مصرف سوريا المركزي يطلق تحذيرات من كميات كبيرة من الدولار المزور في السوق، حيثُ أعلن “مصرف سورية المركزي” في بيانٍ صحفيّ له، عن وجود كميات كبيرة من القطع الأجنبي المزور في السوق السوداء، كما دعا إلى الإمتناع عن شرائه من السوق الغير النظامية والتوجه للمصارف و القنوات الرسمية.

كميات كبيرة من الدولار المزور

حيثُ قال مصرف سوريا المركزي في بيانه، أنّه ولدى مراجعة المواطنين المصرف يوم الأحد الموافق 9 أيّار 2023، بهدف تسديد مبالغ مترتبة عليهم بالقطع الأجنبي، تبيّن وجود كميّات كبيرة منه مزورة، وتم شراؤها من السوق غير النظامية.

كما أشارَ المصرف بشكلٍ مشدد إلى السوريين “بالامتناع عن شراء القطع الأجنبي من السوق غير النظامية واللجوء إلى المصارف وشركات الصرافة للحصول على حاجتهم من القطع الأجنبي”.

ومن الجدير بالذكر، أن غرفة تجارة دمشق كانت في الفترة الأخيرة تطالب التجار والصناعيين بوقف شراء الدولار حتى نهاية الشهر الجاري من جميع المنافذ وشركات الصرافة، وقالت الغرفة في بيانٍ رسمي، إن ذلك يهدف إلى دعم الليرة السورية.

وكانت “الشركة المتحدة للصرافة”، أعلنت في 24 من نيسان الماضي، عن إمكانية تسليم التجار والصناعيين حوالاتهم الخارجية. بالدولار الأمريكي أو بالليرة السورية، مبدية استعدادها لتنفيذ الحوالات في جميع المحافظات السورية، حسب العملة التي يطلبها مرسل الحوالة.

كما سمح مصرف سوريا المركزي أيضاً، ببيع الدولار للتجار والصناعيين لتمويل مستورداتهم، على أن تكون عملية البيع. عن طريق شركات الصرافة، بسعر 3375 ليرة سورية للدولار الواحد.

كما سجل سعر الصرف ارتفاعاً طفيفاً بعد نوع من الاستقرار شهدته الليرة السورية، عقب توحيد المصرف المركزي. أسعار الصرف في سوريا منتصف نيسان الماضي، لتصبح 2512 ليرة سورية للدولار الواحد.

وسجّل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم 3120 ليرة سورية، بحسب مارصده موقع تجارتنا نيوز من السوق.

 

الخبر من صفحة مصرف سورية المركزي

خبر صحفي بخصوص وجود كمية كبيرة من القطع الأجنبي المزور في السوق غير النظامية

لدى مراجعة الأخوة المواطنين مصرف سورية المركزي لتسديد مبالغ مترتبة عليهم بالقطع الأجنبي؛ تبيّن وجود كميّة كبيرة من القطع الأجنبي المزور ضمن هذه المبالغ تم شراؤه من السوق غير النظامية، وعليه يهيب مصرف سورية المركزي بالأخوة المواطنين الامتناع عن شراء القطع الأجنبي من السوق غير النظامية واللجوء إلى المصارف وشركات الصرافة للحصول على حاجتهم من القطع الأجنبي.

 

– كما يمكنك أن تقرأ من (الأكثر مشاهدة) :