فيفا تعلن إطلاق تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة فيما يخص بطولة مونديال العرب قطر 2023. فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ عن طرح تذاكر ذوي القدرة المحدودة على الحركة لبطولة كأس العرب /قطر 2023/ التي ستستضيفها دولة قطر في الفترة من 30 نوفمبر الحالي إلى 18 ديسمبر القادم. ذلك بمشاركة 16 منتخبا عربيا وتحت إشراف الفيفا كما تعد البطولة البروفة الأخيرة الخاصة بنهائيات كأس العالم التي ستقام في الدوحة في عام 2023.
وبذلك أعلن فيفا في بيانه أمس عن طرح تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يرغبون في حضور مباريات أفضل المنتخبات العربية المتنافسة. ذلك على لقب بطل أول كأس عرب FIFA ويمكن حجز تذاكرهم من خلال بوابة تذاكر FIFA.

فيفا تعلن إطلاق تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة لبطولة مونديال قطر

حيث أشار الفيفا إلى أن تذاكر الوصول هي تذاكر سيتم تخصيصها لذوي الاحتياجات الخاصة والقدرة المحدودة على الحركة. فيما تتوفر التذاكر في هذه الأنواع:
– حيث توفرت تذاكر لمستخدمي الكراسي المتحركة: وتعد تذكرة لمستخدمي الكراسي المتحركة والدراجات البخارية لنقل الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة. كما تم الطلب من هؤلاء المستخدمين جلب كراسيهم المتحركة اليدوية أو الكهربائية لأنها غير متوفرة في الاستادات.
– أيضا تذاكر سهولة الوصول العادية المصممة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ليسوا بحاجة لكراسي متحركة. لكن يحتاجون هؤلاء مقاعد يسهل الوصول إليها وتكون قريبة من المرافق التي قد يستخدمونها.
– كذلك تذاكر سهولة وصول بسَعة وهذه للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يستخدمون الكراسي المتحركة. بينما لا يمكنهم ثني ركبهم أو قد يحتاجون إلى مساحة أوسع للوصول إلى مقاعدهم عبر استخدام أداة مساعدة على المشي كالعكازات.
– وأيضا تذاكر سهولة الوصول مع عرض إضافي ومخصص هذا النوع من التذاكر للأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة.

اقرأ أيضا: رابط حجز تذاكر قرية زمان ضمن فعاليات موسم الرياض 2023

بيان فيفا عن إطلاق تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة

فقد قال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه إنه سيحصل المتقدمون من فئة تذاكر مستخدمي الكرسي المتحرك وتذاكر سهولة الوصول. ذلك باستثناء تذاكر سهولة وصول بسَعة، على فرصة الحصول على تذكرة إضافية واحدة مجانية لمرافق لهم. حيث سيتمكن المرافق من الجلوس في أقرب مكان من صاحب تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أنه لا يمكن ضمان الموقع للمقعد بدقة، ولا يمكن للفيفا أن يؤكد بأن مقعد المرافق سيكون بجانب مقعد صاحب تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة.
كذلك أفاد الفيفا أنه على الراغبين بالحصول على تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة ضرورة إرسال وثائق تثبت أهليتهم الصالحة للاستخدام في موطنهم القادمين منه. بالإضافة إلى وجوب إظهارها عند استلامهم لتذاكرهم ومن الممكن أن يتم طلبها منهم في مدخل الاستاد أيضا.

تخصيص التذاكر في مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة

إذ سيتم تخصيص التذاكر في مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة ووفق مبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا. كما سيتم تأكيد التذاكر بشكل آني بعد دفع ثمنها، بينما لا تزال تذاكر كل المباريات 32 متاحة في الوقت الحاضر. بما في ذلك تذاكر الافتتاح في 30 نوفمبر الحالي على استاد البيت. كذلك يمكن شراء التذاكر اعتبارا من منتصف نوفمبر من مركز تذاكر FIFA الموجود في مركز الدوحة للمعارض.
هذا وستستضيف ستة ملاعب من الملاعب في قطر مباريات كأس العرب، وأولها استاد البيت في الخور الذي يتم فيه افتتاح البطولة. ذلك بين منتخبي قطر والبحرين في 30 نوفمبر الحالي وأيضا المباراة النهائية في 18 ديسمبر القادم. فضلا عن أن استادات الجنوب ستستضيف بقية مباريات البطولة.

اقرأ أيضا: عروض الأسبوع الأزرق من الراجحي 1444 خصومات 50% حتى 11نوفمبر