سيارة فولفو كونسيبت ريتشارج، إذ كشفت عن إطلاقها المشروعات التجارية التي تتبع لمجموعة الفطيم والموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات. في حين تمثل السيارة الجديدة نموذجاً جديداً في تصميم السيارات، ويمكن الأخذ بهذا التصميم في صناعة أجيال جديدة من سيارات فولفو الكهربائية في الكامل. كما أن تصميم سيارة فولفو كونسيبت ريتشارج يستند إلى شعار “أقل ولكن أفضل”، بالذي يتوافق مع تراث التصميم الأسكندنافي. فقد تمكّن المصممون من الزيادة في مساحة المقصورة الداخلية والتحسين في الخصائص الديناميكية الهوائية. بالتخلص من استخدام محركات الاحتراق الداخلي.

تصميم لأرضيات الجيل الأول المسطحة في سيارة فولفو

كما تم التصميم لأرضية الجيل الأول من سيارات فولفو الكهربائية بما يشابه سيارات محركات الاحتراق الداخلي. مما يحتاج للتوازن في الأبعاد والمساحة، بهدف اتساع السيارة للبطارية ومحرك الاحتراق الداخلي. كذلك سيتم تزويد الجيل الجديد من سيارات فولفو الكهربائية بكاملها. والتي في أولها السيارة الكهربائية التي ستخلف فولفو XC90 الرياضية، بأرضيات مسطّحة مثل طراز كونسيبت ريتشارج.
أيضا قام المصممون بتوسيع قاعدة العجلات وزيادة الحجم في العجلة عن طريق إلغاء حجرة المحرك. كما تم استبدالها بحزمة بطارية مثبتة تحت الأرضية المسطحة. حيث تتميز سيارة فولفو كونسيبت ريتشارج في غطاء أمامي وغطاء خلفي أقصر. فضلا عن مساحة داخلية أكبر، ومساحة تخزين واسعة بين
المقاعد الأمامية.

اقرأ أيضا:
تحميل لعبة Marvel Future Revolution أفضل لعبة على الهواتف في هذه اللحظة!

التحسين في وضعية مقاعد سيارة فولفو كونسيبن ريتشارج

بينما دفعت التحديثات في السيارة المصممين إلى التعديل في وضعية المقاعد والتحسين في مظهر السقف. بالإضافة لخفض غطاء محرك السيارة إلى جانب الاحتفاظ في وضعية الرؤية العالية التي يفضلها سائقو سيارات فولفو XC40 وXC60 وXC90. كذلك يساعد هذا النهج في زيادة فعالية الخصائص الديناميكية الهوائية بالمقارنة مع السيارات الرياضية التقليدية. مما يؤدي لزيادة إجمالي المسافة التي من الممكن قطعها.

إزالة العناصر غير الضرورية من سيارة فولفو كونسيبت ريتشارج

فضلا عن ذلك تجسّد سيارة فولفو كونسيبت ريتشارج بمفهومها المتطور أسلوب تصميم فولفو الجديد. إذ تم إزالة العناصر غير الضرورية جميعها، بالإضافة للتعامل مع ما تبقى بشكل دقيق وعصري، تماشياً مع شعار “أقل ولكن أفضل”.
أمّا الشبكة التقليدية فقد تم استبدالها بتشكيل يشبه الدرع، تم دعمه بالتصميم الإبداعي الجديد على شكل مطرقة في المصابيح الأمامية. بذلك يعكس رؤية علامة فولفو عبر تصميم مبتكر بتقنية إتش دي الحديثة. أيضا يساعد هذا التصميم بالمحافظة على وحدات المصابيح الرئيسة محمية لتعمل ليلاً عند الضرورة إليها.

كما تستمد المصابيح الخلفية العمودية تصميمها من تراث العلامة العريقة، إلى جانب إدخال بعض التعديلات. بذلك تصبح بشكل مجموعة من الأجنحة، حيث تتوسّع عند السرعات الكبيرة لتحسين الخصائص الديناميكية الهوائية عموما.

نموذجا أوليا لسيارات فولفو الكهربائية

من جهته، تحدث رئيس قسم التصميم روبن بيج بأن طراز كونسيبت ريتشارج يعد نموذجاً أولياً لسيارات المستقبل الكهربائية من فولفو بالكامل. بالإضافة لكونه يمثل نوعاً جديداً من السيارات بأبعاد عصرية وجديدة. بذلك تتماشى مع مفهوم تعدد الاستخدامات وأيضا يبين دور التقنيات الحديثة في مجال التصميم.
فيما تظهر أثر اللمسات التصميمية الخاصة بفولفو في السيارة ًوتوفر الأرضية المسطحة مساحةً أكبر وجلوس أفضل للسائق والركاب.

جيل حديث من نظام المعلومات والترفيه

كذلك جاءت الشاشة الكبيرة بتقنية اللمس بمقاس 15 بوصة وتشغل الجزء المركزي من واجهة المستخدم. كما تعتمد الجيل الحديث من نظام المعلومات والترفيه المتصل المختص في الشركة. أيضا تم تزويد السيارة بتقنيات ضرورية وسهلة الاستخدام، مما يقدم للعملاء تجربة قيادة مريحة وهادئة.

لمسة تراثية في تصميم سيارة فولفو كونسيبت ريتشارج

وفي السياق المتصل، قال روبن بيج أن التصميم الداخلي في سيارة فولفو كونسيبت ريتشارج يتميز بلمسة تراثية تشبه غرف المعيشة الاسكندنافية. كما يجمع التصميم بين التقنيات الحديثة واستخدام مواد طبيعية ومستدامة. حيث تمثل أجزاء المقصورة من الداخل تحفاً فنية، من الممكن عرضها بشكل إفرادي لتزيين أثاث الغرف.

اقرأ أيضا:
واجهة هواوي EMUI 12 الجديدة بتصميمٍ جديد كليًا لإبراز نظام هارموني عبرَ الأندرويد!