شركة موارد القابضة للاستثمار وديزرت كنترول تعقدان اتفاقية شراكة طويلة الأمد، بهدف المساهمة في تخضير الصحراء. وكذلك من أجل توفير الموارد الغذائية، ولتحسين الطلب على الماء، بالإضافة لرفع كفاءة استعمال الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة. أيضا لحماية التنوّع البيولوجي في الأنظمة البيئية، وتمكين نظام التشجير والزراعة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عمومًا.

شركة موارد القابضة للاستثمار تؤسس مع شركة ديزرت لعلاقة طويلة الأمد

وبذلك قال العضو المنتدب لشركة موارد القابضة عبد الجليل البلوكي، إنه بتوقيع هذه الاتفاقية بين “شركة موارد القابضة للاستثمار ذ.م.م”، و”شركة ديزرت كنترول أس” يتم التأسيس لعلاقةٍ طويلة الأمد. مما  ينسجم مع أهداف الشركة الدائمة في المحافظة على إرث الشيخ زايد رحمه الله. أيضا يتوافق مع رؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهده الشيخ محمد بن زيد آل نهيان. حيث تمثل رؤية هادفة لتخضير الصحراء ولتحسين الزراعة والتشجير في المنطقة.

مهمة المبادرة الجديدة بين الشركتين

كما أفاد البلوكي أنه يتم العمل بهذه المبادرة الجديدة، على تحسين الطلب على المياه. فضلا عن زيادة كفاءة استعمال الطاقة، وكذلك حماية وتطوير موارد الشركة البيئية. فيما يتم حماية التنوّع البيولوجي لأنظمة الشركة الخاصة في البيئة، والعمل على نظام زارعة وتشجير محسن. علاوة على أن هذا يسرع خطوةً إضافية في طريق تحقيق هدف المستقبل المستدام للإمارات العربية المتحدة بشكل عام ، وخصوصًا أبوظبي.

التزام شركة موارد القابضة للاستثمار بتحقيق الإنجازات

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “موارد القابضة ” المهندس أيمن الجيا بان الشركة ملتزمة بتحقيق مزيدًا من الإنجازات. ذلك عبر التعرّف على ابتكارات جديدة في الممارسات المستدامة واعتماد هذه الابتكارات بشكل دائم.  هذا بهدف التخفيف من الأضرار التي تصيب البيئة، أيضا بالتوازي مع تعزيز النمو المربح.

تقنية (Liquid Nano Clay LNC)

في إطار ذلك، لفت الجيا إلى أنّ تقنية Liquid Nano Clay (LNC)، تُمثل أحدث إضافة إلى مخزون شركة موارد القابضة المتنوّع.  إذ هناك مخزون من الأدوات والتقنيات، التي تتيح توفير المياه وكما تقلل من استخدام الأسمدة، وتسهم في تحسين التربة الصحراوية وخفض التكاليف ومكافحة التصحر .

وبهذه الاتفاقية سيكون لشركة موارد، بالشراكة مع شركة ديزرت كنترول، هناك تأثيرٌ بيئي إيجابي ملاحظ في الإمارات. بالإضافة في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شركة موارد القابضة

وحيث تعد شركة موارد القابضة للاستثمار؛ شركة تتمتع بسمعة طيبة بالإضافة لخبرة واسعة كرّستها الشركات التابعة لها. وأيضا تعمل في الكثير من المجالات المتنوعة. بما فيها الزراعة والخدمات والصناعة    والضيافة وغيرها من الأعمال المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

كذلك هي متخصصة في إدارة وتحديد وإنشاء  الخدمات طبقًا لأعلى المعايير الدولية، كما تملك مجموعةً من الشركات المتنوعة. فضلا عن عملها في المجالات الزراعية، منها مجموعة “براري للموارد الطبيعية”، و”موارد للخدمات”، و”مشاتل الموارد”. فيما تمثل شركة موارد القابضة للاستثمار التابعة لها من الشركات الرائدة في تنسيق الحدائق. كما هي رائدة في الإدارة والمحافظة على 438 غابة، وأيضا محمية في إمارة أبوظبي. إذ تمتد على مساحة تزيد على 200,000 هكتار، بالإضافة أنها تشمل 13 مليون شجرة حرجية و400,000 شجرة نخيل. والجدير بالذكر أنّ شركة موارد القابضة للاستثمار لديها نحو أكثر من 11 ألف موظف في القطاعات المختلفة داخل  الإمارات وخارجها.

اقرأ أيضا:

صناعة الهيدروجين في مصر تسير بخطوات فعالة وبخبرات فنية كبيرة