الإعلان عن جواز سفر صحي للسفر براً بين السعودية والبحرين، حيثُ وافق مجلس الوزراء السعودي بجلسته يوم الثلاثاء الماضي الموافق 31 أغسطس 2023، البدء بالتخطيط لإطلاق جواز السفر الصحي للسفر براً.

حيثُ قام مجلس الوزراء السعودي بتفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب البحريني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين.


جواز سفر صحي للسفر براً بين السعودية والبحرين

جواز سفر صحي للسفر براً بين السعودية والبحرين

يأتي مشروع مذكرة التفاهم، المقرر البحث بها، في شأن تفعيل (الجواز الصحي) للتحقق من مطابقة المسافرين عبر جسر الملك فهد من مواطني السعودية والبحرين أو المقيمين في أي منهما، للاشتراطات الصحية الخاصة بفايروس كورونا (كوفيد-19)، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

من جانب آخر، وعلى مستوى السفر جواً، كانت، شركة طيران الخليج البحرينية أعلنت منتصف الشهر الحالي، تمديد تجربة جواز السفر الصحي الخاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لتشمل المزيد من الوجهات بعد الإطلاق الأولي للتجربة على الرحلات الجوية من البحرين إلى أثينا ولندن وسنغافورة.

كما ستتم إضافة علامة بارزة أخرى إلى القائمة الموسعة للوجهات التي يمكن للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر غير بيومترية على كل من أجهزة iOS و Android المشاركة في التجربة لتبسيط وإدارة متطلبات السفر لـ (كوفيد-19) وتعزيز تجربة السفر بشكل عام.

جواز السفر الصحي للنقل الجوي 

أعلنت طيران الخليج البحرينية تمديد تجربة جواز السفر الصحي الخاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا). لتشمل المزيد من الوجهات بعد الإطلاق الأولي للتجربة على الرحلات الجوية من البحرين إلى أثينا ولندن وسنغافورة. كما قالت الشركة في بيان، إن تجربة الجواز الصحي ستضاف على الرحلات من البحرين إلى دبي وفرانكفورت وباريس. ابتداء من اليوم ليشمل المزيد من المسافرين والوجهات.

مسلسل حب منطق انتقام الحلقة 10 مترجمة كاملة

وستتم أيضا إضافة علامة بارزة أخرى إلى القائمة الموسعة للوجهات التي يمكن للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر غير بيومترية. على كل من أجهزة iOS و Android المشاركة. في التجربة لتبسيط وإدارة متطلبات السفر لـ (كوفيد-19) وتعزيز تجربة السفر بشكل عام.

كما أشارت طيران الخليج إلى أن المسافرين إلى كل من أثينا ودبي وفرانكفورت ولندن وباريس وسنغافورة. من تجربة التطبيق الذي سيساعد المسافرين على إدارة سفرهم بسهولة وأمان. بما يتماشى مع أية متطلبات حكومية لفحص (كوفيد-19) أو أية معلومات حول اللقاح الخاص به.

بموجب ذلك، سيتمكن مسافرو طيران الخليج أيضا من إنشاء “جواز سفر رقمي” يسمح لهم بمطابقة مسارات سفرهم مع المتطلبات الصحية لـ “كوفيد-19” لبلدانهم والتحقق من تحقيقهم لتلك المتطلبات.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاربعاء 1 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

آبل تعلن عن مشكلة خطيرة في هاتف آيفون 12 وتوفّر التصليح المجاني لها

بطاقة مدى من البنك الأهلي السعودي تعرف على مميزات البطاقة وطريقة تفعيلها

أرباح الإمارات للألمنيوم خلال النصف الأول 2023 تبلغ أكثر من 470 مليون دولار!