يعرض لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز حقيقة وقف بيع الذهب في مصر وفق بيان أصدرته شعبة الذهب حيث تصدرت محركات البحث:” سعر الذهب اليوم الآن، سعر الذهب عيار 21 بكام النهارده، سعر الذهب الان، سعر الذهب اليوم عيار 18، سعر جرام الذهب عيار 21، سعر الجرام، أسعار الذهب اليوم في مصر، أسعار الذهب”

 

وقف بيع الذهب في مصر و البيان الرسمي من شعبة الذهب..هل هو حقيقة؟  وصل سعر الذهب اليوم في مصر لاعلي سعر له وسط حالة من الاضطراب في سوق الذهب. حيث وصل سعر الذهب اليوم الآن إلي 1250 جنيه سعر جرام الذهب من عيار 21. وتفاجي رواد السوشيال ميديا من تداول عدد من المنشورات بتعليمات شعبة الذهب في مصر بـ وقف بيع وشراء الذهب في مصر. وبدورها أعلنت عدد قليل من صفحات محلات الصاغة في مصر وشركات المجوهرات. وقف بيع الذهب، وكذلك وقف الإعلان عن أسعار الذهب وذلك نتيجة لتخبط أسعار الذهب في مصر.

وقف بيع وشراء الذهب في مصر

بعد أن تداولت الأخبار عن وقف بيع الذهب في مصر نتيجة لتخبط أسعار الذهب في السوق المصري .وكذلك ارتفاع سعره بشكل لم يسبق له مثيل. أعلنت شعبة الذهب في مصر في بيان رسمي لها عن عدم صحة المنشور المتداول بتعليمات الشعبة بوقف البيع. واكدت كذلك على أن عمليات البيع والشراء مازالت مستمرة في محلات الصاغة.

واضاف البيان أن المنشور المتداول تحت اسم أحدي محلات الذهب الغير خاضعة لشعبة الذهب. موضحة كذلك ان المنشور الوهمي الذي أشار إلى عدم شفافية تسعير الذهب في مصر يهدف إلي إحداث بلبلة وحالة من الاحتقان في السوق المصري. واضاف البيان كذلك أن تسعير الذهب في مصر يخضع للأسعار العالمية والبورصات العالمية. ولا مجال للتلاعب فيه.

ومن جانبه أضاف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية. أن هناك إقبال كثيف في الأسواق على شراء الذهب خاصة السبائك الذهبية. وسط تكهنات باضطراب في الأوضاع الإقتصادية العالمية دفعت العديد من الأشخاص بتأمين وضعهم الاقتصادي من خلال شراء الذهب.

وقف بيع الذهب في مصر

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب في مصر

ووفق أعضاء في شعبة الذهب المصرية فإن الارتفاع في أسعار الذهب في مصر تعود إلي ارتفاع سعر الدولار. خاصة بعد إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة خمسين نقطة منذ يومين.

لمزيد من التفاصيل عن قرار البنك المركزي الأمريكي اقرأ المقال التالي: البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس.

واضاف أعضاء في شعبة الذهب أن سعر الذهب سيظل ثابت في أغلب الأمر إلي يوم الاثنين موعد فتح البورصات العالمية. حيث أغلق بورصات الذهب أبوابها يوم الجمعة. وتعود للعمل مرة أخرى صباح يوم الاثنين من كل أسبوع . كذلك ستتغير الأسعار بعد الوقوف على سعر الدولار الرسمي في البنوك عقب فتحها أبوابها مرة أخرى يوم الأحد .