أنواع شهادات الاستثمار التي يقدمها بنك مصر بأعلى عائد ثابت ومتغير

قدم بنك مصر شهادات استثمار بفوائد متعددة يكثر البحث عنها خلال الفترة الأخيرة الماضية. حيث أن بنك مصر يعتبر من البنوك التي تعمل على تقديم جميع الخدمات المصرفية المتنوعة ولا سيما طرح شهادات الاستثمار.

شهادة القمة والعظمة يقدمها بنك مصر بأعلى فائدة

تجدر الإشارة إلى أن بنك مصر يقدم العديد من شهادات الاستثمار بفوائد ونسب عالية وعائد ثابت ومتغير. إذ يتم إيداع المبالغ فيها بالجنيه المصري. حيث أنه من ضمن الشهادات التي يقدمها هي شهادة القمة والعظمة والتي تعتبر من أهم الشهادات الأخرى. حيث أن العائد السنوي يتم تحديده بنسبة 11 في المئة إلى جانب فوائد شهادة استثمار ابن مصر بعائد ثابت 15 في المئة. إذ تبدأ مدة الشهادة منذ تاريخ الشراء وتستمر حتى 12 شهراً. في حين تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن للعميل أن يقوم باسترداد مبلغ الشهادة أو جزء منها وذلك قبل مرور 6 أشهر على الأقل.

كما ويجب التنويه أنه لا يمكن أن يتم تحديد الشهادة بشكل تلقائي، إذ أن الحد الأدنى لقيمة الشهادة يجب أن تكون 15 في المئة على أن يتم صرفها شهرياً.

أنواع شهادات الاستثمار التي يقدمها البنك

  • شهادة الادخار

يقدم بنك مصر عدد من شهادات الاستثمار المتنوعة من حيث المدة والفوائد العائدة لها إلى جانب الحد الأدنى من شرائها. إذ كان من ضمن تلك الشهادات هي شهادة الادخار حيث أنها تعتبر من أحد أهم أنواع الشهادات الاستثمارية والتي تبلغ مدتها سبع سنوات. كما وتجدر الإشارة إلى الحد الأدنى لها وهو 780 جنيه مصري.

  • شهادة القمة

تضمنت أيضاً شهادات الاستثمار المطروحة من قبل البنك شهادة القمة حيث أن تلك الشهادة والتي تميز عن غيرها أنه بإمكان جميع العملاء بكل فئات المجتمع من الحصول على تلك الشهادة والتي يبلغ مدتها ثلاث سنوات وتبدأ بسعر 1000 جنيه مصري.

  • شهادة العائد الثابت

كما وقد شملت أنواع الشهادات ذات الفائدة العالية والنسبة الثابتة شهادة العائد الثابت والتي تنقسم إلى نوعين وهي: شهادة العائد الشهري الذي تبلغ مدته 5 سنوات، وبعائد تقدر نسبته 1200 جنيه مصري للعميل. بالإضافة إلى النوع الثاني وهي ذات عائد سنوي بمقدار 1000 جنيه مصري.


مقالات قد تعجبك :