مؤسسة مسك الخيرية تطلق نسختها الخامسة من برنامج الإعداد لنخبة الجامعات. فقد أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان مسك الخيرية النسخة الخامسة من برنامجها الذي يكون الهدف منه صقل مهارات طلاب المرحلة الثانوية. فضلا عن تعزيز فرص القبول في نخبة الجامعات العالمية في الولايات الأمريكية والمملكة المتحدة. كما يقوم البرنامج باصطحاب طلاب الصف الأول الثانوي في رحلة تعليمية ثرية تكون مكثفة على مدار عامين ونصف العام. بهذا تساهم الرحلة بتنَمّية مهارات التعلم وتمكينها لديهم، وتساعدهم في اختيار وجهتهم في المستقبل.

برنامج إعداد النخبة للجامعات من مؤسسة مسك الخيرية

كما يطلق برنامج إعداد النخبة للجامعات من المؤسسة مجموعة من التجارب الحيوية والتحديات. ذلك لتوسيع الآفاق لدى الملتحقين أكاديميا ونفسيًّا للبيئة الجامعية. حيث يدخل المتدرب في تجربة تعليمية تشابه نظام الحياة الجامعية الحقيقية في داخل أروقة الجامعات. كذلك فإن البرنامج لا يقدم للمتقدمين مِنحًا دراسية للدراسة، بل يعزز ويقوي فرص القبول لدى نخبة الجامعات الدولية. هذا من خلال إلحاقهم بتدريب عملي مكثف في جهات دولية، بالإضافة لتأهيلهم في اجتياز اختبارات القبول. فضلا عن تقديم استشارات شهرية وفردية للمتدربين ، ودعمهم في تقديم طلب القبول في نخبة الجامعات المستهدفة.

اقرأ أيضا: تحديث أندرويد 12 …. قائمة الهواتف التي يمكن تحديث نظامها إلى أندرويد 12

مسارات مؤسسة مسك الخيرية

كذلك جاء برنامج الإعداد لنخبة الجامعات قي مسار “مسك القادة” وهو من أحد المسارات الأربعة في مؤسسة مسك الخيرية. ذلك في خطوة الهدف منها تقوية وبناء قدرات الطلاب والتعزيز من فرص القبول في واحدة من الجامعات الكبرى ذات المكانة عالميًاً. في حين تندرج تحت أسم هذه الجامعات جامعة ستانفورد، وجامعة برنستون، وجامعة جون هوبكنز، وأيضا كولومبيا، وبنسلفانيا، وغيرها.
كما يستطيع للطلاب الذين يرغبون بالانضمام إلى برنامج “الإعداد لنخبة الجامعات” تقديم طلب التسجيل فيه. هذا من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني https://hub.misk.org.sa/ar/programs/distinctive-college-prep-program/www. وذلك قبل انتهاء موعد مدة التسجيل في الخامس من شهر نوفمبر القادم. بينما سيبدأ البرنامج في شهر أبريل القادم من عام 2023م.

شروط القبول في برنامج الإعداد لنخبة الجامعات

فقد حددت مؤسسة محمد بن سلمان مسك الخيرية شروط يجب توافرها في المتقدمين للبرنامج والتي منها:
أولًا – يجب أن يحمل المتقدم لبرنامج الإعداد لنخبة الجامعات الجنسية السعودية.
ثانيًا – كما يجب أن يكون المتقدم حاصلا على نسبة 90% فما فوق في الصف الثالث المتوسط.
ثالثًا – كذلك يجب أن يكون الطالب حاصلا على درجة 60 في اختبار (TOFEL IBT)، و5.5 في اختبار (IELTS Academic)، أو درجة 90 في اختبار DET.

برنامج الإعداد لنخبة الجامعات

الجدير بالذكر، أن برنامج “الإعداد لنخبة الجامعات” من مؤسسة مسك الخيرية يشكل واحد من سلسلة البرامج التي يتم طرحها من مسار “مسك القادة”. كما أنه هو أحد المسارات الأربعة التي تم إحداثها مؤخرا. فضلا عن ذلك ضمت مسارات “مسك القادة” و”مسك الريادة” وأيضا ”مسك للمجتمع”. ذلك من أجل زيادة ورفع شأنها وأثرها في بناء وتأسيس القادة. كذلك تطوير القدرات والمهارات لدى الشباب، والتي تندرج في إطارها برامج المؤسسة المختلفة والموجهة للشباب.

اقرأ أيضا: تجاوز البيتكوين 55 ألف دولار واستمرار ارتفاع أسعار العملات الرقمية أكتوبر 2023