أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$41,963.35
-2.36%
ETH
$3,188.38
-4.3%
LTC
$148.04
+0.99%
DASH
$134.72
-2.21%
XMR
$215.78
-4.99%
NXT
$0.01
+1.26%
ETC
$30.91
-4.16%
DOGE
$0.17
-5.36%
ZEC
$137.18
-2.58%
BTS
$0.03
-5.5%
DGB
$0.03
-5.39%
XRP
$0.76
-2.42%
BTCD
$105.41
-2.36%
PPC
$0.70
+1.06%
CRAIG
$0.01
-2.36%
XBS
$1.75
0%
XPY
$0.01
+17.77%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
-2.36%

10 حقائق عن عملة فانتوم (Fantom) يجب التعرف عليها

عملة فانتوم Fantom تم تأسيسها في عام 2018، وتم أطلاق الشبكة الأساسية الخاصة بها OPERA في عام 2019، كما تم تأسيس هذه العملة من قبل عالم الكمبيوتر الكوري الجنوبي الدكتور آهن بيونغ إيكيتمتع الفريق الذي يقف وراء Fantom بخبرة واسعة، في المقام الأول في تطوير البلوكشين، ويهدف الفريق إلى إنشاء منصة تعاقدية ذكية تتيح قابلية التوسع واللامركزية والأمان، وفي المقال التالي سنتعرف على 10 حقائق عن عملة فانتوم يجب التعرف عليها.

"10

 

ما معنى عملة فانتوم (Fantom)

تم تصميم مشروع عملة فانتوم FTM وفق تقنية بلوكشين blockchain، حيث توفر منصة لإنشاء تطبيقات لامركزية مخصصة DAPPs ورموز غير قابلة للاستبدال NFT.

كما يهدف هذا المشروع بشكل أساسي إلى إيجاد حلول مناسبة للتحديات التي تواجهها مشاريع البلوكشين blockchain، وذلك من خلال التركيز على زيادة سرعة المعاملات للمستخدمين وتوفير الأمان وقابلية التوسع في العملات المشفرة اللامركزية.

عملة فانتوم والعقود الذكية

يعتمد مشروع عملة فانتوم FTM على ميزة العقود الذكية وفق شبكة البلوكشين blockchain، وذلك بهدف إجراء المعاملات بشكل متقدم جداً بين مستخدم وأخر.

كما يمكن للمستخدم من خلال هذه الميزة أن يقوم بإنشاء تطبيقات لامركزية للمطورين من أجل استخدامها في تأمين ملكية الرموز الغير القابلة للاستبدال NFTs ومن ثم تداولها في السوق الرقمي.

 

فانتوم قاتلة عملة الايثريوم

لكل من يبحث عن عملة قوية تتغلب على عملة الايثيريوم هذا هو الخيار الصحيح، وذلك لأن مشروع عملة فانتوم استطاع أن يحقق قفزة نوعية وغير مسبوقة في عالم الأسواق الرقمية من خلال معالجة المعاملات بشكل سريع جداً يصل إلى 300 ألف عملية تجارية بالثانية وبتكلفة قليلة.

كذلك بالإضافة إلى استمرار عمل الشبكة دون توقف رغم أعداد المستخدمين الكبيرة، وهذا ما جعلها من أكثر المشاريع المنافسة للايثريوم.

 

ما هي ألية عمل شبكة عملة فانتوم

تتميز شبكة عملة فانتوم بألية عمل فريدة من نوعها مقارنة بالمشاريع المنافسة الأخرى مثل مشروع كاردانو Cardano ومشروع الايثريوم Ethereum.

كما تم تصميم شبكة فانتوم FTM للعمل بشكل غير نمطي وخارج عن مألوف عمل المشاريع الأخرى، وذلك بوجود طبقة مرنة ومميزة في تصميمها تدعى Lachesis.

كذلك تقوم شبكة فانتوم من خلال هذه الطبقة بتوصيل المستخدم مع أي معاملة تجارية ضمن بلوكشين. وأيضاً توصيل جميع شبكات التطبيقات المستقلة Dapps blockchain ببعضها البعض دون أي مشاكل.

 

ميزات عملة فانتوم

تحتوي شبكة فانتوم على شبكة مدعومة بتقنية البلوكشين بشكل مستقل ومنظم دون أي تشابك أو مشاكل مع شبكة أخرى.

كما تتمتع شبكة فانتوم ببيئة أمنة ومتطورة تدعى Fantom Opera mainne. وهي مرخصة بالكامل ومفتوحة المصدر. كما تسمح هذه البيئة للمطورين ببناء تطبيقات لامركزية متوافقة مع بيئة عمل Ethereum Virtual Machine أو ماتعرف باسم EVM.

 

المنصات التي تدعم العملة والتبادلات اللامركزية

إن عملة فانتوم متاحة في العديد من المنصات الرقمية لجميع الراغبين في التداول بالأسواق الرقمية كما لا توجد أي صعوبات في الحصول عليها خصوصاً لمستجدي التداول. وفي ضوء ذلك نستعرض معاً أبرز المنصات التي تدعم مشروع هذه العملة:

 

الرغبة في امتلاكها

من أبرز الأشياء التي جعلت شبكة فانتوم مشهورة، هو أداء شبكتها الرائع بمعالجتها السريعة جداً والفورية للمعاملات التجارية والتعامل مع ألاف المعاملات في ثوان قليلة وبرسوم منخفضة.

كذلك فضلاً عن اعتمادها على نموذج المكافأت وتوفيرها بنظام مشفر عبر ميزة إثبات الحصة PoS. حيث يتم التحقق من كل المعاملات عبر رموز فانتوم FTM الخاصة بكل مستخدم.

 

المشاريع والتحديات المنافسة

على الرغم من الأداء الرائع جداً الذي تقدمه الشبكة واعتماد الكثير من المتداولين عليها كعملة بديلة لعملة الايثريوم. إلا أن هذه العملة تواجه تحديات ومنافسة قوية من عدة مشاريع رقمية أخرى.

كما ظهرت مؤخراً بدائل كثيرة للايثريوم أبرزها مشروع عملة كاردانو ومشروع عملة سولانا. وقدمت هذه المشاريع ترقيات في أنظمتها باعتمادها على العقود الذكية بالإضافة لتحديثات ملفتة حسنت من سرعة إجراء معاملاتها بشكل كبير وصلت إلى حوالي 4000 عملية تجارية في الثانية.

 

توقعات عملة فانتوم المستقبلية

وفقاً للكثير من الخبراء والمحللين في عالم الاستثمار الرقمي، فإن صعود أسعار هذه العملة بشكل كبير. واستقرارها لشهور عديدة يمثل ذلك مؤشراً مهماً للمزيد من الأرباح والنمو في قيمتها الاستثمارية.

كذلك من المتوقع أن تصل قيمة عملة فانتوم إلى 10 دولار خلال السنتين القادمتين. وذلك فضلًا عن ارتباط نموها وتأثره بتقلبات أسعار المشاريع المنافسة لها مثل عملة سولانا.

 

قد يهمك أيضًا:

عملة POLS الرقمية منصتها وما هو مشروعها؟

مشروع العملة الرقمية عابر بين الإمارات والسعودية لتعزيز الشراكة الاقتصادية

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل في شركات تداول العملات لعام 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.