إعمار مولز تدرس إمكانية بيع نمشي للتجارة الالكترونية، حيثُ قالت مصادر مطلعة إن شركة إعمار دبي تدرس خيارات لبيع شركة نمشي للتجارة الإلكترونية المتخصصة في مجال الأزياء، والتي قد تشمل إدراجا في الخارج عبر شركة استحواذات ذات غرض خاص SPAC.

وذكر أحد المصادر أن البيع المباشر لـ “نمشي للتجارة” قد يدر عائدات تتراوح بين 600 مليون و700 مليون دولار، في حين أن الإدراج من خلال شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC) قد يكون أكثر ربحية.

بيع “نمشي” للتجارة الالكترونية

نمشي للتجارة

قالت المصادر إن إعمار، التي رفضت التعليق، اتصلت ببعض البنوك للحصول على مشورة محتملة بشأن الصفقة، وفقاً لما ذكرته “رويترز”، واطلع عليه مؤخراً موقع “تجارتنا نيوز”.

كما يمكنك أن تقرأ: خطوات التسجيل على برنامج زود الادخاري من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية

كما اشترت إعمار مولز، ذراع التجزئة لـ إعمار العقارية، حصة 51% في “نمشي للتجاره” من مجموعة الأزياء العالمية مقابل 151 مليون دولار في عام 2017 بعد فترة وجيزة من شراء شركة أمازون لموقع التجارة الإلكترونية في دبي سوق.كوم. واشترت نسبة 49% المتبقية في عام 2019 مقابل 130 مليون دولار.

أيضا حققت نمشي إيرادات بلغت 685 مليون درهم (187 مليون دولار) في النصف الأول من العام ارتفاعا من 664 مليون درهم. في الفترة نفسها قبل عام. وتقوم شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص بجمع الأموال للحصول على شركة خاصة بغرض طرحها للجمهور، مما يسمح بإدراجها بسرعة أكبر في أسواق الأسهم، مقارنةً بالطرح العام الأولي التقليدي.

اقرأ أيضا: الإعلان عن جواز سفر صحي للسفر براً بين السعودية والبحرين

من الجدير بالذكر، تصريح تطبيق بث الموسيقى أنغامي، الذي مقره أبوظبي، وهو منافس سبوتيفاي في الشرق الأوسط. في مارس / آذار الماضي، إنه سيصبح أول شركة تقنية عربية. تُدرج في بورصة ناسداك بعد موافقتها على الاندماج مع شركة SPAC.

ماهي “نمشي” للتجارة الالكترونية ؟

تأسست نمشي للتجارة في عام 2011 في دبي ، وهي عبارة عن منصة تسوق في الشرق الأوسط تعمل بشكل رئيسي في تجارة التجزئة للأزياء عبر الإنترنت.

إن المنصة مملوكة بالكامل لشركة إعمار مولز ، وهي شركة تابعة لشركة إعمار العقارية في الإمارات العربية المتحدة. حيث اشترت إعمار مولز 51٪ من أسهم نمشي من مجموعة الأزياء العالمية. مقابل 151 مليون دولار في عام 2017 ، ثم اشترت النسبة المتبقية البالغة 49٪ في عام 2017. في عام 2019 مقابل 130 مليون دولار. كما تعمل الشركة بشكل رئيسي في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت وعمان والعراق. وتتيح أيضا المنصة شراء الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات من مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية.

فيما سجلت نمشي للتحارة أيضا مبيعات بقيمة 685 مليون درهم (187 مليون دولار) في النصف الأول من العام. مقارنة بـ 664 مليون درهم (181 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا: بطاقة مدى من البنك الأهلي السعودي تعرف على مميزات البطاقة وطريقة تفعيلها