شروط جديدة من الإمارات للحصول على تأشيرة الإقامة لأفراد الأسرة المقيمين .. حيث أعلنت حكومة الإمارات الرقمية عن بعض الشروط المعدلة للحصول على تصريح الإقامة لأفراد الأسرة المقيمين ..

شروط الحصول على تصريح الإقامة لأفراد الأسرة في الامارات

أكّدت أنّه يجوز للمقيم سواء كان موظفاً أو صاحب العمل أو مستثمراً، ويحمل إقامة سارية المفعول، كفالة أفراد أسرته المباشرة. ويشمل ذلك الزوجة والأبناء الذكور ممن هم دون 18 عاماً، والبنات غير المتزوجات. أيضا يشترط على الموظف استيفاء شروط معينة أبرزها راتب بحد أدنى 4 آلاف درهم شهرياً أو راتب 3 آلاف درهم وسكن. وأوضحت عبر موقعها الإلكتروني أنه منذ مارس/آذار 2019 لم تعد مهنة الموظف أو العامل شرطاً لاستقدام أفراد أسرته إلى دولة الإمارات. حيث عدلت حكومة الإمارات أحكامها السابقة التي تسمح لعاملين بمهن محددة فقط، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة لأفراد الأسرة المقيمين..

تحديث شروط منح تأشيرة الإقامة في الإمارات لأفراد الأسرة المقيمين

أضافت حكومة الإمارات الرقمية أنّه تمّ استبدال شرط المهنة بالدخل فقط. بحيث يمكن للعامل الأجنبي إحضار أفراد أسرته إلى دولة الإمارات، وتوفير كفالة تأشيرة إقامة لأفراد الأسرة لهم بغض النظر عن مهنته طالما أنه يحافظ على معايير الدخل أي الراتب. ذلك بحد أدنى 4 آلاف درهم شهرياً أو راتب قدره 3 آلاف درهم إماراتي وسكن. أيضا أشارت أنه إذا كان الأب مقيماً داخل الدولة وتتوافر فيه شروط كفالة الأبناء.

حيث أنه لا يسمح للأم بكفالة أبنائها، وبناءً على ذلك يحصل المكفولون على إقامة بدون عمل. كما يختم عليها بختم غير مصرح له بالعمل، وعلى المقيم الذي يرغب في نقل كفالة أسرته وأولاده من وضعية إذن دخول مؤقت إلى تأشيرة إقامة إنهاء الإجراءات. وتغيير الوضعية خلال مدة أقصاها شهران من دخول الزوجة والأبناء إلى دولة الإمارات. كذلك فقد نوّهت إلى أنّ المقيم يستطيع توفير تأشيرة إقامة لأفراد الأسرة زوجته وأبنائه. ذلك حسب مدة تأشيرة الإقامة التي يتمتع هو بها، وقد تكون لمدة عام أو عامين بالنسبة للموظفين. وهذا بحسب عقودهم مع أصحاب العمل، أو لمدة ثلاث سنوات بالنسبة لأصحاب العمل والمستثمرين. أو لمدة 5 سنوات لملاك العقارات التي لا تقل قيمتها عن 5 ملايين درهم ورواد الأعمال، أو 10 سنوات لأصحاب المواهب التخصصية والمستثمرين. ذلك الذين يمتلكون استثمارات بقيمة 10 ملايين درهم أو أكثر.

عروض أسواق المزرعة السعودية اليوم الإثنين ربيع الأول 1444 بنصف السعر

من الممكن تغيير شروط وأحكام الدخول وتأشيرات الإقامة في الإمارات من وقت لآخر

كذلك لفتت حكومة الإمارات إلى أنّه يستثنى من شرط المدة المماثلة أبناء المقيم الذكور ممن هم فوق سن 18. والذين يتابعون تعليمهم في إحدى مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات، أو والدا المقيم. أيضا في كلتا الحالتين السابقتين، يستطيع المقيم الموظف أو صاحب العمل توفير تأشيرة إقامة لأفراد الأسرة ولهم لمدة عام واحد. وتكون قابلة للتجديد، في حال توافر كل الشروط الأخرى. أيضا أكدت أنه قد تتغير الشروط والأحكام الخاصة بأذونات الدخول وتأشيرات الإقامة من وقت لآخر. حيث يمكن للمتعاملين التواصل مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للاطلاع على المزيد من المعلومات عن الشروط والإجراءات المطلوبة.ثم تابعت بأنّه لإصدار تأشيرة الإقامة لعائلة المقيم في دولة الإمارات، لأول مرة أو تجديدها. يشترط خضوع كافة أفراد الأسرة ممن هم فوق سن 18 لفحص اللياقة الطبية الذي تحدده الدولة. كما يتم إجراؤه في أحد مراكز الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة، أو هيئة الصحة دبي، أو دائرة الصحة في أبوظبي.

نزول حساب المواطن في السعودية الدفعة 48 لشهر نوفمبر 2023

شروط خلو طالبي التصريح للإمارات من بعض الأمراض المنقولة

ثم بعدها سيتم فحص أفراد الأسرة للتأكد من خلوهم من الأمراض المنقولة فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (HIV). كذلك داء التدرن الرئوي وفي حال تبين أن أحد أفراد الأسرة مصاب بأي من هذه الأمراض المنقولة، يتم ترحيله من قبل السلطات. كما يرفض تجديد أي تأشيرة إقامة في حال تبين لاحقاً أن الشخص مصاب بمرض فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب. ثم إذا تبين عند إجراء فحوص تجديد الإقامة وجود درن رئوي (السّل) قديم أو غير نشط فإن الشخص يعدّ لائقاً صحياً. ذلك على أن تتم متابعته من قبل إدارة الطب الوقائي. كما يمنح الشخص شهادة لياقة صحية للإقامة يذكر فيها عبارة خاضع للعلاج. أيضا يتمتع عندها بتأشيرة إقامة لمدة سنة واحدة فقط، حيث ينصح بإجراء الفحوص المذكورة قبل قدوم الأفراد إلى الدولة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Nov,1,2023

>> اقرأ أيضاً :  شروط وطريقة التسجيل في التأهيل الشامل لذوي الهمم في اللملكة العربية السعودية 1444