أسعار الوقود في الأردن الجديدة لشهر فبراير / شباط 2023 … تعرف على الأسعار الخاصة بشهر فبراير في المملكة الهاشمية الأردنية بعد قرار اللجنة.

أسعار الوقود في الأردن لشهر فبراير / شباط 2023. حيث سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز ما جاء في أسعار الوقود في المملكة الهاشمية الأردنية وذلك لشهر فبراير الجاري. إذ قد تم الإعلان من قبل لجنة تسعير المشتقات النفطية يوم أمس الإثنين عن أسعار الوقود التي جاءت خلال الشهر الجديد والتي سيتم تطبيقها بدءاً من اليوم الأول من شهر فبراير. لذا سنعرض لكم النشرة المفصلة للأسعار وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الوقود في تركيا للمرة الثانية مع اقتراب العام 2023

أسعار الوقود في الأردن لشهر فبراير 2023

ومن الجدير بالذكر أن لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد أقرت تثبيت اسعار المشتقات النفطية لهذا الشهر. بنفس الأسعار التي كانت عليها خلال شهر يناير / كانون الثاني الماضي من هذا العام 2023. أما عن الأسعار فجاءت وفق ما يلي:

  • حيث قد تم تثبيت اسعر بيع البنزين 90 أوكتان عند 850 فلساً للتر الواحد
  • علاوةً عن إبقاء سعر البنزين 95 أوكتان عند سعر 1085 فلساً للترالواحد.
  • في حين أن السعر الديزل بقي كذلك على سعره خلال الشهر الماضي وهو 615 فلساً للتر.
  • كما ويجدر القول أيضا إلى سعر الكاز الكيروسين حيث تم إبقائها عند سعر 615 فلساً للتر.
  • أما عن أسطوانة الغاز ” الغاز المسال” إذ بقي عند سعر 7 دنانير.

ومن الجدير بالذكر أن كل 1000 فلس تعادل دينار اردني واحد. وهو ما يعادل تقريباً 1.41 دولار أمريكي.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود لشهر يناير 2023 في الإمارات العربية المتحدة .. انخفاض جديد في الأسعار

أساس التسعير في الأردن

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن أسعار المشتقات النفطية في الأردن. يتم تحديدها وفقاً لأسعار النفط العالمية. حيث يجدر القول أن قرار تثبيت أسعار الوقود في البلاد لهذا الشهر قد جاء بعد أن تم استعراض أسعار المشتقات النفطية خلال شهر يناير ومقارنتها مع شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي من عام 2023. في حين ويلزم تسليط الضوء أيضا ضمن هذا السياق. أن معدل خام برنت قد ارتفع ليبلغ سعر 86.9 دولار أمريكي للبرميل خلال شهر يناير / كانون الثاني. مقارنةً مع سعر 73.9 دولار أمريكي للبرميل الذي قد كان يبلغه خلال شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي.


اقرأ أيضا: