تعرف على نشاطات اليوم الوطني الخمسين وأبرز الاحتفالات في أبوظبي.. حيث تستعدّ إمارة أبوظبي للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتّحدة. ذلك من خلال تقديم قرابة 25 فعاليّة متنوّعة وأكثر من ذلك للاحتفال بتراث وثقافة الإمارات، والتنوّع السكّاني والتسامح والقيم الإنسانية الجميلة التي يتمتع لها جميع الإماراتيين والمتأصّلة في نسيج المجتمع. وإنّ نشاطات اليوم الوطني الخمسين أيضا جاءت بالتّزامن مع تسليط الضّوء على مسيرة تطوّر وإنجازات الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية. والعمل أيضا على طرح جميع طموحات الدولة بالمستقبل ورؤيتها للخمسين عاماً القادم.

تعرف على نشاطات اليوم الوطني الخمسين

تعرف على نشاطات اليوم الوطني الخمسين

فعاليات عيد الاتحاد الخمسين في أبوظبي

ثم احتفالاً بعيد الاتحاد الخمسين، لقد قامت بلدية إمارة أبوظبي، التّابعة لدائرة البلديات والنقل، بتركيب 7230 مجسّماً وتشكيلاً هندسيّاً ولوحةً مضيئةً في مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية والدوارات والجسور. ذلك في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي. كما لقد تمّ استحداث أماكن جديدة ومواقع مختلفة لتركيب الزينة لهذا العام 2023. وإنّ أبرزها الطريق السريع من جسر الشيخ زايد وحتى جسر الشهامة. حيث سوف تبرز زينة عيد الاتحاد الخمسين هذا العام لمدة 50 يوماً. وسوف تتمّ إضاءتها على مدى 50 ليلة متواصلة. ثم وفقاً لدائرة الثّقافة والسّياحة في أبوظبي، يشتمل برنامج الاحتفال، الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل. على مجموعة متنوعة من فعاليات ونشاطات اليوم الوطني الخمسين تضم مهرجانات تراثية وثقافية ومعارض فنية وحفلات موسيقية وعروض أداء وأنشطة رياضية وألعاب نارية في جميع أرجاء الإمارة.

رابط حجز تذاكر كأس العرب 2023 في قطر – أسعار التذاكر

نشاطات اليوم الوطني الخمسين في أبوظبي

حفلات موسيقية رائعة

حيث لقد بدأت احتفالات اليوم الوطني الخمسين يوم 26 نوفمبر في قصر الحصن مع المطرب الإماراتيّ عيضة المنهالي. كما يستضيف قصر الإمارات في يوم 1 ديسمبر، حفل للمطرب ماجد المهندس، والفنانة أصيل هميم. وبينما يستضيف قصر الحصن، يوم 2 ديسمبر، حفل للفنّان حمد العامري. ثمّ في حين تتألّق النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللّوفر أبوظبي.

تعرف على مختلف فعاليات قطاع التجزئة في دبي للعام القادم 2023

الألعاب الناريّة في أبوظبي

كما سوف تضيء الألعاب النارية الاحتفالية سماء كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في تمام الساعة التاسعة مساءً يوم 2 ديسمبر. أيضا سوف ترسم الألعاب النارية في سماء جزيرة المارية بالألوان الرائعة عند الساعة التاسعة مساءً يومي 2 و3 ديسمبر. ثمّ كذلك سوف ينظم مركز “بوابة الشرق مول” عروضًا للألعاب النارية الساعة الثامنة مساءً يوم 2 ديسمبر.

أنشطة رياضية في الإمارة

حيث من المقرّر أن يستضيف نادي أبوظبي للرياضات الجوية، يوم الخميس المقبل، عرضاً للقفز المظلّي والسباحة في الجو بتشكيلاتٍ مذهلة. حيث إنّه يحمل 16 مظلياً علم دولة الإمارات بينما يرسمون شعار الخمسين في السّماء. كما تشهد العاصمة عرضاً جويّاً بالتعاون مع نادي الجزيرة. ذلك مع قيام نحو 50 طائرة بقيادة طيارين محليين بتقديم عروض الباراموتور والتزلج الهوائي مع علم دولة الإمارات. والتي سوف يشاهدها الجمهور عبر شاشة كبيرة. ذلك بالإضافة إلى توزيع هدايا عبارة عن قسائم للقفز المظلي والتزلج الهوائي والطيران.

فعاليات وعروض عيد الاتحاد 2023 ضمن مراكز التسوق المختلفة في دبي

فعاليات عيد الاتحاد 2023 في أبوظبي

احتفالات ترفيهية وثقافية

حيث يشار إلى أنّ مركز بوابة الشرق مول ينظّم مجموعة متنوعة من الفعاليات، تبدأ يوم الخميس 2 ديسمبر من الساعة السادسة مساءً وحتى الثامنة مساءً بعرض اليوم الوطني. والذي يقدمه محمد البريكي ومحمد الصقري، ثم عرض هولوجرام الشيخ زايد. كذلك وتجربة مجلس قصة الخمسين التي تروي مسيرة الإمارات على مدار الخمسين عاماً الماضية من خلال مجموعة من الصور الأرشيفية. كما سوف بقام العرضان يوميّاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً حتى 4 ديسمبر. ثم ستمر الفعاليات، مع نشاطات اليوم الوطني الخمسين  في مرسانا وسط جزيرة الحديريات خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر. كما تمتد إلى منتزه الشيخة فاطمة وقصر المويجعي.

موسم أبوظبي للتسوق

وبالإضافة إلى ذلك، يعود موسم أبوظبي للتسوق لفصل الشتاء مع تخفيضاتٍ وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق في الإمارة. ذلك خلال الفترة من الخميس 2 ديسمبر وحتى 31 يناير المقبل.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,1,2023

>> اقرأ أيضاً: خصومات العين الأهلية للتأمين 50% احتفالاً بمناسبة الاتحاد الخمسين للإمارات