نشرة أسعار الوقود في دولة قطر خلال شهر مارس 2023 … شركة قطر للطاقة تحدد أسعار الديزل والبنزين لشهر آذار تعرف عليها.

أسعار الوقود في قطر لشهر مارس. حيث قد تم الإعلان من قبل شركة قطر للطاقة خلال يوم أمس الأثنين عن أسعار الوقود والبنزين في دولة قطر لشهر مارس / آذار الجاري. والتي من المقرر أن يتم العمل بهذه التسعيرة منذ اليوم وطيلة شهر مارس. حيث يجدر بالذكر أن هناك تخفيضاً بسيطاً بأسعار بعض أنواع البنزين ومن المقرر أن يتم ملاحظة تلك التخفيضات مع بدء العمل بالأسعار الجديدة لهذا الشهر مقارنةً بالأسعار التي كانت عليه خلال شهر فبراير / شباط الماضي. لذلك الأمر وفي ضمن هذا السياق سنعرض لكم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار الوقود والبنزين في دولة قطر لشهر مارس الجاري 2023

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر مباريات كأس العالم 2023 … تذاكر مباريات مونديال قطر 2023

أسعار الوقود في قطر لشهر مارس

أولاً وقبل البدء بطرح الأسعار الجديدة للوقود في قطر. تجدر الإشارة أن قرار تثبيت أسعار أغلب الوقود وخفض أسعار البنزين قد جاء بالرغم من الارتفاع الكبير والمحلوظ في أسعار النفط العالمية. حيث قد لوحظ ذلك الأمر خلال الفترة الأخيرة الماضية إذ أن أسعار النفط قد سجلت أعلى مستوياتها خلال شهر فبراير الأخير. أما بالنسبة إلى الأسعار فقد جاءت على النحو التالي:

  • أولاً يجدر القول أن أسعار الديزل قد تم تثبيتها عند 2.05 ريال قطري
  • في حين وقد تم تثبيت سعر لتر البنزين 95 أوكتان سوبر أيضا عند سعر 2.10 ريال قطري
  • علاوةً عن أسعار لتر البنزين ممتاز 91 أوكتان الذي قد تم خفض أسعاره ليبلغ 2.00 ريال قطري مقارنةً بسعره السابق خلال شهر فبراير حيث كان يبلغ نحو 2.05 ريال للتر.
  • ومن هنا يجدر بالذكر أن سعر الريال القطري يعادل 0.27 دولار أمريكي

اقرأ أيضا: عروض جرير قطر على أسعار الهواتف خصومات كبيرة في العام الجديد 2023

ومن هنا يجدر بالقول أن اسعار النفط قد شهدت زيادة مستمرة خلال شهر فبراير الماضي. حيث بلغ خام برنت نحو ما يقارب 98 دولار أمريكي للبرميل الواحد. فيما وكان لاندلاع الحرب الروسية الأوكرانية أثر على استمرار تلك الزيادة ليسجل زيادة جديدة وصلت إلى 106 دولار للبرميل. ومن هنا يجدر التنويه أن تلك الأسعار هي أسعار يتم تحديثها بشكل دوري وفقاً لأسعار النفط العالمية. حيث أن العمل بتلك التسعيرة في قطر سيكون من 1 مارس ولغاية 31 مارس الجاري 2023.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: