أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

المنطقة الحرة في مطار دبي تطلق برنامج “سكاليتي” لدعم التكنولوجيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

المنطقة الحرة في مطار دبي تطلق برنامج “سكاليتي”، حيثُ أعلنت هيئة المنطقة الحرة في مطار دبي الدوليّ والمسمّاة بـ “دافزا”، عن إطلاق برنامجها الجديد  “سكاليتي” الأول من نوعه. بهدف دعم الشركات التقنية والتكنولوجية الناشئة في النطاق المحلي والإقليمي والعالمي أيضاً وإعانتها في تأسيس قاعدة متنية لأعمالها في المنطقة.

Advertisement

كما يقدم البرنامج إلى الشركات إمكانيّة تأسيس وتشغيل أعمالها بكل مرونة وسلاسة مع الوصول إلى الكفاءة التجارية العالية. حيث يقدم للشركات برنامجا أساسي قائم على عمليّة الاشتراك والذي تشمل معها رسوم الإيجار والتراخيص اللازمة. كما يساعد الشركات الناشئة خلال عملية الدفع إلى الموظفين الفعليين بشكلٍ شهريّ. وضمن نموذج فعّال ومرن يركز على نمو أعمال الشركة بذكاء، مما يسمح لهم بزيادة أعداد الموظّفين بسهولة وكفاءة عالية.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

تصريحات من المنطقة الحرة

حيثُ قال الدكتور “محمد الزرعوني” مدير المنطقة الحرة. في مطار دبي الدوليّ: “إنّ إمارة دبي تتميّز بريادتها في الانفراد بتقديم برامج أعمال مبتكرة تعمل على دعم المستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين أيضاً في البدء وتأسيس وتنمية أعمالهم. حيثً أنّها تساهم أيضاً في تثبيت مكانة دبي كواحدة من الوجهات المفضّلة بالنسبة إلى رواد الأعمال. كما تمل على دعم قوتها العاملة وهذا يتمّ من خلال جذب المفكرين والموهوبين إلى الإمارة”.

Advertisement

كما أكملَ الزرعوني: “إنّ دافزا تؤكد التزامها بتوفير البيئة الأمثل للشركات التقنية المتطورة في مجالات التكنولوجيا الحديثة مثل التكنولوجيا الطبية والتكنولوجيا الزراعية والعمارية وغيرها. وقد تم تعيين فريق شاب من دافزا لقيادة برنامج “سكاليتي”. وذلك تمّ بما يتناسب مع التزام المنطقة الحرة بتوفير فرص العمل الهامّة لقادة الأعمال الشباب. من خلال مبادرات وأفكار وأساليب عمل متطورة ومختلفة تقوم بالمساعدة على دفع الابتكار والنمو”.

نمو قطاع التكنولوجيا

تشهد منطقة الشرق الأوسط في الفترة الحاليّة نموّاً متسارعاً في القطاع التكنولوجيِ بما فيها قطاع التكنولوجيا المالية “فينتيك”، وتكنولوجيا الرعاية الصحية، والمدن الذكية. حيثُ وحسبَ التوقعات أن تنمو التجارة الإلكترونية الرقميّةفي دبي حوالي 24% لتصل إلى 26 مليار دولار في عام 2022. مدعومةً بالتحول التكنولوجيّ الذي فرضته قيود جائحة (كورونا). بالإضافة إلى تغير في طلب وسلوك المستهلكين. وسيعمل “سكاليتي” على تسهيل وصول الشركات العالميّة إلى الشرق الأوسط وهذا عبر توفير المزيد من الفرص المميزة لهم.

Advertisement

وعن هذا الموضوع، قالت آمنه لوتان، مساعد مدير المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي: “يتجسد عملنا في المنطقة الحرة على رفد الشركات الناشئة الجديدة ورواد الأعمال بجميع الاحتياجات الأساسية المطلوبة التي تعمل على مساعدتهم على الازدهار وبناء علاقات طيبة وطيدة مع الشركاء. حيثُ تسعى المنطقة وعبر “سكاليتي” إلى تقديم حوافز وتسهيلات وخدمات مميزة إلى رواد الأعمال وذلك من أجل تخفيف حدة العقبات الرئيسية التي تتعرض لهم أثناء تأسيس أعمالهم. والتي تضم تحديات تكاليف المواد الأولية وتمويل مرحلة التأسيس والانشاء واستقطاب المواهب، بالإضافة إلى القدرة على زيادة المبيعات.

برنامج سكاليتي

سوف يعمل على قيادة برنامج “سكاليتي” حسن وحيّد. الذي سوف يقوم بتولي منصب رئيس مجلس الإدارة، ومستشار أول للاستثمار في المنطقة الحرة بمطار دبي.

منذ انضمام “حسن” إلى دافزا في نهاية عام 2017. أسس العديد من العلاقات مع مختلف المؤسسات الماليّة والمجتمعيّة، كما وقدم الاستشارات المالية لمختلف أنواع المشاريع والاستثمارات ضمنَ المنطقة الحرة.

كما قام البرنامج برعاية مؤتمر يدعى STEP، وهو أهم حدث تكنولوجي للأسواق الناشئة وتمّت تسميتهُ هذا العام بـ ” “STEP Anywhere 2021.

المنطقة الحرة في مطار دبي تطلق برنامج “سكاليتي”، حيث ستتمكن الشركات الناشئة أيضاُ من التواصل مع فريق عمل “سكاليتي”. بهدف معرفة المزيد عن البرنامج  وقدرته على مساعدتهم في تجهيز وتوسيع نطاق عملهم. حيثً سيوفر البرنامج بالنسبة لأعضائه إمكانية الوصول الكاملة إلى مجموعة من أفضل الشركات العالميّة المتخصصة. في مجال الضرائب والقانون التجاريّ والحلول المصرفية وبوابات الدفع وغيرها.

اقرأ أيضاً :المنظمة العالمية للمناطق الحرة تعلن تفاؤلها بعودة الاقتصاد العالمي على طبيعته

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.