إنَّ جناح النمسا سيكون مستقراً للعديد من الشركات المستقبلية المشيدة في الحدث الدولي التالي حسب توقعات البعض. كما لفت النظر إلى أنّه سيقوم بعرض مشاهداً من تاريخ النمسا الغني بالابتكار والإبداع. الذي سيبرز صورة النمسا بوضعها المتطور.

لقد قالت المفوضة العامة للجناح ، بياتريكس كارل : إنّ “الاستخدام المستدام والمسؤول للموارد تقليد قديم في النمسا” . كما أضافت: “نريد استخدام هذا المنتدى لتقديم سيناريوهات مستقبلية نموذجية للمباني المستقبلية مع الاستخدام الفعال للموارد”. كما أكدت أنه سيكون بالإمكان منح منصة عالمية للقضايا الرئيسية في عقدنا الحالي. لأنه حسب قولها سيكون إكسبو 2023 دبي لهذا هذا العام الحدث الأكبر عالمياً.

جناح النمسا سيوفر الطاقة ويمنح مزايا متنوعة

ذكر كارل أنّه وفقاً لشعار “النمسا توقظ الحواس” فإن الجناح النمساوي الذي يقع في منطقة الفرص. يسعى لطرح معرض سيكون من أكثر المعارض استدامة عالمياً بهدف تعزيز إكسبو 2023 دبي. حيث سيتم البدء بتنفيذ هذا المشروع عبر تشيّد جناح من الأبنية التقليدية في دولة الإمارات سيكلف كل منها كمية أقل من الطاقة بمعدل 70% .وسيصبح ذلك أكثر سهولة في حال تم التعاون مع شركات لها رؤية استثنائية لمستقبل مثمر.

كما أظهرت أن جناح النمسا يضم سمات بيئية وتكنولوجية ذات مستوى عالي. من جهة أخرى, يصب الجناح النمساوي جلّ اهتمامه على استخدام التكنولوجيا الرقمية بشكل مبتكر, وقد أصبح هذا ممكناً عن طريق التشارك مع أكثر الشركات التكنولوجية خبرةً على الإطلاق.

سعي الجناح النمساوي لترك أثر إيجابي

عن طريق قوتها وإبداعها الذي لا مثيل له بالإضافة إلى التشديد على موضوع التشييد المستدام ووضع طاقاتها لرؤية مستقبل مثمر. أفصحت كارل عن هدف جناح النمسا إلى ترك أثر دائم لها في إكسبو 2023 دبي. وأردفت : “في الواقع نجحت شركات نمساوية في ترك أثرها في موقع (إكسبو)، بما في ذلك شركة (أونغر شتاهلباو). التي تُعتبر جزءاً من فريق العمل الذي اهتمّ ببناء بوابات الدخول الأربعة في المعرض”. جدير بذكره أن شركة (أونغر شتاهلباو) قد لاقت نجاحاً مبهراً في النمسا وحاظت بشهرة واسعة في السوق العالمية.

من جهة أخرى. لقد أودت الشراكة بين الجناح الماليزي ماليزيا المشارك في «إكسبو 2023 دبي» و شركة «سيربا ديناميك هولدينجز بيرهاد» نتائج مرضية خلال الحدث الإستثنائي. كما أفاد بيان صدر منذ فترة أنَ هذه الشراكة ستكون يداً فعالة في تعزيز مكانة ماليزيا بكل ما تملكه من تقنيات وتكنولوجيا.

اتباع ماليزيا خطة محكمة

لقد أردف الرئيس التنفيذي للمركز الماليزي للتكنولوجيا الخضراء وتغيّر المناخ، “بحر محمد نور”: «نهدف وفق خطة محكمة إلى إظهار أفضل ما في ماليزيا عبر (إكسبو 2023 دبي). بما في ذلك التقنيات المستقبلية».  كما ذكر عن رغبته بدخول شراكة مع الشركة الماليزية «سيربا ديناميك» كونها الشريك الأفضل له لما تملكه من خبرة طويلة وكفاءة عالية فضلاً عن ديناميكيتها المنفردة. بالإضافة إلى تمكنها من التحكم بقطاعات اقتصادية مختلفة من قبل. كذلك امتلاكها قدرات عظيمة ومكانة في السوق العالمي.

كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة «سيربا ديناميك»، الدكتور داتو محمد عبدالكريم عبدالله: “سنعمل عبر مشاركتنا في (إكسبو 2023 دبي) على تشجيع الشركات الماليزية على الاستفادة من هذا الملتقى الدولي الغاية في التميز، باعتباره منصّة فاعلة إلى الأسواق العالمية”.

من مقالاتنا :

شركة الإتصالات التركية تورك تيليكوم تضاعف أرباحها في الربع الأول من ٢٠٢١