أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

عودة الرحلات الجوية إلى الخطوط السعودية عقب حظرها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

 أفصحت الخطوط السعودية من مدة قريبة. حول إمكانية عودة الرحلات الجوية إلى الخطوط السعودية عقب حظرها وتحضير مخططات التطوير الاستراتيجية. بسبب بلوغ فترة حظر كافة الرحلات الجوية نهايتها في معظم الدول عدا دولتين فقط. جاء هذا في بيان صادر عن وزارة الطيران المدني السعودي. موضحةً فيه تصريح والي السعودية إنهاء الحظر عن الرحلات الجوية.

Advertisement

حيثُ كشفت المملكة العربية السعودية يوم الأحد الفائت. اختتام الإجراءات الوقائية فيما يتعلق بإيقاف كل الرحلات الجوية الدولية. وإمكانية الولوج إلى الممكلة براً وبحراً ضمن ضوابط صريحة.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

أقام مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية اجتماعه الثاني لهذا العام. تمت مناقشة الجلسة في مبنى الإدارة العامة في جدة. هذا بحضور وزير النقل الذي يعتبر رئيس المجلس .ورئيس مجلس إدارة المؤسسة صالح الجاسر بالإضافة إلى تواجد أعضاء المجلس.

مناقشات الاجتماع

Advertisement

ناقش المجلس في الاجتماع المنعقد حول إمكانية عودة الرحلات الجوية إلى الخطوط السعودية.  مجموعة من العروض الهامة المقدمة من قبل أعضاء المؤسسة التابعين للقيادات التنفيذية. شملت هذه العروض عدداً من التوجهات والمبادرات والتهيئات لرجوع الرحلات الدولية إلى سابق عهدها.

أبدى معالي وزير النقل تشكراته في مطلع الاجتماع. للإدارة التنفيذية للمؤسسة وجميع منسوبيها على سعيهم الدؤوب في الفترة الأخيرة نسبةً لاستمرار العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية . مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لضمان حماية الضيوف والعاملين. مضيفاً أهمية مواصلة هذه المساعي من قبل الجميع لتحقيق طموحات وصول خدمات النقل الجوي في المملكة إلى أفضل ما يمكن.

Advertisement

لأجل ذلك، وضّح مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر خطة العمل.

الخطوط الجوية القطرية

تبعاً لما سبق وتأكيداً على إمكانية عودة الرحلات الجوية إلى الخطوط السعودية. تم تطعيم جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا لكل المسافرين وطاقم الطيران ورجال الإعلام قبل صعودهم على متن طيارة خطوط قطرية. كانت مميزة لكونها أول رحلة في العالم تفعل هذا. تُمت الرحلة رقم “6421 QR” بتاريخ 6 نيسان الجاري على متن طائرة قطرية من طراز 1000- 350 A، بقيادة الكابتن فهد بن محمد الكواري ومساعده محمد المرزوقي.

شرعت الرحلة من مطار حمد الدولي. متجهةً إلى طلالة عائدةً بعد ذلك إلى الدوحة. مروراً فوق دولة الإمارات وفوق سلطنة عمان. مستغرقةً  ثلاث ساعات. في ظل اتخاذها كافة الإجراءات الاحتزارية.

الجدير بالذكر أنّ، شركة الاتحاد الإماراتية للطيران، هيَ أول شركة طيران التزمت بإجراءات الوقاية بشكل صارم ضد كوفيد-١٩ في العالم.

نحو ذلك، تتهيأ شركة الاتحاد الإماراتية للطيران لتسيير رحلة في ١٠ من شهر نيسان الحالي. مطعمةً كافة ركابها لقاحاً ضد كوفيد-١٩. كنوع من الإحتفال ببرنامج التطعيم في دولة الإمارات لما يحققه من تقدم مزدهر.

قد يهمك أيضاً: الأهلي كابيتال يعلن توقعاته بخصوص أرباح الشركات السعودية في الربع الأول من ٢٠٢١

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.