ملاعب قطر لكأس العالم 2023 … تعرف على أماكن ومواصفات كل ملعب

افتتحت قطر يوم أمس ملاعب “استادات كأس العالم لعام 2023. حيث كان هناك عدد من الملاعب يحمل كل منهم اسم مختلف وسعة ومواصفات مختلفة إلى جانب المكان المختلف. حيث أن موقع تجارتنا نيوز سيطلعكم من خلال المقال التالي على قائمة ملاعب قطر لكأس العالم 2023 في قطر. وذلك من خلال المقال التالي.

ضوابط تأجير الغرف الفندقية في قطر خلال بطولة كأس العالم 2023

قائمة ملاعب قطر لكأس العالم 2023

ملاعب قطر

  1. أستاد البيت

وهو مدينة الخور. حيث تبلغ سعة هذا الملعب نحو 60 ألف شخص. إذ سيتضمن كل من المباريات الافتتاحية ومباريات البطولة حتى دور النصف النهائي. إذ أن استاد البيت يتميز بتصميمه على شكل خيمة هائلة كما أن اسمه مستوحى من بيت الشعر وهي الخيمة التي كان يسكن بها أهل البادية في قطر ودول الخليج سابقاً.

ملاعب قطر لكأس العالم 2023

  1. استاد أحمد بن علي

والذي مكانه في مدينة الريان خارج الدوحة إذ تبلغ سعة هذا الاستاد نحو 40 ألف شخص. وهو سيضم مباريات دور المجموعات ودور ال 16. والجدير بالذكر ان لاسم هذا الاستاذ أهمية تعكس على الثقافة القطرية وذلك من خلال “واجهته الخارجية المتموجة”.

  1. استاد الجنوب

ومن ضمن ملاعب قطر لكأس العالم 2023 أيضا ملعب استاد الجنوب في مدينة الوكرة على بعد 18 كيلو متر تقريباً من مدينة الدوحة. إذ تبلغ السعة الاستيعابية لهذا الاستاذ نحو 40 ألف مقعد. كما أن الاستاد يحتوي على مسارات بركوب الدراجات الهوائية كذلك الخيل ومتاجر فضلاً عن المطاعم أيضا وأندية رياضية.

أسعار غرف الفنادق في قطر خلال مونديال 2023 لكرة كأس العالم

  1. استاد خليفة الدولي

كما وتضم الملاعب أيضا استاد خليفة الدولي في مدينة الدوحة بسعة نحو 40 ألف مقعد. إذ يضم مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 كذلك المباريات الترتيبية لتحيد الفائر في المركز الثالث. والجدير بالذكر أن الاستاد يتصل بمتحف قطر الأولمي والرياضي. وذلك لغاية إظهار مدى تعلق المكان بماضيه.

  1. استاد المدينة التعليمية

كذلك استاد المدينة التعليمية الموجود في مدينة الريان “المدينة التعليمية” والذي يسع نحو 40 ألف مقعد. حيث سيكون هذا الاستاد رمزاً مهماً للابتكار والاستدامة والتقدم لعقود قادمة. ليتماشى مع رؤية قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

ملاعب قطر استاد لوسيل

  1. استاد لوسيل

أيضا تضمنت الملاعب استاد لوسيل في مدينة الدوحة وهو استاد كبير يتسع نحو 80 ألف مقعد. إذ يعتبر أحد أهم ملاعب كأس العالم لعام 2023 . والجدير بالذكر أن ملعب لوسيل سيستضيف حفل الختام لطولة كأس العالم.

  1. استاد راس أبو عبود

مكانه في مدينة الدوحة يتسع لـ 40 ألف شخص وهو مشروع رائد في عالم مجال بناء الاستادات الرياضية.

استاد الثمامة

  1. استاد الثمامة

أيضا استاد الثمامة الذي يقع في مدينة الدوحة في الأحياء الجنوبية على بعد عدة دقائق من مطار حمد الدولي  بسعة 40 ألف شخص. إلا أن المقاعد سيتم تقليصها بعد البطولة إلى 20 ألف مقعد.