أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

استقرار سعر النفط و الخوف من تراجع سعره اليوم السبت 10-4-2021

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

فرضت دول أوربية قيود وشروط اقتصادية تزامنت مع ارتفاع في معدل الإصابات في فيروس كورونا حول أنحاء العالم مما زاد الخوف من انحدار الوضع الاقتصادي العالمي وعدم استقراره في ظل الجمود الذي تعيشه الدول .

Advertisement

التعافي والاستقرار الاقتصادي

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

المرحلة الحالية التي يعيشها الاقتصاد هي مرحلة الشفاء والاستقرار حيث باتت أسعار النفط تسير بوتيرة متصاعدة وجاء ذلك التعافي بعد اكتشاف مصل فيروس كورنا المستحدث ،الذي أعاد الأمل والتوقعات المقبلة بفتح الطرق وإعادة حركة النقل وتحريك جميع وسائل الحياة المتنوعة.

مستوى النفط والتفاؤل الاقتصادي

Advertisement

في سعر لم يتكرر منذ عام يصل مستوى سعر النفط 60 دولاراً للبرميل، رافق ذلك عودة الحياة الطبيعية ، لكن الحذر بات موجود من ازدياد الطلب على النفط الخام ضمن تزايد الدعم والمساعدات في بقاء النفط مستقر .

أسعار النفط وتراجع العقود الآجلة

صعدت أسعار النفط بنسبة 6 بالمئة ورافق ذلك الصعود فشل محاولة تعويم السفينة التجارية العالقة في قناة السويس وأما بالنسبة للعقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ، تراجعت بنسبة 1.27 بالمئة أو 82 سنتا، إلى 63.58 دولارا للبرميل.

هبوط أسعار عقود الخام الأمريكي

انخفاض شهدته أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مايو، بنسبة 1.50 بالمئة أو 92 سنتا، إلى 60.25 دولارا للبرميل.

Advertisement

تخوف أوربي من تبعات السفينة العالقة

تسببت السفينة العالقة في قناة السويس بحجز 180سفينة بين البحر الأحمر والبحر المتوسط مما زاد تخوف الأوروبيين والتجار من عدم حركتها لمدة أطول وتزايد الأزمات المالية المرتبطة بتأخر وصول السفينة و ما تحمله من طلبيات .

أسعار النفط بعد انفراج أزمة السفينة

انفراج أزمة السفينة “إيفر غيفن” تسبب في تراجع أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت القياسي، حيث بدأ خام برنت مرتفعاً 58 سنتاً مبكراً، بما يعادل 0.9 في المئة ليصل إلى 65.15 دولاراً للبرميل، كما زاد الخام الأميركي 40 سنتاً أو 0.7 في المئة مسجلاً 61.37 دولاراً للبرميل، أن كلا العقدين تراجعا إلى أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

معدلات إنتاج روسيا من الغاز والنفط

عمل مكثف في إنتاج الغاز الروسي النفط يصل إلى 10.22 مليون برميل يومياً خلال الفترة من الأول وحتى ل 28 مارس، من 10.1 مليون برميل يومياً في المتوسط في فبراير ، وكانت زيادة الإنتاج بعد تراجع في فبراير الماضي، عندما هبط إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.16 مليون برميل يومياً في يناير الماضي.

الدعم الروسي للاستقرار النفط

تسعى روسيا لزيادة نسبة إنتاجها مع رغبة في تثبيت الخام النفطي وإنتاجه ضمن مجموعة أوبك +الذي تضم تلك المجموعة كبار شركات وإنتاج النفط الخام في العالم.

مبادرة سعودية لاستقرر النفط

تحالف جمع بين منتجين النفط لاستعادة توازن سعر النفط في الأسواق، حيث بات انخفاض الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً خلال فبراير شباط ومارس (آذار) وأبريل واستمرت الأسعار صعوداً سريعة بحيث فتحت آفاق التوقعات ببلوغ ل 70 ولـ 80 دولاراً للبرميل”.

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.