ما هي مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، الأوسمة تُمنح لمن نال شرف التميز في مجال ما، ووسام الملك عبد العزيز يتم منحه لجهات رسمية أو حكومية وربما أشخاص للتعبير عن التقدير بناءً على جهد أو عمل قام به الحاصل على الوسام، وينقسم وسام الملك عبد العزيز لأربع درجات وهي: قلادة بدر الكبرى، قلادة الملك عبد العزيز، وشاح الملك عبد العزيز، وسام الملك عبد العزيز، وفي مقالنا ما هي مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة سنتناول كافة التفاصيل.

ما هي مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة

يتم تقديم وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة لكل من يقوم بالتبرع بكليته لغيره من الأشخاص بهدف إنقاذ حياة المريض والحفاظ على حياته، ومن أهم مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة التالي.

  • شرف نيل وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة.
  • حصول المتبرع على خصم 50% على تذاكر الطيران التي يحصل عليها المتبرع سواء كانت داخلية أو خارجية.
  • منح من يحصل على الوسام إجازة مدفوعة الأجر طوال فترة غسيل الكلى لمن يعاني من الفشل الكلوي سواء كان عمله في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • أما إن كانت حالة المريض قد تدهورت يتم منح المريض التقاعد المبكر ويُمنح 70% من راتبه.

ما هو اعلى وسام في المملكة العربية السعودية

أعلى وسام في المملكة العربية السعودية يتم منحه للمكرمين هو وسام قلادة بدر الكبرى ووسام الملك عبد العزيز؛ حيث يتم منحهم للطبقة الكبيرة من المجتمع سواء كانوا الملوك أو الرؤساء أو الوزراء.

  • يتم منح قلادة بدر الكبرى فقط لملوك المملكة العربية السعودية بالتتابع.
  •  حيث يتم تصنيف قلادة بدر الكبرى وقلادة الملك عبد العزيز على أنها الأوسمة من الدرجة الأولى.
  • يليها في الدرجة الثانية وشاح الملك عبد العزيز، ووشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الثانية.

يمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية لرؤساء الدول

وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية يتم منحه لرؤساء الدول أو يُعبر عنها أنها الطبقة الثانية للوزراء والسفراء السعوديين والأجانب؛ بحيث يُقدم لكل من قام بتقديم خدمات مشرفة وجليلة للدولة السعودية وتعد من الخدمات الغير عادية، ويشتمل وسام الملك عبد العزيز على خمس درجات بداية من الدرجة الممتازة، ويليها الدرجة الثانية ثم الثالثة والرابعة، يمنح الوزير أو السفير أو ما يعادلهم وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة في حال تقديم خدمة جليلة للدولة السعودية وشعبها، كما تمنح لمن يعين في مجلس الشورى حسب اللائحة التنفيذية للنظام والضوابط الخاصة بوسام الملك عبد العزيز.

شاهد ايضًا:نتائج القبول الموحد جامعة الملك عبد العزيز 1444 عماده القبول والتسجيل عبر kau.edu.sa

في ختام مقالنا ما هي مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، نكون قد أوجزنا لكم أهم مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، كما تعرفنا على اعلى وسام في المملكة العربية السعودية.