تستمر فعاليات موسم الرياض الشتوي 2023  بالإطلاق الرسمي لمنطقة موسم الرياض الشتوي العجائب . حيث بدأت الفعاليات الشتويّة البارحة الأحد 31 أكتوبر لأكبر مهرجان ترفيه على الإطلاق بالمملكة العربية السعودية بالمنطقة “ونتر وندرلاند”. والتي لقيت نجاحًا كبيرًا تجلى ببيع أكثر من 60 ألف ذكرة لموسم الرياض التوي للعجائب خلال دقائق فقط من افتتاح بوابة التذاكر.

 موسم الرياض الشتوي 2023

بدأ قسم موسم الرياض الشتوي للعجائب 2023 بالإنطلاق في المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع. حيث سيستمر موسم الرياض بقسمه الثاني بعد الافتتاح الرسمي من آل الشيخ سابقًا في 20 أكتوبر. ومنذ وقتها، شهد أكبر حدث ترفيهي على الإطلاق في الشرق الأوسط عدة مفاجأت وحفلات ونشاطات لحاضريه. وكله بدأ بحفل افتتاح مبهر بوجود الطائرات بدون طيار، والألعاب النارية التي أضاءت سماء العاصمة.

الآن، ينتقل موسم الرياض 2023 نحو الموسم الشتوي. وبشكلٍ خاص نحو منطقة ونتر وندرلاند الترفيهيّة في العاصمة. والتي تعد جزءًا من 14 منطقة لموسم الرياض. والذي سيستمر لمدة 5 أشهر حتى مارس 2023.

بدأت هذا الأسبوع منطقة ونتر وندرلاند بفتح أبوابها للزوار من الساعة 4 مساءً، وحتى الساعة 1 صباحًا. وبشكلٍ يومي طوال الموسم. لكن المثير للإعجاب أنه قد تم بيع أكثر من 60 ألف تذكرة لدخول المنطقة المستضيفة لموسم الرياض الشتوي للعجائب 2023 بغضون دقائق فقط من افتتاح بوابة التذاكر.

سيحظى الحاضرون بلمنطقة ونتر وندرلاند في الرياض بعدة نشاطات وفعاليات وأحداث مشوقة لرؤيتها. وابتدأت برقص الزومبي، أداء المهرجين، والألعاب النارية التي تضيء سماء العاصمة. بعد الافتتاح لمنطقة Winter Wonderland يوم أمس الأحد 31 أكتوبر. لقيت المنطقة حماسًا وترقبًا هائلًة بشكلٍ خاص من الجمهور الكبير من محبي الألعاب.

منطقة ونتر وندرلاند الحاضنة لفعاليات موسم الرياض الشتوي 2023

وفقًا لما نقلته وكالة “عرب نيوز”، تتكون المنطقة من ست مناطق أساسية. وتعدّ المنطقة مجهزًة بشكلٍ كبير للأطفال. وذلك لاحتوائهاعلى ركن للأطفال. وركن آخر مخصص للحضانة ورعاية الأطفال من سن سنة إلى 7 سنوات، ومجهز بألعاب عديدة للأطفال الصغار.

كذلك، إلى جانب رعاية الأطفال. تعطي المنطقة لزوارها إمكانيّة لعب أكثر من 103 لعبة تلبي أذواق جميع الفئات العمرية. أو لمحبي الهدوء، يمكنهم ببساطة الاستمتاع بمشاهد والأضواء الثلجية الدافئة بركنٍ مخصص، حيث يمكن للأشخاص الاستمتاع بالمشروبات الساخنة وأنواع مختلفة من الأطعمة. كما ويمكن للزوار أيضًا بعد الانتهاء من الألعاب الكثيرة جدًا الذهاب وتجربة متاهة الثلج وحلبة التزلج. والتي تحتوي على أنوار جائبة لأجواء الشتاء المميزة بالمملكة.

رغم افتتاحها البارحة، فحسب، جاء عشرات الآلاف من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة مناطق موسم الرياض الشتوي 2023. وبالطبع الزيارة لم تكن أسهل من ذي قبل. إذّ يستطيع الراغبون بالزريارة ببساطة حجز تذاكر الدخول عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بموسم الرياض.

استمرار الفعاليات المبهرة لموسم  الرياض الشتوي السعودي 2023

يستمر موسم الرياض السعودي بتنظيم الهيئة العامة للترفيه بالوفاء بوعده ياستضافة 7500 فعالية لإبهار العالم. حيث سيستمر المهرجان حتى انهائه بمارس بتقديم كل ما قد يفكر فيه الشخص من ترفيه سواءً الموسيقى أوالفنون أوالمسرح. ووصولًا إلى الأحداث الغذائية والرياضية.

تشتمل الخطط القادمة استضافة عشاق الموسيقى لأكثرر من حفلًا يضم فنانين إقليميين وعالميين مثل محمد رمضان وبيت بول وغيرهم. كما وستقام 18 مسرحية عربية، بالإضافة إلى ست مسرحية لشركات عالمية. وبالطبع يجب ذكر حدث المصارعة الذي أذهل الناس والجماهير في تاريخ 21 أكتوبر. كما تم التخطيط وفقًا لعدة مصادر لبطولة ألعاب بالإضافة إلى مباراتين دوليتين لكرة القدم. كما وتم الإعلان في سبتمبر عن بطولة كأس موسم الرياض ، وهي بطولة لكرة القدم يشارك فيها فريق باريس سان جيرمان المرصع بالنجوم إلى جانب ناديي الهلال والنصر المحليين. علمًا أنه قد ظهر عدد من اللاعبين المشهورين في الحملة الترويجية لموسم الرياض مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

كما ومن جهةٍ أخرى، سيقدم برنامج طهي، بمشاركة 200 مطعم و 70 مقهى. حيث سيحصل عشاق الطعام أيضًا على خيار الاستمتاع بالأطباق المحلية الشهية مع العديد من المطاعم الحائزة على جوائز. بينما سيشمل المهرجان فوق كل ذلك فعاليات الموسيقى والفنون والأزياء والطعام والعافية. وستشمل كذلك الحفلات الموسيقية والتركيبات والمناطيد والمشي لمسافات طويلة ومهرجان الحمضيات. كله على مساحة 5.4 مليون متر مربع، وفقًا لتخطيط يشمل 14 منطقة مواضيعيّة محددة بمهرجان الرياض الواسع.

اقرأ أيضًا:

أرامكو وتوتال إنرجي بالسعودية تفتتحان محطتا الوقود المخطط لهما

أرباح البنك الأهلي السعودي تسجل أعلى مستوى لها بالربع الثالث من عام 2023

عروض سروات سوبرستور لنهاية الأسبوع في المدينة وجدة ربيع الأول 1444