أوضحت تقارير اقتصادية و مصادر ضمن وول ستريت. أنه في يوم الجمعة الماضي تم انهيار ثروة المستثمر الشهير بيل هوانغ المقدرة ب20 مليار دولار. و إن بعض التقارير لم تستطع تقدير الحجم الفعلي للثروة لكنها أثبتت جميعها خسارته الكبيرة.

أسباب انهيار ثروة المستثمر الشهير بيل هوانغ

قام المستثمر بيل في حلول عام 2013 بتحويل شركته المالية تايغر آسيا، إلى صندوق عائلي يدعى Archegos. وبالحديث عن هذه الشركة، فقد تم انهيار صندوق تحوط تابع لها يوم الجمعة الماضي. في واحدة من أكبر العمليات لنداء الهامش بالأسواق الأميركية. ونتيجة لذلك أجبر العديد من المقرضين شركة بيل على إغلاق المركز وسط تراجع كبير للأسعار. وبعدها اضطر صندوق التحوط لبيع حيازات قيمتها 20مليار دولار.

الرغبة الدائمة للمستثمر الشهير بيل هوانغ بالاستثمار في أسهم عالية المخاطر

يملك بيل هوانغ بالمشاركة مع زوجته مؤسسة تدعى Grace & Mercy . ولكن معظم أموال هذه المؤسسة هي عبارة عن أسهم لشركات ضخمة. حيث قام بيل بوضع مئات آلاف الدولارات في شركة Amazon، كما قام أيضاَ بالمساهمة في القليل من الأسهم ضمن شركة Facebook . و كذلك وضع أسهم تقدر بأكثر من مليون دولار في Netflix وحدها. وأظهرت بعض التقارير خسائر لبيل في عام 2018 تقدر ب 6مليون دولار تقريباً و ذلك بسبب أسهمه الموجودة في بنك مورغان ستانلي. هذا كله يثبت مدى حب بيل للمخاطرة والمقامرة، وشجاعته التي صنعت اسمه يوماً في عالم الأموال، لكنها للأسف تسببت بخسارته أيضاً.

انهيار ثروة المستثمر الشهير بيل هوانغ تؤثر في أهم البنوك والشركات العالمية

بعد إغلاق صندوق التحوط التابع لشركة Archegos ، والذي أدى إلى انهيار ثروة المستثمر الشهير بيل هوانغ المقدرة ب20 مليار دولار. لكن هذا الانهيار والخسائر الكبيرة الناجمة عنه، كان له نتيجة أيضاً في أهم البنوك والشركات العالمية. حيث أظهر البنك  الياباني نامورا، و البنك السويسري كريدي سويس، مخاوف من خسارتهم و التي قد تصل إلى 4مليار دولار.  حيث قد يواجه بنك نامورا خسائر من الممكن أن تطيح بالأرباح المالية للنصف الثاني من هذا العام للبنك الاستثماري في اليابان.

أسهم شركة Archegos التي تأثرت بانهيار ثروة المستثمر بيل

وكذلك يملك صندوق التحوط في Archegos التابع للمستثمر الشهير بيل هوانغ، كميات من الأسهم لا بأس بها في شركات تكنولوجيا صينية. كشركة
Baidu و شركة Tencent music ، و Vipshop .
بالإضافة إلى وجود أسهم له في شركات أميركية للإعلام مثل شركة  Discovery و شركة CBS . حيث تراجعت يوم الجمعة الماضية بنسبة 27%، و ذلك نتيجة لعمليات البيع وإغلاق صندوق تحوط Archegos.

اقرأ أيضاً : مبيعات السيارات في الصين تزداد بنسبة 75% في شهر آذار الماضي