نقدم إليكم من موقع “تجارتنا نيوز” الإخباري حقيقة خبر وفاة الشيخ طارق السعيد مؤسس منهج نور البيان؟ ونبذة عن الشيخ طارق السعيد، حيثُ أعلنت قنوات ووسائل إعلامية عربية ومصرية خلال الساعات الماضية، عن وفاة الشيخ طارق السعيد مؤسس “منهج نور البيان” في حفظ القرآن الكريم.

انتشر خبر وفاة الشيخ طارق السعيد سريعاً في مصر وباقي الدول العربية بعد إعلان وفاته بساعاتٍ قليلة، وهذا يعود إلى ان الشيخ طارق السعيد يعتبر من أبرز شيوخ تحفيظ القرآن في الوطن العربي، وهو صاحب الكتاب الشهير “نور البيان لتعليم القراءة والقرآن”، والذي يتم تدريسه في أغلب روضات ومدارس دول العالم الإسلامي.


وفاة الشيخ طارق السعيد مؤسس كتاب نور البيان

وفاة الشيخ طارق السعيد

بعد وفاة الشّيخ طارق السعيد، نعى الكثير من مؤثري مواقع التواصل الإجتماعي والنشطاء عليه وعلماء الدين والشيوخ “طَارق السّعيد“، حيثُ دعوا الله أن يتغمّده برحمته متمنين له الجنة، ومقدرين دوره الكبير في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم.

إليك أيضا: مشاهدة مسلسل أنا وهي … رابط مباشر لمشاهدة حلقات مسلسل أنا وهي بجودة عالية

كما أطلق مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا “تويتر” سلسلة ضخمة من التغريدات التي تنهي وفاة الشيخ طارق السعيد، والذي يحترمه المصريون كثيرا، بالنظر إلى انه من أحد أهم وأبرز الشيوخ المحافظين، والذين يعلمون أصول الدين الإسلامي بدون تطرف.

– بعد انتشار خبر وفاة الشّيخ طارق السعيد، نعى حساب “مصطفى غنيم” على تويتر طارق السعيد قائلًا:

وفاة الشيخ طارق السعيد نهج نور البيان في حفظ القرآن الكريم. والذي فتح الله من خلاله قلوب الكثير من أطفال المسلمين لحفظ القرآن الكريم، وعلم مئات الآلاف من الأطفال القراءة والكتابة. وعلمت آلاف المعلمات طريقة التدريس والتلقين والحفظ.


من هو الشيخ طارق السعيد

كان طارق السعيد من حافظي كتاب الله تعالى وبالقراءات العشر أيضا، وقد سخّر حياته وعمره في مشروعه الفقهي. الذي انتشر في مصر كلها، والآن لا تجد مكاناً واحداً في مصر يخلو من حديثه.

قام الشيخ طارق السعيد بتأليف كتاب نور البيان، وهو كتاب صغير يحوي على 100 صفحة تقريباّ، يهدف إلى تعليم القراءة العربية والقرآن الكريم بالتجويد على طريقة المدرسة البغدادية، بالإضافة إلى بعض الآداب العامة والتربيات الإسلامية الصحيحة. كما يلقي الشيخ طارق السعيد العديد من الخطب والدروس الدينية التي تحثّ المسلمين على اتباع خطى الدّين الإسلامي، وعبادة الله تعالى وتعليم الأحكام الفقهية والأحاديث النبوية.


كتاب نور البيان لتعليم القرآن 

كتاب نور البيان لتعليم القرآن 

يعد كتاب نور البيان المؤلف من قبل الشيخ طارق السعيد، أحد أهم الكتب الخاصة بتعليم الأطفال، حيثُ تصدّر الكتاب خلال الساعات القليلة الماضية محركات البحث الشهيرة، بعد أن انتشر خبر وفاة الشيخ طارق السعيد مؤخراً، وانتشر معه كتابه الذي يحمل طريقة جديدة وأسلوب سهل مبسط لللأطفال لتعليم القراءة العربية وقواعدها، وتعليم اللغة العربية وترتيل القرآن الكريم.

كما يعتبر من الكتب الهامة في تأسيس الأطفال، وهذا لأنه يشتمل على الكثير من الانشطة والتمارين المتنوّعة. المزودة بالرسومات الخاصة بتعليم القراءة بشكل متميّز، ولذلك تتسابق الأمهات على تحميله الكترونياً وشرائه للأطفال، حيثً صدر منه نسخة PDF، في العديد من المواقع نظرًا لأهميّته.

قد يهمّك أيضا: مسابقات الأوقاف في مصر وطريقة التقديم لفرص شاغرة لخطباء المكافأة

كتاب نور البيان من الشيخ طارق سعيد، يستخدمه أولياء الأمور والمعلمين لتعليم أطفالهم خلال مرحلتي الحضانة والإبتدائية للتأسيس. كما بدأت مؤخرا تستخدمه دور تحفيظ القرآن الكريم بسبب سهولته، ولأنه يزود الحروف برسومات لتسهيل عملية التعليم. وتضم الحروف حركان السكون والضمة والفتحة والشدة حتى يعرف الطفل القراءة بالتشكيل وحفظ القرآن الكريم، ولم تقتصر أهمية كتاب الشيخ طارق السعيد على استخدامه للأطفال فقط، بل تستخدمه مراكز محو الأمية لكبار السن، حيث يسهّل عملية التعليم على الملتحقين بالتعليم حديثا.

وفي نهاية خبر وفاة الشيخ طارق السعيد نتمنى الرحمة لروحه تقديرا لجهوده الكبيرة المبذولة لتعليم الأطفال في أرجاء الوطن العربي

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 20 يناير 2023

اقرأ أيضا

عروض كازيون ماركت مصر حتى 24 يناير 2023 أو حتى نفاذ الكمية

قرار عاجل من السيسي: إجراء إعلان لتعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة 5 سنوات

سعر طن الاسمنت في سوريا 2023 تحديث يومي لأسعار الاسمنت والحديد في سوريا