أعلنت وزارة المالية في مصر صرف مرتبات العاملين في بيان لها جاء على لسان الدكتور محمد معيط وزير المالية يوم الأربعاء 30-6-2023. وتبعاً للبيان فقد صرحت عن مواعيد صرف مرتبات أشهر تموز وآب وأيلول للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري أنه بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك فقد تقدمت مواعيد صرف المرتبات عن الشهور المذكورة. من ناحية أخرى فإن صرف المرتبات إضافة إلى زياداتها تعبر علاوة على ذلك من العام المالي الجديد.

تقسيم صرف المعاشات على خمسة أيام

وأعلن الوزير في غضون ذلك أنه تم تقسيم صرف المعاشات والزيادات لكل من الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على خمسة أيام. هذه الأيام تأتي خلال شهور تموز وآب وأيلول. بالإضافة إلى ذلك فإن مستحقات العاملين متاحة في ماكينات الصراف الآلي تبعاً للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأضاف أيضاً بإن صرف الزيادات المالية الجديدة المتضمنة للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين، والحافز الإضافي للعاملين بالدولة بالإضافة إلى مرتبات الشهر المقبل ستصرف بدءًا من 12 تموز 2023.

وشدد الوزير على الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف. لكي يُسهم ذلك في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي قدر الإمكان. وذلك بسبب الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات إضافة إلى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة لمجابهة تداعيات كورونا. وبالموازاة من أجل التيسير على المواطنين ورفع الأعباء المثقلة الملقاة على كاهلهم.

أما السيد طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية المصرية فقد أكد على اكتمال وضع مواعيد الصرف لمرتبات أشهر تموز، وآب، وأيلول. وذلك تبعاً لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها مع مراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

وأعلن أن مواعيد الصرف لكل الجهات قد تم تقريب موعدها وفي مقدمتها وُضعت مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية وذلك تقديراً لجهودهم في التصدي لفيروس كورونا.

الأيام المختارة من شهور تموز وآب وأيلول لصرف مرتبات العاملين

أما بالنسبة لصرف مرتبات شهر تموز للعاملين في 33 وزارة وهيئة فقد تقرر الصرف يوم 12 يوليو، ثم يليها بدء صرف معاشات 20 وزارة وهيئة يوم 13 تموز، ثم بدء بصرف معاشات 13 وزارة وهيئة يوم 14 تموز، وفي الختام جميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 26 و27 تموز 2023.

وبالموازاة فإن صرف معاشات شهر آب 2023 للعاملين في 33 وزارة وهيئة فقد تحدد صرفها يوم 17 آب، ثم بدء صرف معاشات 20 وزارة وهيئة يوم 18 آب، يليها بدء صرف معاشات 13 وزارة وهيئة يوم 19 آب، وختاماً جميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 22 و23 آب.

وفي الختام بالنسبة لشهر أيلول فصرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 للعاملين جاء على النحو التالي. يصرف المرتب ل 33 وزارة وهيئة يوم 21 أيلول، ويليه بدء صرف معاشات 20 وزارة وهيئة يوم 22 أيلول، بعد ذلك بدء صرف معاشات 13 وزارة وهيئة يوم 23 أيلول، وفي النهاية جميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 26 و27 أيلول.

هذا وقد شدد بسيوني على العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

بالأخص أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت وذلك منذ تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة. ومن ثم مراعاة شروط السلامة وتجنب التزاحم على تلك الماكينات. بالإضافة إلى مراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

https://tijaratuna.com/news/%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a8-%d9%81%d9%8a-%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a7-2023/

مواعيد عمل البنوك في مصر بعد انتهاء شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك