إيقاف الفنان أحمد سعد من قبل نقابة المهن الموسيقية في مصر .. تعرف على الأسباب

أصدرت مجلس نقابة المهن الموسيقية يوم أمس الأحد قراراً بتوقيف الفنان أحمد سعد وعدم السماح لها بإحياء أي نوع من الحفلات الموسيقية. حيث يتساءل الكثيرون الأسباب التي دعت نقابة الموسيقيين لإيقاف الفنان أحمد سعد وذلك لعدم التزامه بدفع الغرامة المالية المستحقة عليه. حيث أنه ترتب على المطرب أحمد سعد دفع غرامة مالية لقاء مخالفته مجلس النقابة بالغناء عبر استخدامه “فلاشة” بدون مشاركة فرقته الموسيقية.

تعرف على السبب الحقيقي لـ سجن وفاء مكي .. هل حقاً بسبب قضية مخلّة بالشرف؟

قرار إيقاف الفنان أحمد سعد

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن قرار إيقاف الفنان أحمد سعد قد نص على وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتباراً من يوم أمس الأحد 31 أكتوبر 2023. بسبب عدم تنفيذ المطرب لقرار النقابة التي قد فرضته عليه لسداد غرامة مالية نظراً للمخالفة. إلا أن النقابة قد أشارت ضمن القرار على مقدرة إلغاء قرار الإيقاف بمجرد سداد الغرامة المقررة.

إيقاف الفنان أحمد سعد

رهف القنون تثير جدلاً واسعاً وتغضب السعوديين بعد صور جريئة على مواقع غير لائقة

ما المخالفة التي تلقاها المطرب أحمد سعد؟

حيث أن المستشار القانوني لنقاب المهن الموسيقية “سعد متولي” قد أوضح خلال تصريحاته عن أن مخالفة المطرب سعد قد جاءت. نظراً لإحياء حفلته خلال الفترة الماضية يوم الخميس بتاريخ 16 سبتمبر / أيلول 2023. عند استعانته بالفلاشة إذ أنه لم يشارك في الغناء إلا 4عازفين فقط.  إذ تم تصوير الحفل والأداء الذي كان عن طريق البلاي باك. وهذا ما يفرض غرامة مالية عليه نظراً لقوانين النقابة إذ أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة “بلاي باك”. مشددةً إلى ضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو الشخص الذي سيؤدي الحفل على المسرح بحد أدنى 8 عازفين.

وانطلاقاً من تلك المخالفة. فرضت نقابة المهن الموسيقية في مصر على الفنان أحمد سعد غرامة مالية بقيمة 20 ألف جنيه فقط. حيث تم إنذاره بعدم تكرار الغناء في الحفلات على الفلاشة ” البلاي باك”. كما وأشارت النقابة أيضا إلى أنه في حال قد تم تكرار هذه الظاهرة سيتم إحالته لمجلس التأديب وله كل الصلاحيات طبقاً للقانون.


اقرأ أيضا :