وظائف الجوازات للنساء 1444 حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات، عن الوظائف العسكرية للنساء 1444 على رتبة جندي. ذلك ليتم التعيين في ثلاث مناطق في الممكلة العربية السعودية وهي في المنطقة الشمالية، ومكة المكرمة، والرياض. فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ذلك بتوافر وظائف عسكرية للنساء برتبة جندي والتقديم عليها من خلال منصة أبشر للتوظيف. كما حددت الوزارة الشروط التي يجب توفرها في المتقدمات إلى وظائف الجوازات للنساء 1444، والتي تتضمن على الأقل أن تحمل المتقدمة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادها.

شروط التقديم على وظائف الجوازات للنساء 1444

فقد وضعت المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، شروطا يجب توفرها في المتقدمات لوظائف الجوازات برتبة جندي. من خلال منصة أبشر للتوظيف والتي منها مايلي:
– إذ يجب أن تكون المتقدمة تحمل الجنسية السعودية أصلاً ومنشاً، باستثناء من نشأت مع والدها خارج البلاد خلال خدمته في الخارج، ومن ولدت داخل المملكة لأب أو أم سعوديين.
– كما يجب أن تتمتع المتقدمة بالسيرة الحسنة والسلوك الطيب للمتقدمة، أيضا لا يكون قد تم الحكم عليها بالإدانة من قبل في حكم شرعي.
– فيما يجب أن يكون عمر المتقدمة بين 21 عام وحتى 40 عام في تاريخ التقديم.
– كذلك لا يجب أن تكون قد سبق لها التعيين في إحدى الوظائف العسكرية، أو تم فصلها من إحدى مراكز التعليم العسكرية.
– أيضا تحمل المتقدمة الهوية الوطنية سارية المفعول، وغير متزوجة من غير سعودي.

اقرأ أيضا: كيفية الاستعلام عن معاملة في جدة برقم السجل المدني 1444

موعد التقديم على وظائف الجوازات للنساء 1444

إذ حددت المديرية العامة للجوازات مواعيد التقديم على الوظاةطئف لديها للنساء على رتبة جندي. لكن يجب ألا يقل المؤهل الدراسي للمتقدمة عن شهادة الثانوية العامة وما يعادل الشهادة الثانوية. أما إذا كان الشهادة من الخارج، فتلتزم المتقدمة بتقديم شهادة معادلة من وزارة التعليم السعودية. كما يجب اجتياز الاختبار الطبي والمقابلة الشخصية والاختبارات المحددة.
بينما يبدأ التقديم يوم السبت 10/3/1444 هـ وسيستمر إلى يوم الخميس 15/3/1444 هـ، على أن يكون التقديم بشكل إلكتروني. ذلك من خلال منصة أبشر للتوظيف، بقيام المتقدمة بالدخول على منصة أبشر وتسجيل حساب جديد في حالة عدم جود حساب مستخدم سابقا.

التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات

كذلك فإن التقديم لوظائف المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية، يقتصر على من انطبقت عليها الشروط ، على أن تلتزم المتقدمات بمواعيد التقديم. في حين يمكن الاحتفاظ بالطلب ومراجعته أثناء فترة التقديم والتأكد من البيانات فيه قبل انتهاء موعد التقديم النهائي.
أيضا تقوم المديرية العامة للجوازات، بمراجعة طلبات المتقدمات والإعلان عن إجراءات القبول المبدئي وقبول الأوراق. ذلك قبل الإنتقال لمرحلة القبول النهائي بعد اجتياز الاختبارات المحددة.
أما طبيعة العمل، فسيكون العمل في دوام كامل بمحافظات المملكة ومديريات الجوازات. هذا تحت المسمى الوظيفي لقسم الوظائف العسكرية في الجوازات، بينما سيكون الراتب بحدود 8500 ريال سعودي.

رابط التقديم على وظائف الجوازات 1444

يتم التقديم من خلال موقع منصة أبشر الإلكترونية، والخاصة بالتقديم على الوظائف العسكرية التابعة لوزارة الداخلية السعودية. كذلك تتوفر إمكانية التقديم الإلكتروني على وظائف المديرية العامة للجوزات نساء في رتبة جندي. هذا عبر زيارة رابط منصة أبشر الإلكترونية، وتسجيل حساب وإدخال البيانات والتقديم. وسيتم التقديم على وظائف الجوازات في الأماكن التالية (جوازات المنطقة الشرقية، جوازات مكة المكرمة، جوازات الرياض).

اقرأ أيضا: خدمة Pixel Pass تخطط غوغل لإطلاقها خلال الوقت القريب