أسعار جديدة أعلنت عنها اليوم شركات الصرافة في سوريا خلال شهر رمضان المبارك. حيث سيتم التدخل عن طريق بعض شركات الحوالة كالمتحدة للصرافة والهرم والفاضل.

وسيتم إبتداءً من الغد التعامل بالأسعار الجديدة وسيكون ذلك على مراحل خلال شهر رمضان المبارك، كما سيتم التوزيع بكميات كبيرة للتجار بهدف تغطية أكبر قدر ممكن من احتياجات السوق من المواد المستوردة الغذائية والدوائية كما سيتم التثبيت من يوم وحتى عشرة أيام.

فقد أعلنت كل من شركتي “المتحدة للصرافة” و”الفاضل للصرافة” عن بيع الدولار الأجل لكل من التجار والصناعيين على شكل الشرائح التالية:

1- الشريحة الأولى سيتم فيها بيع الدولار بسعر 3250 ليرة سورية للدولار الواحد. وذلك خلال الفترة الأولى من شهر رمضان الممتدة بين الأول رمضان وحتى العاشر من رمضان.

2-الشريحة الثانية وسيتم خلالها بيع الدولار بسعر 3100 ليرة سورية للدولار الواحد. وذلك خلال الفترة الممتدة من العاشر رمضان وحتى العشرون من شهر رمضان المبارك.

3-الشريحة الثالثة سيتم فيها بيع الدولار بسعر 2900 ليرة سورية للدولار الواحد. وذلك خلال الفترة الممتدة من عشرين رمضان وحتى اليوم الثلاثين نهاية شهر رمضان المبارك.

وذلك على أن يتم التثبيت مع تسديد كامل المبلغ بالعملة السورية (الليرة). والعائد للفترات الثلاث بين الأول من رمضان وحتى الخامس من شهر رمضان المبارك.

تصريحات غرفة تجارة دمشق بخصوص الأسعار الجديدة في شركات الصرافة

وقد كانت غرفة تجارة دمشق قد أعلنت منذ ثلاثة أيام مضت عن سماح الحكومة السورية ببيع الدولار للتجار السوريين بسعر 3375 ليرة سورية للدولار الواحد. ويأتي ذلك مع المحافظة على سعر الدولار المعلن من المصرف السوري المركزي 1225 ليرة سورية للدولار الواحد.

ومن المتوقع أن تنعكس التعديلات في أسعار الصرف على الأسواق السورية، مع وجود مخاوف كبيرة من ارتفاع الأسعار في سورية لحد يفوق قدرة المواطن السوري بكثير.

مع العلم أن الحكومة السورية كانت قد طلبت في وقت سابق من التجار والصناعيين. الإبداء عن رأيهم حول مسألة عودة العمل بتعهد إعادة قطع التصدير، والذي كان معمولاً به قبل عام 2017.

اقرأ أيضاً الليرة في سوريا مقابل العملات السبت 10-4-2023