_ أرخص مناطق للإيجار في دبي _ أفضل مناطق للسكن في دبي _ 

إنّ إمارة دبي هي من أهم وأحدث المدن على مستوى العالم. نتيجة ما توصّلت إليه من تكنولوجيا حديثة وتقدّم عمراني كبير. ذلك فضلاً عن أنّها المركز التّجاري الرّئيسيّ في الشّرق الأوسط. كما إنّها واحدة من المدن السيّاحيّة الكبرى، حيث تضمّ الكثير من المعالم السّياحية البارزة عالمياً، مثل: برج خليفة ” البرج الأطول في العالم“، و شاطئ نخلة جميرا، النافورة الموسيقيّة الكبيرة جداً. كم إنّ الإمارة مركز استقطاب جاذب للعديد من المستثمرين والتجّار، والسياح. ذلك الأمر الذي يدفع الكثير للبحث عن أماكن سكنيّة ذات أسعار مناسبة. و من أجل أن تكون عمليّة البحث هذه أسهل، وضعنا لكم أرخص المناطق للإيجار في دبي. ذلك بحسب موقع شهير لأسعار المنازل.

أرخص مناطق للإيجار في دبي 

” منطقة ديرة في دبي “

إنّ منطقة ديرة في دبي، شهيرة بتاريخها التراثيّ. كما أّنها أقدم حي تجاري في دبي، و تقع بالقرب من شارع محمد بن زايد بمحاذاة شارع الاتّحاد الواصل بين معظم الإمارات. كذلك هي من أكثر المناطق طلباً للسّكن والاستقرار، لكونها تشمل العديد من الأحياء والتجمعات السّكنية المزدهرة مثل: (ميناء سعيد ، رقة البطين، و نايف). أما بالحديث عن خدماتها، فإنّها تجمع بين العديد من الخدمات التي تؤهّلها لأن تكون مدينة سكنية سياحية بامتياز. و ذلك بسبب مراكز التسوّق التجارية، والمناطق الأثرية السّياحيّة وبيوتها، و العيادات والمستشفيات. كذلك وجود المساجد والكنائس، و المدارس بمختلف مراحلها، و المعالم التاريخية، و الفنادق السّياحية، والشّواطئ السّاحلية.

متوسط أسعار الإيجار في منطقة ديرة بدبي 

(الاستديو قرابة 32 ألف درهم إماراتي. و البيت بغرفة واحدة قرابة 50 ألف درهم. أما إذا كان غرفتان فهو 65 ألف درهم. و ثلاث غرف 85 ألف درهم ).

” منطقة المدينة العالمية في دبي “

إنّ منطقة المدينة العالمية بدبي تعبّر كثيراً عن حالة التنوع الثقافي الذي تعيشه حالياً دولة الإمارات. و هذا ينعكس ضمن الأحياء التي تحتويها، مثل: “الحي الصّيني، و حي إنجلترا، و حي فرنسا، منطقة البحيرات، وغيرهم“. علاوة على ذلك، فإنّ المدينة تحوي على العديد من المساحات الخضراء، والمساكن الراقية منخفضة التكلفة، ذلك ما يدفع العديد للسّكن فيها. كما إنّها تقع بالقرب من “المدينة الأكاديميّة”، و “واحة دبي للسّيليكون”، على شارع الشيخ محمد بن زايد ضمن منطقة “دبي لاند”. كما إنّها على بعد دقائق من “مطار دبي الدولي”. ايضا إنّها تحوي على العديد من الخدمات المميزة مثل “سوق التنين الصيني”، وغيرها.

متوسط أسعار الإيجار في منطقة المدينة العالمية في دبي 

الاستديو يترواح سعره حوالي 21 ألف درهم. و بيت من غرفة واحدة 32 ألف درهم. أما الغرفتان 45 ألف درهم. و ثلاث غرف 68 ألف درهم ).

” منطقة السطوة في دبي “

هي أحد المناطق التي تعكس التراث الشعبي لدولة الإمارات، ويتسم طابعها المعماري بالمباني المنخفضة والفيلات السّكنية الراقية. كما إنّها تقع على بعد دقائق من “برج خليفة”، وهي في الحدود المشتركة بين “بر دبي” و “جميرا”. و تحوي على العديد من الخدمات المميّزة.

متوسط الأسعار في منطقة السطوة في دبي

( الاستديو بحوالي 40 ألف درهم إماراتي. أما بيت بغرفة واحدة 61 ألف درهم. و غرفتان 73 ألف درهم. و ثلاث غرف 92 ألف درهم ).

” منطقة الرمرام في دبي “

إنّ تسمية المنطقة بهذا الاسم يعود لكمية انتشار نبتة الرمرام في معظم أنحاء دولة الإمارات. كما تنقسم الرمرام إلى منطقتين، هما منطقة ” الرمث” و “الثمام“. حيث إنّهما تضمّان عدداً لا بأس به من الأبراج والتجمّعات السّكنية الفاخرة. ذلك ما يجعلها ملائمة أكثر للعائلات. و تقع “الرمرام” بالتحديد في “دبي لاند”، وتبعد من 15 إلى 20 دقيقة عن “مدينة الجولف” و “دبي مول”. كنا تتوافر بالمنطقة عدداً لا بأس به من الخدمات التي تلبي جميع احتياجات القاطنين بها.

متوسط أسعار الإيجار في منطقة الرمرام في دبي 

الاستديو بحوالي 39 ألف درهم إماراتي. أما بيت بغرفة واحدة 51 ألف درهم. و غرفتان 56 ألف درهم. و ثلاث غرف 77 ألف درهم).

“منطقة القصيص في دبي “

إنّ منطقة القصيص هي إحدى أقدم المناطق في إمارة دبي. و تتميز بوجود المباني المنخفضة والمتوسطة الارتفاع. ذلك إلى جانب عدد من المجمعات السكنية. كما تنقسم إلى منطقة سكنية وأخرى صناعيّة. وتقع على الحدود بين دبي والشارقة، كما تشترك بحدودها مع  ” النهدة”. و تتصف المنطقة بنمط الحياة السريع المدعم بالعديد من المرافق والخدمات

متوسط أسعار الإيجار في منطقة القصيص

الاستديو حوالي 26 ألف درهم إماراتي، بيت بغرفة واحدة 35 ألف درهم. و غرفتان 47 ألف درهم. و ثلاث غرف 65 ألف درهم).

“مدينة دبي للإنتاج “

تتميز المدينة بخضوعها لقانون الاستثمار الحر. لذلك تنخفض فيها معظم الضرائب السّكنية!. كما إنها تتصف أيضاً بتنوع وحداتها العقارية والشقق الفاخرة متكاملة المرافق. وتقع “مدينة دبي للإنتاج” على بعد دقائق من “نخلة جميرا” و “مدينة دبي الرياضية”. كما تضم المدينة العديد من المرافق والخدمات المميزة.

متوسط أسعار الإيجار في مدينة دبي للإنتاج

الاستديو يتراوح بحوالي 26 ألف درهم إماراتي. و البيت بغرفة واحدة 38 ألف درهم. أما غرفتان 55 ألف درهم. و ثلاث غرف 70 ألف درهم).

” منطقة دبي الجنوب “

إنّ “دبي الجنوب” هي إحدى المناطق التي تمّ إنشاؤها تنفيذاً لرؤية الإمارة المستقبلية للشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس الدولة، و رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. كما تضم المنطقة عدداً من الخدمات المتطوّرة، فهي تحتضن معرض “إكسبو العالمي” و”مدينة الطيران”. و تقع بالقرب من “مطار آل مكتوم الدولي”. كما تمّ إنشاؤها لتضم الخدمات الضرورية والترفيهية دون الحاجة للتنقل إلى المدن المجاورة. و من أهم هذه الخدمات: ( مجمع الأعمال وهو منطقة حرة، المولات الكبرى، المراكز التجارية، وغيرها من الخدمات المجتمعية) .

متوسط أسعار الإيجار في منطقة دبي الجنوب

الاستديو يتراوح بحوالي 21 ألف درهم إماراتي. و المنزل بغرفة واحدة 29 ألف درهم. أما غرفتين 41 ألف درهم. و ثلاث غرف 57 ألف درهم).

للبقاء على اطّلاع بأحدث أخبار العقارات في الإمارات وغيرها من المناطق، يرجى زيارة موقع و تحديثه بشكل مستمرّ ”  تجارتنا نيوز Tijaratuna News “.

اقرأ أيضاً:

تخفيض وإلغاء رسوم بعض الخدمات الحكومية في دبي .. تعرف عليها !

الإمارات أفضل مكان لتأسيس الأعمال التجارية وإنشاء الشركات

اللقاح في السعودية بدءاً من اليوم .. شرط أساسي لدخول المرافق العامة والتجارية