أعلن بنك الرياض مؤخراً عن إطلاقه منصّة جديدة بمفهوم ابتكاريّ وإبداعيّ. و محاكية لبناء الخدمات و تحقيق الحلول الماليّة المبتكرة ” منصّة وصل”. كما فإنّها صمّمت خصّيصًا لروّاد الأعمال والمبتكرين. كذلك بدورها ستساهم في تسريع الابتكار وتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطّاع المالي. ذاك وفقاً لرؤية المملكة السعودية 2030.

منصة بنك الرياض هي محطة مهمة لاستقطاب بيئة الاستثمار في المنطقة

كما تحدّث الرئيس التنفيذيّ لبنك الرّياض “الأستاذ طارق بن عبدالرّحمن السّدحان”، عن اعتزازه و فخره بإطلاق هذه المنصّة. و أكّد على مواصلة بنك الرّياض في وضع معايير جديدة للإبداع والإنتاجيّة في قطّاع التقنيّات الماليّة. كما أعرب عن أمله بأن تسهم في إضافة بعد جديد للجهود التي يبذلها بنك الرّياض على طريق استراتيجيّة التحوّل الرّقمي. و التي يتطلّع إليها البنك على اعتبارها دعامة رئيسيّة للدّفع بخطوات تطوير القطّاع الماليّ والمصرفي في المملكة. كما أنّها محطّة مهمّة لاستقطاب وتحفيز بيئة الابتكار والاستثمار في المنطقة.
كما أنّ المنصّة تهدف إلى منح روّاد الأعمال والمبتكرين بيئة تجريبيّة محاكية تتيح لهم تطوير برامج وتطبيقات محاكية لبيانات وأدوات الرّبط المصرفيّة. ذلك لتساعدهم في بناء نماذج أعمال مبتكرة. بعد ذلك اختبارها بشكل فوريّ وبكلّ يسر وسهولة. كما تمتاز المنصّة بمعايير أمنيّة عالية مع توفير كامل الدّعم الفنّي اللازم. أيضاً ستمنح منصة “وصل” فرصة مستقبليّة للتعاون بين المؤسّسات الماليّة وشركات التقنيّات الماليّة “الفنتك” في خلق وتطوير حلول ماليّة مبتكرة وإظهار نهج التفكير المستقبليّ في تطوير المصرفيّة في القطاع الماليّ بالسّعوديّة.

مواصلة وضع معايير جديدة للإبداع والإنتاجية في قطاع التقنيات المالية

كما أشارت شركة بوّابة ترابط (الشّريك التقنيّ لمنصّة وصل) بأنّ النّجاح غالباً ما يكون مدفوعاً بالابتكار. إذ يواصل بنك الرّياض وضع معايير جديدة للإبداع والإنتاجية في قطّاع التقنيّات الماليّة. فإنّ “منصّة وصل” توفّر البيئة الأفضل لتمكين المواهب في المملكة من الابتكار والتطوير في قطاع المصرفية الرقمية. كما يتمّ التطلّع في الشّركة إلى تعزيز الشّراكة مع بنك الرّياض وإيجاد حلول التقنيّات الماليّة لصالح التنمية الاقتصاديّة وتسريع الابتكار للأجيال القادمة.
كما يجدر بالذّكر أنّ بنك الرياض يعد من أبرز المؤسّسات المصرفيّة والماليّة في المملكة اهتماماً ببرامج التحوّل الرّقمي. ذلك حيث يعتبر أوّل بنك يطلق صندوقاً لرأس المال الجريء بحجم 100 مليون ريال موجه للاستثمار في مجال التقنية الماليّة. كما يعد شريك استراتيجيّ لعدّة منصّات عالمية للابتكار. و مواكِبة للتطوّر الرقمي المستمرّ عبر نطاق دولي. ذلك بالإضافة إلى مواكبته للجهود المبذولة في هذا المجال منذ وقت مبكر بإطلاقه للعديد من المبادرات والبرامج والاستراتيجيات. حيث يتصدّر عنوان “التحول الرّقمي والابتكار” استراتيجية بنك الرياض لعام 2025 كإحدى المسارات الرئيسيّة لعمليّة التّغيير التي يقودها اليوم.

اقرأ أيضاً:

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية جديدة لتوفير سيولة طويلة الأجل