مسلسل Archive81 يحظى بأعلى نسبة مشاهدة في العالم على نتفليكس

مسلسل Archive81 يحظى بأعلى نسبة مشاهدة في العالم على نتفليكس

مسلسل Archive81 يحظى بأعلى نسبة مشاهدة في العالم على نتفليكس، حيث شهد مسلسل الرعب الأمريكي أرشيف81 رواجا واسعا في الشرق الأوسط. كما تصدرت نسب المشاهدة العالمية للمسلسل بتقييم 7.5 على الموقع IMDB العالمي. وقد شارك في بطولة مسلسلArchive81 النجمة السعودية دينا الشهابي، وأيضا النجم الموريتاني الأمريكي مامادو آثي. أمّا المسلسل فهو من إنتاج نتفليكس، وسبق أن تم الإعلان عنه في 14 من يناير بداية العام الحالي 2023. فيما يروي أرشيف81 قصة عن الشاب دان تيرنر، وأدى دوره النجم مامودو أثي وهو خبير ترميم ومؤرشف للأفلام. ذلك في متحف الصور المتحركة في نيويورك، إذ يمتلك دان تيرنر هوس خاص بإعادة إحياء الأشياء التي يبدو أنه من المستحيل استرجاعها.

شاهد مسلسل الرعب والإثارة Archive81 من هذا الراااابط

الموسم الأول من مسلسل Archive81

 

تم عرض الجزء الأول من مسلسل Archive81 مع بداية العام الحالي، وحاليا يتم عرضه على نتفليكس باللغة الإنجليزية. في حين تبلغ عدد حلقات الموسم الأول ثماني حلقات مدة الحلقة 45 :58 دقيقة. فيما تدور أحداث المسلسل حول التعاقد مع مجموعة من الباحثين في مجال الأرشفة؛ لاستعادة عدد من أشرطة الفيديو القديمة. بينما يجد الباحثون أنفسهم في عملية إعادة بناء عمل مفقود لمخرج الفيلم الذي تقوم تحرياتهم ضد طائفة خطيرة. أيضا يمكن مشاهدة المسلسل عن طريق الاشتراك بشبكة نتفليكس، ومتابعته بجودة مشاهدة عالية. كذلك يمكن تحميل تورنت لحلقات الموسم الأول لمسلسل Archive81 عبر جوجل. فضلا عن أنه يمكن بسهولة تقييم المسلسل من خلال الموقع العالمي للتقييم IMDB.

اقرأ أيضا: مصرف الإمارات الإسلامي يعلن إطلاق حساب إماراتي للتوفير العائلي

مسلسل Archive81 وبطولة الممثلة السعودية والممثل الموريتاني

 

فقد كانت البطولة مشتركة في أرشيف81 بين النجمة العالمية السعودية دينا الشهابي. إذ يبلغ عمرها 32 عاما وهي من أصول فلسطينية ولدت في الرياض ودرست في أمريكا. في حين تملك دينا الشهابي أعمال سينمائية ليست بالكثيرة. بالإضافة إلى مشاركة البطولة الممثل النجم الموريتاني مامادو آثي، عمره 34 عاما. كما أن مامادو آثي من مواليد موريتانيا، لديه الجنسية الأمريكية، وهذا هو أول تعاون بين النجمين دينا ومامادو. حيث يؤدي مامادو آثي شخصية دان الذي يميل نحو العزلة والاكتئاب، لكن لديه تواصل مع صديقه المقرب مارك. فيما تزداد عزلة دان وابتعاده عن مواقع التواصل الاجتماعي، مما منحه الخصوصية والغموض في شخصيته. ذلك ما جعله الرجل المناسب لشغل وظيفة شديدة السرية يعرضها عليه رجل أعمال غامض، وهو فيرجيل دافنبورت مقابل 100 ألف دولار.

مسلسل Archive81 يحظى بأعلى نسبة مشاهدة في العالم على نتفليكس

مسلسل Archive81 يحظى بأعلى نسبة مشاهدة في العالم على نتفليكس

مهمة دان تيرنر في أرشيف81

بدأت مهمة دان بترميم أشرطة الفيديو الهشة للغاية، التي يجب عليه العمل على ترميمها في بيت ريفي بعيد. فيما يثير شكل البيت الكثير من الإثارة والرعب في القصة؛ فهو هيكل خرساني وحشي فيه ممرات لامتناهية واغرف سرية. كذلك في وسط البيت النائي، يتعلق دان بشرائط لميلودي( دينا الشهابي) ومنها تبدأ المغامرة.
حيث تحمل نهاية مسلسل Archive81 كثير من التشويق للمشاهدين. وفي تعليق على ذلك، قالت الممثلة شهابي لمجلة “لا أعلم شيئا بعد عن الموسم الثاني، ولم يخبرونا أي معلومات عنه على الإطلاق. كما لدى الشهابي كثير من الأسئلة، لكن المؤلفين غامضون للغاية ولم يجيبوا عن أي منها. فيما أفادت الشهابي أن المؤلفين أكدوا على وجود خطة تتعلق بالموسم الثاني للمسلسل. أيضا أعربت عن تشوقها للموسم الجديد من أرشيف81، وتعتقد أنه سيحمل كثير من الأمور المثيرة.

 

أرشيف81

 

أرشيف81 من تأليف الكاتبة ريبيكا سونينشاين، وإخراج ريبيكا توماس، بمساعدة جيمس وان مخرج أفلام الرعب “سو” Saw، و”الشعوذة” The Conjuring. كذلك تمنح ألوان المسلسل الباهتة والأصوات المرعبة الخافتة جوا كئيبا ومشؤوما للمسلسل.
الجدير بالذكر، أن الشهابي شاركت في الجزء الأول في مسلسل “جاك ريان” Jack Ryan. بينما شارك مامادو آثي في مسلسل “آسف على خسارتك” Sorry for Your Loss، ومن الشخصيات البارزة أريانا نيل في دور جيس.

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق أبوظبي الرياضية AD Sports .APK لمتابعة كأس العالم للأندية