أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

مهرجان عسل النحل السابع يبدأ فعالياته يوم الخميس في السعودية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مهرجان عسل النحل السابع يبدأ فعالياته يوم الخميس في السعودية
مهرجان عسل النحل السابع يبدأ فعالياته يوم الخميس في السعودية

مهرجان عسل النحل السابع يبدأ فعالياته في يوم الخميس 13 يناير في السعودية. ذلك في نسخته السابعة، ويشارك فيه 180 عارضًا لأنواع مختلفة من العسل السعودي. فيما سبق ونجح مهرجان عسل النحل في دوراته الست الماضية في استقطاب نحو ما يزيد عن 200 ألف زائر.
وقد بين المدير التنفيذي للمهرجان، سليمان بن يحي الغزواني، أن المهرجان استثمر البيئة الخصبة في منطقة جازان في إنتاج كميات عسل تجارية. كما أوجد مرجعية منظمة وعلمية للنحّالين.فضلا عن تدريب النحالين، وإرشادهم لتطوير طرق التعبئة والتغليف لمنتجاتهم من العسل.
كما تمّ تنفيذ الفعاليات السابقة بمشاركة 180 عارضًا، وبلغت كميات العسل، التي تمّ بيعها 16 طنًا، بقيمة تخطت 6.5 مليون ريال.

مهرجان عسل النحل السابع

من المقرر أن يبدأ مهرجان عسل النحل السابع فعالياته في المركز الحضاري بمحافظة العيدابي السعودية بتارخ 13 يناير 2022. ذلك مع إنطلاق مجموعة من المهرجانات، التي تم الترويج لها في المملكة، من أجل تنشيط الاقتصاد والسياحة.
كما جاء المهرجان في نسخته السابعة، بعدما حقق نجاحه في نسخة الست السابقة.
بذلك أفاد محافظ العيدابي، سفر بن سعد الشهراني إن المهرجان في نسخته السابعة، هو رافدًا مُهمًا؛ لتنشيط الحركة التنموية، والاقتصادية، والسياحية. أيضا يقدم المهرجان دعمًا كبيرًا لمهنة تربية النحل والتجارة، وبيع العسل.

قد يهمك: سعر ومواصفات سيارة GMC يوكون دينالي 2022 في السعودية

الهدف من مهرجان عسل النحل السابع

وقال الشهراني إن الهدف من مهرجان عسل النحل السابع، هو تسويق كميات العسل التي تشتهر بإنتاجها منطقة جازان محليًا وعالميًا.
أيضا أوضح الشهراني أن المهرجان، يسهم في التعريف المناطق السياحية في السعودية. كذلك يبين ما تشتهر به المملكة السعودية من ثروات طبيعية وغطاء نباتي طبيعي وأودية طبيعية متنوعة.
فيما تم التطرق لكميات العسل التي تمّ بيعها في النسخة الماضية من المهرجان عام 2021، بلغت نحو 3500 كيلوغرام بقيمة نحو مليوني ريال.
ووفقا لبيانات وزارة البيئة والزراعة في السعودية، فإن إنتاج عسل النحل وصناعته، يسهمان بنسبة 1.07% من الناتج الإجمالي المحلي الزراعي في المملكة.
فضلا عن أن السعودية تنتج ما يزيد عن 5 آلاف طن من العسل كل سنة. علاوة على أنّ عدد خلايا النحل يصل نحو مليونًا على مستوى البلاد، بحسب البيانات الرسمية.

أبرز فعاليات ومهرجانات جازان

في حين تستهد منطقة جازان في السعودية لإقامة مجموعة من المهرجانات التي منها:
حيث سيت إقامة مهرجان البن في محافظة الداير بني مالك شرق جازان. إذ يتم في المهرجان عرض محاصيل البن النابتة في المناطق الجبلية في المنطقة.
أيضا سيتم افتتاح مهرجان جازان الشتوي وهو مهرجان سياحي فيه عروض شعبية ولوحات تراثية. إذ تسهم العروض في إبراز تراث المنطقة الشعبية و تعرف عن أزيائها.
كذلك هناك مهرجان المانجو الذي يتم فيه التعريف عن كل أصناف المانجو المزروعة بالمنطقة. حيث من أبرز الأصناف هي التومي، الزبدة، الجل الجلين ، أبو سنارة، الكيت الهندي،الكنت، والسوداني.
فضلا عن إقامة مهرجان الفل والنباتات العطرية الذي يتم من خلاله التعريف بالفل وخواصه ومدى ارتباطه بتراث منطقة جازان واستخدامه كهوية للمنطقة.
بالإضافة إلى مهرجان العسل الذي تتم إقامته سنويًا، في منطقة العيدابي بجازان. حيث يتم فيه عرض أنواع العسل والزهور التي يتغذى عليها النحل كالسدرة، الطلح، السلم، الربيعي، الضهيان، الصيفي.
علاوة عن إقامة مهرجان الحريد، وفعاليات عيد الفطر، وعيد الأضحى.
بذلك بيّنا في مقالتنا هذه لموقع تجارتنا نيوز تفاصيل مهرجان عسل النحل السابع وفعاليات منطقة جازان في السعودية.

اقرأ أيضا: شحن شدات ببجي مجانا..بطريقة سهلة وبسيطة عبر الموقع الرسمي للشحن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.