منصة Bisq اللامركزية … شرح مفصل ميزات وعيوب منصة Bisq اللامركزية

تعتبر منصة Bisq  اللامركزية إحدى المنصات المتخصصة بتبادل العملات الرقمية والمشفرة. حيث تحمل عدد من الميزات إلا أنه لا تخلى من العيوب التي قد لا تتناسب مع بعض المستثمرين. لذلك الأمر سنقدم لكم اليوم عبر موقعنا تجارتنا نيوز شرح مفصل عن منصة Bisq  اللامركزية وذلك من خلال المقال التالي

شرح منصةBisq  اللامركزية

ميزات المنصة:

  • تتمتع منصة Bisq بالتبادل اللامركزي
  • بالإضافة إلى أنها تحمل خيارات دفع متنوعة
  • كما ويميز هذه المنصة بالموافقة الفورية
  • إضافةً إلى عدم وجود قيود جغرافية
  • كذلك التحكم
  • والحماية أيضا

أما عن سلبيات هذه المنصة فهي أنها لا مركزية ومن الممكن أن لا تتناسب مع الجميع. بالإضافة إلى احتمالية الاحتيال.

ميزات المنصة المتعددة وإيجابياتها

  • التبادل اللامركزي

إذ أن منصة Bisq   منصة مخصصة للامركزية وهذا ما قد يميزها من قبل الكثير من مستخدميها. إذ أن خاصيتها الأهم ومبدأ الأساسي يقوم حول خصوصية المستخدم وأمن المستخدم ومقاومة الرقابة. فيهي تعكس عدة فوائد ومن أهمها:

– زيادة الخصوصية وإخفاء الهوية

– بالإضافة إلى ميزة الرسوم الأقل

– علاوةً عن أهم ما يميزها فهي تتيح لك الاحتفاظ والسيطرة على عملاتك المشفرة

– كما أن المنصة متاحة للمستخدمين الذين لا يملكون أي حساب بنكي.

  • خيارات متنوعة للدفع:

كما أن أهم ما يميز منصة Bisq   الخيارات المتنوعة للدفع. إذ تسمح لك المنصة بشراء العملات المشفرة بعملة الدولار الأمريكي بعدة طرق. حيث تتنوع الطرق التي يمكن شراء العملات بها مثل طريقة الإيداع النقدي في البنك في حال كان البنك الخاص بك يسمح بذلك. إضافةً إلى طريقة الدفع Zelle  أو إجراء تحويل إلكتروني حيث سيستغرق ذلك نحو ثلاثة أيام تقريباً.

لكن وبالرغم من ذلك. يجدر القول أن أنه لا يمكنك الدفع مقابل تشفيرك بطاقة الائتمان. كما ويجدر القول أيضا إلى أنه يجب أن يكون لديك بعض البيتكوين لاستخدامه كوديعة تأمين.

  • ميزة الموافقة الفورية دون وجود أي قيود

ما يميز منصة Bisq  أنها عكس المنصات المركزية إذ أنها لا تتطلب تزويد أي معلومات خاصة. إذ يمكنك أن تدفع مباشرةً للبائع حتى لا تتعطل الأموال في النظام. فضلاً عن إمكانية التداول من أي مكان على عكس بعض المنصات التي تحدد بعض الدول المعينة للتداول.

لكن وبالرغم من هذا. يجدر القول إلى أن هناك قيود ستكون على مقدار التداول الذي ستقوم بتداوله خلال الشهرين الأولين وذلك بهدف تقليل نسبة الاحتيال.

  • ميزة التحكم

يجدر القول أن المنصة المركزية يمكنها أن تقوم بتجميد أموالك لعدة أسباب دون قدرتك على إيقاف ذلك. إلا أن المنصة اللامركزية تكون عكس ذلك تماماً. إذ كل ما يجب عليك فعله هو احتفاظك بكلمة المرور دون نسيانها. إذ أنك إذا فقدتها فلن يمكنك استعادة محفظتك.

  • الحماية

تتميز هذه المنصة بالأمان والحماية المطلقة مثل باقي المنصات الأخرى. إذ أن المعلومات الشخصية والمصرفية يتم الاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر ولا تنتقل إلى نقطة مركزية يمكن أن يتم اختراقها.

 

خطوات وكيفية استخدام منصة Bisq   اللامركزية

أولاً قم بتنزيل وتثبيت Bisq

ثانياً يجب عليك تشغيل Bisq  بعد اختيارك للسماح بالاتصال على الشبكات العامة والخاصة

ثالثاً يتوجب عليك بعد ذلك إنشاء حساب جديد واختيار طريقة الدفع التي تريدها وإكمال البيانات والمعلومات التي تظهر لك

رابعاً يأتي بعد إتمام ذلك اختيار العملة التي تريدها. ومن ثم أكمل التداول في حال كنت تريد الشراء أو البيع. وأخيراً قم بتخصيص الإعدادات.


اقرأ أيضا: خطوات الحصول على شهادة ميلاد المولود عبر منصة أبشر …الشروط والأوراق المطلوبة