منع عرض فيلم ETERNALS في السينمات داخل مصر .. ما السبب الحقيقي للمنع؟. حيثُ أعلنت إحدى السينمات الكبرى، منع فيلم ETERNALS من العرض قبل ساعات من طرحه في دور العرض المصرية. وأعلنت سينما أي ماكس في مصر في بيان من خلال صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن منع عرض فيلم Eternals في مصر اليوم الأربعاء مثلما كان مقرر له، وعلم اليوم السابع من مصادر موثوقة أن الفيلم لم يعرض في مصر وذلك لمخالفته القيم المجتمعية.

 منع عرض فيلم ETERNALS في السينمات داخل مصر .. ما السبب الحقيقي للمنع؟

منع عرض فيلم ETERNALS في السينمات داخل مصر


منع عرض فيلم ETERNALS في مصر

قرر جهاز الرقابة المصرية منع عَرض فيلم Eternals بشكل مؤقت في السينمات المصرية بعد الجدل الذي انتشر حوله بسبب محتواه. كما أعلن المترجم إسلام الجيزاوي الملقب بـ ملك ترجمة الأفلام والمسلسلات الأجنبية على مواقع الإنترنت، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك :” هل تعلم عزيزي المشاهد أن الفيلم حُذف من كافة سينمات “مصر” منذ قليل رغم طرح التذاكر صباحًا ليُعرض غدًا وهناك احتمالية ألّا يُعرض أصلًا”. كما كانت قد قررت بعض الدول العربية منع طرح فيلم مارفل الجديد Eternals بـالسينمات لديها، وذلك بسبب عدد من المشاهد الجنسية التي تتنافى مع قيم هذه المجتمعات، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تقرر بعض الدور العربية منع الأفلام من شاشاتها، بسبب عدة أسباب قد تكون سياسية أو دينية أو غيرها. حيثُ كشف موقع “هوليوود ريبورتر” أن شاشات السينما في السعودية والكويت وقطر لن تعرض الفيلم، على غرار مصر. وكان من المقرر عرض الفيلم في دول الخليج في 11 نوفمبر. لكنه قوبل بسلسلة من طلبات الرقابة المحلية في السعودية والكويت وقطر. للسماح بتعديلات لم تكن استوديوهات والت ديزني للترفيه التي توزع الفيلم، على استعداد لها، بحسب هوليوود ريبورتر.

رابط حجز تذاكر قرية زمان ضمن فعاليات موسم الرياض 2023

سبب منع فيلم Eternals من العرض في مصر

ويرجع سبب منع عرض فيلم Eternals من دور العرض في دول الخليج ومصر إلى وجود بعض مشاهد مثلية الجنس، وذلك تضمنه مشاهد لزوجين من نفس الجنس وهما يتبادلان القبلات، مما اعتبروا أنه لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية. وردت أنجلينا جولي بطلة الفيلم عن منعه وعبرت عن أستيائها من هذة الدول. قائلة:” افتخر بشركة مارفل على قرارها برفضها منع هذة المشاهد. ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم. حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة “فاستوس” جمال تلك العلاقة وهذا الحب”.

رابط التسجيل في تحدي أبشر 1444 – التسجيل في النسخة الثانية من تحدي أبشر 2023

فيلم ETERNALS

يدور الفيلم الجديد ETERNALS في أعقاب أحداث Avengers: Endgame الذى طرح في عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولمّ شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد، حيثُ تدور أيضا أحداث الفيلم حول Eternals (الأبديين) وهم مجموعة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش وسط البشر على الأرض ولديهم القدرة على حماية الأرض والدفاع عنها من الخطر الخارجي. كما يضم فريق ممثلين فيلم Eternals كل من ريتشارد مادن، وكوميل نانجاني، وإنجلينا جولي، وسلمى حايك، ولورين ريدلوف، وبريان تايري هنري، وليا ماكهو، ودون لي تشان.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Nov,10,2021

>> اقرأ أيضاً : مميزات الشهادة الثلاثية في بنوك مصرية مختلفة ومنها الحصول على دخل شهري!