أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر ديسمبر 2023 شاملة ضريبة القيمة المضافة …. انخفاض في الأسعار خلال الشهر الجاري مقارنةً بأسعار شهر نوفمبر السابق

أصدرت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة أسعار الوقود في البلاد لشهر ديسمبر / كانون الأول الجاري من هذا العام 2023. حيث أنه ووفقاً لما تم الإعلان عنه عن أسعار الوقود لشهر ديسمبر في الإمارات ستكون على انخفاض بالمقارنة مع الأسعار التي كانت خلال الشهر السابق نوفمبر / تشرين الأول 2023. إذ أننا ومن خلال المقال التالي سنعرض لكم أسعار الوقود في الإمارات لشهر ديسمبر شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المئة.

عروض اتصالات الإمارات المغرية جداً بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين !

أسعار الوقود في الإمارات لشهر ديسمبر

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار الوقود لهذا الشهر قد جاءت على النحو التالي:

  • إذ تم تحديد سعر بنزين 98 أوكتان نحو 2.77 درهم إماراتي مقارنةً بالشهر السابق الذي بلغ نحو 2.80 درهم إماراتي للتر الواحد
  • كذلك بنزين 95 أوكتان والذي كانت تسعيرته خلال الشهر الماضي نحو 2.69 درهم إمارتي. إلا أنه انخفض لسعر 2.66 درهم خلال شهر ديسمبر.
  • بالإضافة إلى بنزين 91 أوكتان. حيث سجل سعر اللتر الواحد منه خلال هذا الشهر نحو 2.58 درهم إمارتي. بدلاً من سعر 2.61 درهم قبل ذلك
  • أما بالنسبة إلى أسعار الديزل أيضا . حيث أقرت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات أن يكون سعر الديزل خلال الشهر الجاري نحو 2.77 درهم إماراتي. بدلاً من سعر 2.81 درهم خلال شهر نوفمبر الماضي.

وانطلاقاً من ذلك الأمر. تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر بدء تطبيق تلك الأسعار الجديدة اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر ديسمبر / كانون الأول 2023.

افتتاح فندق وارنر براذرذ الأول من نوعه حول العالم في الإمارات – أبو ظبي 2023

انخفاض مسبق في الأسعار

وفي سياق مختلف. تجدر الإشارة إلى أن أسعار البنزين والديزل في الإمارات قد انخفضت بنحو يترواح من 3 إلى 6 فلوس. وذلك خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول السابق.  مقارنةً بارتفاع الأسعار خلال الشهر الماضي “نوفمبر” إذأن اللجنة قد اقرت تخفيض الأسعار خلال الشهر الجاري مثل الديزل الذي انخفض بنحو4 فلوس. علاوةً عن البنزين بنحو 2 إلى 6 فلوس. فمثلاً كان انخفاض البنزين 95 أوكتان يقدر نحو 3 فلوس. بالإضافة إلى بنزين 91 أوكتان أيضا بمقدار 3 فلوس.


اقرأ أيضا :