أفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل للاستثمار 2023، حيث تعتبر العملات الرقمية الرخيصة مشروعاً ناجحاً للاستثمار عند الأشخاص الذين يضاربون بسوق العملات بشكل يومي حيث تجذب العملات التي لا تتعدى قيمة 5$ الاشخاص الذين يرغبون في الاستثمار والمخاطرة مقابل احتمالية تحقيق ربح كبير، ألا أن العملات الرقمية الرخيصة قد تكون ثروة في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان تكون مشكلة كبيرة، في المقال التالي من منصة تجارتنا سنتعرف على 10 عملات رقمية رخيصة للاستثمار.

10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل للاستثمار 2023

10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل للاستثمار 2023

أفضل 10 عملات رقمية رخيصة للاستثمار لها مستقبل

يوجد أنواع كثيرة من العملات الرقمية القابلة للاستثمار، ولكن بعض الاشخاص يهابون فكرة وضع أموالهم في أشياء يجهلون مصيرها، وفي هذا المقال ستجد أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتي سوف يكون لها مستقبل ناجح.

 

 عملة “شيبا” Shiba Inu

تشهد عملة شيبا (SHIB) الرقمية ارتفاعاً في سعرها بنسبة تفوق أعلى 10 عملات رقمية رائدة، وأكثر من منافستها الدوجكوين.

حيث تعتبر هي العملة الأرخص في هذه القائمة. كما لديها إمكانات نمو هائلة، حيث يتم تداولها بأقل من سنت واحد. ولكن تبلغ قيمته السوقية أكثر من 3 مليارات دولار، وفي الأسبوعين الماضيين، حققت عملة شيبا عوائد بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبًا.

كما تم اعتبارها الرابح الأكبر على منصة Coinbase. وقد ارتفعت قيمتها السوقية بشكل كبير مباشرة بعد أن نشر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، صورة لجروه الجديد من نوع شيبا إينو مع تسمية توضيحية تقول Floki Frunkpuppy على تويتر.

أيضاً اعتاد “إيلون ماسك” على نشر رسائل مخفية على Twitter. والتي كان لها تأثير كبير على سوق العملات الرقمية. ومع ذلك، فإنه من المستحيل أن تصل عملة شيبا إلى سعر دولار واحد نظرًا لارتفاع عدد الوحدات المتاحة للتداول، أي أن الأمر يتطلب أموالًا أكثر مما هو موجود في الاقتصاد للوصول إلى هذا السعر.

ويمكن تداول عملة شييا من هذا الموقع من هنا

 

 عملة (MANA) Decentraland

مشروع عملة Decentraland هو منصة تم تصميمها على شبكة بلوكتشين إيثريوم. وتَستخدِم رمز MANA الذي يعبر عن عملتها الرئيسية، يتم من خلال هذه الرموز شراء قطع الأراضي والبناء عليها وتأجيرها وتحقيق دخل ثابت منها، كما يمكن القول بأنه ليس هناك قيود على الناس حول ما يمكن بناؤه أو مشاركته في هذا العالم الافتراضي، فهي تعتبر أول منصة رقمية مملوكة بالكامل لمستخدميها، وهي تشبه كثيراً في فكرة عملها لعبة Second Life الشهيرة.

ويوجد ثلاث عوامل أساسية تجعل من عملة MANA ضمن أفضل العملات الرقمية الرخيصة القابلة للاستثمار

  • يوجد أكثر من 1 مليار دولار مستثمرة في عملة MANA، هذا أعلى بكثير من القيمة السوقية للغالبية العظمى من العملات.
  • كما تتميز بسيولة ممتازة، يمكن شراؤها أو تداولها أو بيعها على حوالي 100 منصة تداول مختلفة، اعتبارًا من يناير 2023 ، اصبحت Binance و OKEx و Coinbase Pro من بين أكثر البورصات سيولة لـ MANA.
  • أيضاً يتمتع مشروع Decentraland بمستقبل مشرق بفضل تعرضها لسوق NFT المتنامي، ويعتبر أحد المروجين الرائدين لقطاع العقارات الرقمية.

رابط موقع عملة MANA من هنا

 

عملة (SAND) Sandbox

ارتفعت عملة Sandbox في تاريخ 28 أكتوبر، وارتفعت مرا أخرى بتاريخ 30 أكتوبر، وهي تتجه بقوة نحو الصعود.

أدى تأثير إعادة تسمية فيس بوك إلى Meta إلى نقل جميع عملات الميتافرس إلى القمر، مع توجه عملة مانا (MANA) للسباق، حيث أظهرت عملة مانا تحسنًا في القيمة بنسبة 350 بالمائة تقريبًا في أقل من ثلاثة أيام، وبسبب أنتعاش عملات الـmetaverse،  فإن حظوظ عملة Sandbox في مواصلة السباق نحو الأعلى ما تزال قائمة.

رابط كوقع عملة SandBox من هنا

 

عملة بو ليجون Polygon

شهدت عملة “بو ليجون” زيادة لا يمكن تصديقها في السعر بنسبة 13000% في شهر مايو الماضي، كان سعرها أقل من 0.02 دولار، لكن السعر ارتفع إلى 2.68 دولار بحلول شهر مايو. ومع ذلك، فإن هذا السعر المرتفع لم يدم طويلا، وانخفض سعر العملة ثم عاد للارتفاع ليصل حاليا إلى مستوى 1.2 دولار.

تم إنشاء “بو ليجون” لتوسيع نطاق “إيثريوم” وتحسين البنية التحتية. وهذه العملة مقرها الهند تهدف إلى جعل المعاملات أرخص وأسرع على بلوكتشين إيثريوم،  وفق ما صرحت به منصة “Coinmarketcap”، تبلغ القيمة السوقية لعملة “بو ليجون” 8,3 مليار دولار، وهناك 6.72 مليار وحدة MATIC في المعروض المتداول.

رابط موقع عملة Polyagan من هنا

 

عملة Basic Attention Token على قائمة 10 عملات رقمية رخيصة للاستثمار

يطلق عليها اختصارا اسم عملة (BAT)، بحلول عام 2023 كان سعرها يبلغ 0.2 دولار، حيث  ارتفا بشكل تدريجي لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث بلغ سعرها 1.53 دولار في اليوم التاسع من أبريل الماضي، ولكن عاد سعرها إلى ما دون 1 دولار عندما انهار سوق العملات الرقمية خلال شهر، وهبط سعر عملة BAT تحديدًا إلى 0.48 دولار.

وبعد التعافي من انهيار السوق، بدأ سعر عملة BAT في الارتفاع من جديد. ليصل إلى 0.98 دولار في سبتمبر الماضي، ومرة أخرى أدى اضطراب السوق بسبب القيود الصينية إلى انخفاض السعر إلى 0.58 دولار. وعاد للارتفاع، حيث وصلت إلى 0.69 دولار.

عملة (BAT) وهي واحدة من العملات الرقمية التي يتوقع لها المحللون مستقبل واعد، فقد ظهرت منذ فترة قصيرة، وخلال هذه الفترة نجحت أن تحتل مكانة متقدمة بين كافة العملات الرقمية التي ظهرت منذ سنوات.

رابط موقع العملة

 

عملة “في تشين” VeChain

عملة فيتشين (VET) يتم تداولها بما يزيد قليلاً عن 0.11 دولار لكل عملة، كما يمكن ملاحظ ثبات سعر هذه العملة، وارتفع حجم تداولها بنسب كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

تتجاوز القيمة السوقية لعملة “في تشين” حاليًا 7 مليارات دولار أمريكي، ويبلغ عدد وحدات العملة المتداولة في السوق 64 مليار عملة، وأقصى حجم إمدادات وحدات العلمة المتاحة للتداول يبلغ تحديدًا 86,712,634,466.

موقع عملة VeChain

 

عملة The Graph (GRT)

وصل سعر عملة (GRT) إلى أعلى سعر لها منذ أكثر من سبعة أشهر ، حيث بلغ أعلى مستوى للعملة على الإطلاق عند 2.99 دولار في 12 فبراير الماضي، قبل أن ينخفض إلى جانب العديد من العملات المشفرة الأخرى.

يتم تداول هذه العملة عند 0.70 دولار مع قيمة سوقية تقل قليلاً عن 3.3 مليار دولار. ويقول بعض المحللين إن بروتوكول الفهرسة الخاص بـ GRT قد أثبت نفسه كمكون حاسم في البنية التحتية العالمية للتمويل اللامركزي (DeFi) ، ونتيجة لذلك ، قد يعود الرمز المميز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وما بعده بحلول نهاية هذا العام.

بطريقة مشابهة لكيفية فهرسة محركات البحث مثل Google للإنترنت ، Graph هو بروتوكول فهرسة لامركزي تستخدمه سلاسل الكتل مثل Ethereum. حاليًا ، يدعم تسع شبكات ، بما في ذلك Ethereum و Polygon و CELO و BSC.

وتعتبر عملة GRT على قائمة أفضل 10 عملات رقمية  رخيصة للاستثمار

موقع GRT

عملة Algorand (ALGO) 8 على قائمة 10 عملات رقمية رخيصة للاستثمار

السعر الحالي في وقت كتابة هذه المقالة: 1.66 دولار أمريك ي. هناك من يعتبرها عملة رخيصة لها مستقبل 2023.

ظهرت عملة Algorand التي يرمز لها بــ ALGO في سنة 2019. وقد حظيت حينها باهتمام كبير وانطلاقة سعر قوية جدا وصلت إلى 1.53 دولار أمريكي. تهدف شبكة عملة ALGO القائمة على البلوك تشين. إلى تمكين التطبيقات من الاستفادة من فرصة تضمين خدمات الدفع الرقمي بشكل أكثر سلاسة وأكثر سهولة. وقد جاء مشروع هذه العملة أساسا كحل لمشاكل شبكة البلوك تشين فيما يخص سرعة تنفيذ المعاملات والرسومات، حيث توفر شبكة ALGO وقت تنفيذ معاملات سريع جدا يصل إلى ثانيتين لكل معاملة وتفرض رسوما أقل بكثير.

كما تستطيع عملة Algorand تنفيذ ما يزيد عن مليون معاملة يوميا، وهي قادرة على توفير الأمان وقابلية التطوير اللازمة لدعم الحسابات التي تتطلب ضمانات أداء موثوقة. هذا سيساعد عملتنا هذه على كسب حالات استخدام أكثر مما سيدعم السعر ويرفع منه. يجب أن تعرف أيضا أن سعر عملة Algorand لا يرتفع ولا ينخفض بوتيرة سريعة، بمعنى أنها قد تبقى على سعرها الحالي لأشهر قبل أن تحقق تقدما في السعر. وهذا يعني أنها عملة مناسبة للاستثمار طويل الأمد، لا قصير الأمد.

موقع عملة algorand

 

عملة الدوجكوين DOGE

بدأت عملة الدوجكوين على شكل مزحة، لكنها أصبحت حقيقية تامة لجميع أولئك الذين يستفيدون منها الآن. من المؤكد أن العملة لا تزال “رخيصة”، وهي تتداول عند حوالي 0.25 دولار حاليا. خاصةً بالمقارنة مع ذروتها البالغة 0.68 دولار في منتصف العام الحالي. لكن السعر الحالي ارتفع بما يزيد عن 4000٪ منذ بداية العام حيث كان بإمكانك شراء عملة الدوجكوين بحوالي نصف سنت.

كذلك عكس العديد من العملات الرقمية الأخرى التي تخدم وظائف فعلية، تم إنشاء الدوجكوين على شكل مزحة. في وقت سابق من هذا العام، ارتفعت هذه العملة بشكل حاد بعد الضجيج التي عرفته على منصات التواصل الاجتماعي. وتغريدات “إيلون ماسك” المثيرة للجدل. وهذا هو نفس النوع من الصخب التي دفع سهم GameStop للأعلى بأكثر من 400٪ في أسبوع واحد في وقت سابق من هذا العام.

موقع عملة دوجكوين

عملة كاردانو ADA

بسعر أقل من 2.20 دولار، تظل عملة كاردانو عملة رقمية رخيصة جدًا لمعظم المستثمرين. حتى بعد تحقيق مكاسب بنسبة فاقت 1000% منذ بداية العام الجاري. ترجع هذه الزيادة في الأسعار إلى التحديث الأخير الذي أضاف القدرة على بناء عقود ذكية.

نظرًا لشبكتها المرنة ومعاملاتها السريعة، من المتوقع أن تظل كاردانو واحدة من أكثر العملات الرقمية شيوعًا. وفقًا لـ Coinbase، فإن كاردانو هي عبارة عن شبكة “بلوكتشين” مبنية على بروتوكول يسمى Ouroboros، يمكنه التحقق من المعاملات دون تكاليف طاقة عالية.

موقع عملة ADA

 

قد يهمك أيضاً:

موقع اختصار الروابط bitly – شرح الربح من موقع bit.ly من اختصار الروابط 2023

مستقبل عملة شيبا Shiba الرقمية وما هي التحليلات لقيمتها في سنة 2023؟

كيفية شراء هدايا التانجو – ماهي أسعار هدايا التانغو