.موقع “LinkedIn” العالمي يدرج شركة فودافون قطر ضمن قائمة أفضل 10 أماكن عمل لتنمية المسيرة المهنية في قطر, وبذلك تكون فودافون مزود الاتصالات والتكنولوجيا الوحيد الذي تم تضمينه في قائمة عام 2023. ويعد هذا تصنيف سنوي يهدف إلى مساعدة الأفراد على تحديد أماكن العمل التي ستمكنهم من التطور مهنيًا.

نجاح فودافون قطر في توظيف الكفاءات القطرية

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في فودافون قطر السيد خميس محمد النعيمي: “يسعدنا أن نكون واحدة من أفضل الأماكن لتنمية المسيرة المهنية للموظف في قطر، جنبًا إلى جنب مع بعض المؤسسات الرائدة الأخرى في البلاد”.

وأوضح النعيمي عن نجاح فودافون بقوله: “يعود جزء كبير من نجاحنا إلى تركيزنا على توظيف الكفاءات القطرية, وتطويرها مهاراتهم المهنية, من أجل مساعدتهم على بناء مسيرة مهنية في قطاع الاتصالات.”

وكما بين النعيمي بأن توفير فرص التعلم والتطوير المهني للموظفين, يمثل إحدى الأولويات في شركة فودافون قطر. وفي العام الماضي تغير عالم الوظيفة بشكل كامل وجديد. ولكن قد مكنت روح الفريق الواحد مع التكنولوجيا المتطورة في الشركة جنبا إلى جنب من التكيف مع الموظفين. والعمل على دعمهم في سبيل قبول التحديات الجديدة, التي تواجه الشركة وموظفيها والمواصلة في تحقيق الازدهار لحياة الموظفين المهنية.

قائمة التصنيف من إعداد فريق LinkedIn

وقام بإعداد القائمة فريق أخبار “LinkedIn” مستخدما في ذلك منهجية مبنية على بيانات حصرية. من أجل تحليل المسارات المهنية لملايين الموظفين المسجلين على “LinkedIn” حول العالم.
وتم إجراء البحث استناداً على 7 ركائز أساسية، ويكشف كل منها عن عنصر مهم في التطوّر المهني وهو القدرة على التقدم، ونمو المهارات، واستقرار الشركة، والفرص الخارجية، والشعور بالانتماء للشركة، والتنوع بين الجنسين، وأيضًا الخلفية التعليمية.
وكما تم اختيار الشركات العشر المدرجة في التصنيف القطري، نتيجة بذلها الجهد في مساعدة الموظفين على بناء أساس مهني يؤهلهم للنجاح في الشركة وخارجها.

التزام فودافون قطر بتطوير كوادرها

وكذلك تعمل فودافون قطر على الالتزام بالتقطير وبتطوير كوادرها الحالية والمستقبلية ضمن مجموعة مبادرات خاصة بالموظفين والخريجين. ويوجد عند فودافون العديد من المبادرات المرتكزة على توظيف الكوادر الوطنية والعمل على تطويرهم لدعم رؤية قطر الوطنية. وقد اختتمت الشركة مؤخرًا برنامجي التدريب الداخلي، والدورة المهنية في إدارة الاتصالات، في إطار التزامها الراسخ بتطوير المهارات المهنية للشباب القطري.

وفي سياق متصل, فقد حافظت شركة فودافون قطر على نموها في الربع الأول من عام 2023. ووصل صافي الربح لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2023 بقدر 66 مليون ريال قطري. ومحققة زيادة 38%, وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وتقدم فودافون قطر حاليًا خدمات الجوال إلى 1.7 مليون عميل. وكما توفر فودافون قطر مجموعة كاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت. وكذلك خدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وحيث إطلقت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، ووصل عدد عملائها أكثر من 1.7 مليون عميل في 31 مارس 2023.

إقرأ أيضا

اتفاقية لتسهيل تمويل الشركات في الإمارات بين شركة ميزا وبنك رأس الخيمة