أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر مارس 2023 … زيادة جديدة في الأسعار تعرف عليها

أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر مارس. حيث قد تم الإعلان من قبل لجنة متابعة أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أسعار البنزين والديزل وذلك لشهر مارس / آذار الجاري. ومن الجدير بالذكر أن أسعار شهر مارس 2023 للوقود في الإمارات قد جاءت بزيادة نسبية مقارنةً بأسعار الشهر السابق فبراير / شباط الماضي. يأتي ذلك نتيجة لزيادة أسعار المشتقات النفطية المستمر على المستوى العالمي. وانطلاقاً من ذلك الأمر سنعرض لكم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار الوقود في الإمارات لشهر مارس من عام 2023 وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: متطلبات الدخول إلى دبي … الإمارات تضع متطلبات جديدة لدخول المسافرين 2023

أسعار الوقود في الإمارات لشهر مارس 2023

أما فيما يتعلق بأسعار المشتقات النفطية مثل الديزل والبنزين بمختلف أنواعه. فمن الجدير ذكره أن الأسعار قد جاءت لهذا الشهر على زيادة تقدر بنسبة ما بين 9.8 في المئة إلى 10.9 في المئة تقريباً. لتسجل زيادة تتراوح ما بين 29 إلى 31 فلساً. ومن الجدير بالذكر أن قيمة كل 100 فلس إماراتي تعادل تقريباً 0.27 دولار أمريكي. وفيما يلي أسعار المشتقات النفطية التي جاءت وفق الآتي:

  • حيث قد تم رفع أسعار البنزين 98 أوكتان إلى 3.23 درهم إماراتي للتر بدلاً من سعر 2.94 درهم خلال الشهر الماضي
  • علاوةً عن أسعار البنزين 95 أوكتان إذ زادت من سعر 2.82 درهم إلى سعر 3.12 درهم لكل لتر في شهر مارس
  • كما وقد ارتفعت أسعار لتر البنزين 91 أوكتان من سعر 2.75 درهم إماراتي إلى سعر 3.05 درهم
  • في حين أن سعر لتر الديزل أيضا قد تم رفع أسعاره إلى 3.19 درهم إماراتي مقارنةً بسعر 2.88 درهم خلال الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر الطيران في الإمارات بجميع الشراكات وأهم عروض الرحلات 2023

ومن هنا لا بد من أن نشير لكم أن وزارة الطاقة في الإمارات العربية المتحدة ولجنة متابعة أسعار الوقود دائما ما تحدد آلية تسعير المشتقات النفطية وفق نمط محدد. وهو الأسعار العالمية للنفط حيث يجدر القول أن تلك الأسعار يتم تحديدها بشكل دوري نظراً لأسعار النفط العالمية. فمن الممكن أن ترتفع أو تنخفض وفقاً لها. إلا أنها كانت مرتفعة خلال هذا الشهر نظراً للزيادة الملحوظة التي شهدتها أسعار النفط خلال شهر فبراير / شباط الماضي. حيث بلغ سعر خام برنت خلال منتصف الشهر نحو 97 دولار أمريكي وسرعان ما قد ارتفع وزاد بشكل جنوني نظراً لاندلاع الحرب الروسية الأوكرانية إلى تخطى الـ 103 دولار أمريكي.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: