تشهد أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية عدة انخفاضات يوم الإثنين المصادف للأول من نوفمبر 2023. إذّ هبطت العملات قيمة بعض العملات الكبرى كالبيتكوين والإيثر وكوين ديسك قليلًا. بينما استمرت الدوجكوين وشيبا إينو وكاردانو من جهةٍ أخرى بتحقيق ارتفاعات قويّة مدعومة من شبكتهم الاجتماعيّة عبر البلوك تشين.

لنبين آخر المستجدات وأسعار أهم العملات المشفرة والرقمية اليوم الاثنين 1-11-2023.

أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية اليوم الأول من نوفمبر 2023

انخفضت اليوم الاثنين 1 نوفمبر تداولات العملات المشفرة. مما أدى لهبوط  أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية بشكلٍ طفيف نتيجة قلة التداول بالقيمة السوقيّة. ووفقًا للبيانات الرئيسيّة، فقد انخفضت أسعار البيتكوين اليوم الاثنين بنسبة 0.9% إلى حدود 61 ألف و693 دولارًا. لكنه يظل حتى الآن مرتفعًا بنسبة 112% هذا العام. وذلك بعد أن سجل مستوى قياسيًا مرتفعًا بالقرب من 67000 دولار في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

كذلك، عملة الإيثريوم، العملة المرتبطة بإيثريوم بلوكتشين وثاني أكبر عملة مشفرة، قد انخفضت كذلك يوم الاثنين. حيث انخفض سعر تداول الإيثريوم يوم الاثنين حتى الآن بأكثر من 1% إلى حدود 4312 دولارًا تقريبًا. بالطبع، يأتي الانخفاض البسيط كنتيجة حتميّة للمستوى القياسي الذي ارتفعت فيه أسعار الإيثر خلال عطلة نهاية الأسبوع، بسبب الترقية الناجحة لنظام العملة الأسبوع الماضي.

ثم وتبين البيانات من موقع كوين ديسك ارتفاع أسعار عملة كاردانو اليوم الاثنين بأكثر من 1.97 دولار في المائة. في حين ارتفع الدولار المشفر بنسبة 5% إلى 0.27 دولار. كما وتبين البيانات تداول الرموز الرقمية الأخرى مثل XRP و Solana و Stellar و Uniswap أيضًا بمكاسب قويّة خلال آخر 24 ساعة.

حاليًا، يبلغ الطلب على منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية أو الصناديق المشفرة أعلى مستوياته. حيث نمت الأصول الخاضعة للإدارة في جميع المجالات في أكتوبر. حيث وصل إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة قيمة 74.7 مليار دولار، متجاوزًا أعلى مستوى سابق على الإطلاق، والذي كان قد بلغ 58.7 مليار دولار في مارس، وفقًا لتقرير شركة مزود بيانات الأصول الرقمية  CryptoCompare.

أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية – الإيثريوم الأقوى حاليًا!

وفقًا لآخر البيانات، فإنّ الأصول المُدارة لمنتجات الأصول الفردية بعملة البيتكوين أصبحت تساوي 55.2 مليار دولار. بينما تأتي منتجات الإيثريوم بالمرتبة الثانية عند 15.9 مليار دولار. لكن، ورغم استمرار تفوق البيتكوين، فإنّ الاستثمار بالإيثر أصبح يجلب تأييدًا أكثر بكثير. خصوصًا أنه لا يتأثر بتصريحات وتغريدات ماسك.

لكن، إلى جانب التغيرات الفجائيّة بسعر البيتكوين. فإنّ العديد من المستثمرين يتجهون الآن لشراء الأثير. وذذلك لأن شبكة عملة Ethereum التابعة أصبحت البلوك تشين المهيمنة والمستخدمة لآلاف التطبيقات اللامركزية.

كما حصل نظام العملة مؤخرًا على دفعة إضافية الأسبوع الماضي بعد ترقية ناجحة، يطلق عليها Altair، مصممة لجعله أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. كذلك، سببٌ آخر أدى لزيادة تداول الإيثر هو ظهور ألعاب NFT والرموز المرتبطة بالميتافيرس بعد إعلان فيسبوك عن إعادة تسمية الشركة.

بعد ارتفاع الإيثريوم إلى مستويات قياسيّة يوم الجمعة بتجاوزها 4450 دولار. ارتفعت سعر Ethereum بذلك بأكثر من 1000% منذ عام 2023. وبهذه النسبة تتفوق على عملات البيتكوين بشكل كبير على مدار هذا العام بزيادة ستة أضعاف وسط ازدهار العملة المشفرة اللامركزي. بقيمة سوقية بأكثر من 520 مليار دولار.

أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية – الإيثريوم الأقوى حاليًا

أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية – الإيثريوم الأقوى حاليًا

المنافسة بين عملة شيبا إينو والدوجكوين!

سجلت عملة Shiba Inu ارتفاعًا قياسيًا في الجلسات القليلة الماضية. إذ ارتفعت قيمة العملة بأكثر من 5% ليصل سعرها إلى 0.000069 دولارًا، وفقًا لبيانات موقع CoinDesk. مما وضع عملة شيبا إينو بقائمة العشرة الأوائل للعملات المتداولة في أكتوبر الماضي.

بالطبع، فإن زيادة سعر عملة شيبا اينو يجعل المستثمرين الذين أطلقوا عليها استنساخًا من الدوجي كوين بحالة قلق. حيث تقدم العديد منهم للاستثمار في SHIB منذ ارتفاع أسعارها الأخير. وتبين البيانات من كوين ديسك أيضًا أن العملة المستندة إلى الإيثريوم قد حققت مكاسب بنسبة 800% منذ الأسبوع الماضي بعد أن أصبح سعرها هائجًا.

حاليًا بلحظة كتابة المقالة، يبلغ سعر عملة شيبا اينو 0.00007206 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر Dogecoin 0.2692 دولارًا أمريكي. ومما يبدو من المؤشرات، فإن العملة الجديدة نسبيًا ستستمر بجذب المستثمرين الرئيسيين، بدلًا عن الدوج كوين. خصوصًا بعد أن أعلنت SHIB عن دخولها سوق بيع وشراء NFT.

بشكلٍ عام، رغم الزيادة بالكثير من الأصول، فإنّ تراجع الأسعار للبيتكوين والإيثر قليلًا أدى لهبوط بسيط بالقيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة بمقدار 2%. حيث انخفضت إلى ما دون 2.59 تريليون دولار مقارنة باليوم الماضي. بينما انخفض إجمالي حجم سوق التشفير بأكثر من 10 في المائة إلى 131.44 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:

أكبر بطولة ببجي موبايل في الخليج Reno6 PUBG Mobile Cup – التسجيل والجوائز

ارتفاع أسعار الملابس والأحذية عالميًا مع زيادة تكاليف الشحن ومشاكل أخرى!

معنى اسم فيسبوك الجديد ميتا – وإطلاق عدة ميزات ومنتجات جديدة لشركة ميتا 2023!