وزارة التضامن الاجتماعى تكافل وكرامة. صرف شهر كامل لأصحاب المعاشات بمناسبة عيد الأضحى. مع انتهاء شهر يونيو واقتراب عيد الأضحى المبارك. ينتظر أصحاب المعاشات موعد صرف المعاش مع بداية شهر يوليو. لشراء لحوم عيد الأضحى المبارك. وتم زيادة المعاشات مؤخرا منذ شهر ابريل الماضى بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يقدم إليكم موقع تحارتنا نيوز من خلال هذه المقالة :

“معاش يوليو، معاش شهر يوليو، معاش تكافل وكرامة، زيادة المعاشات، زيادة معاشات شهر يوليو، زيادة معاشات تكافل وكرامة، وزارة التتضامن الاجتماعى تكافل وكرامة، زيادات المعاشات، زيادات معاشات تكافل وكرامه، معاشات يوليو 2023، معاشات التأمينات الاجتماعية”.

زيادة المعاشات

ساعات قليلة وتبدأ وزارة التضامن الإجتماعى فى صرف معاشات شهر يوليو 2023، وهو من الأمور التى ينتظرها فئة كبيرة من أصحاب المعاشات، لإقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث يقوموا بشراء لحوم العيد وملابس العيد وخلافه، استعدادا لقدوم عيد الأضحى المبارك.

معاشات التأمينات الإجتماعية

وانتشرت الأقاويل عبر السوشيال ميديا وارتفعت محركات البحث بموقع غوغل، حول زيادات على معاش شهر يوليو 2023، وهو الأمر الذى أسعد أصحاب المعاشات كثيرا، لأن كل زيادة على المعاشات تساعدهم على ظروف الحياة القاسية خاصة بعد موجة ارتفاع أسعار جميع السلع والمنتجات.

زيادة معاشات شهر يوليو

وتعود التفاصيل إلى قيام عبد الله أبو الفتوح رئيس الإتحاد العام للمتقاعدين فى مصر، بتوجيه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف منحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وعليه قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي صرف منحة تتضمن قيمة أجر شهر كامل لكل شخص متقاعد فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وتلك المنحة تطبق على شهر يوليو لإقتراب عيد الأضحى المبارك، لتعين المواطنين على ظروف الحياة وتلبية مشتروات عيد الأضحى.

معاشات شهر يوليو 2023

وأعلنت التأمينات الإجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023، قبل حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أنه من المقرر أن يتم العمل على بدء صرف معاشات يوليو 2023، من أول يوم لشهر يوليو، وتستمر عملية صرف معاشات يوليو 2023 على مدار ستة أيام بناء على جدول صرف المعاشات الذى يعمل على تنظيم صرف معاشات جميع الشرائح، وهى المعاشات التى تأتى بالزيادة التى تم تطبيقها بداية من شهر ابريل الماضى بناءا على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزارة التضامن الاجتماعى تكافل وكرامة

أما عن زيادات المعاشات التى أعلن عنها قانون المعاشات الجديد، فأولها زيادة 20%، ويمكن لصاحب المعاش الحصول عليهم كزيادة سنوية، طبقا للمادة 35 من قانون المعاشات الجديد، أما المادة 5 بنفس القانون، توضح أن الصندوق الخاص بالتأمينات الإجتماعية والخزانة العامة للدولة كلاهما ملزمان بتحمل التكاليف الزيادة الجديدة بالمناصفة.

معاش شهر يوليو

فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 1000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى قيمتها 130 جنية ليصبح المعاش بعدها 1130 جنية مصرى، وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 2000 جنية مصرى سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 206 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد الزيادة إلى 2260 جنية مصرى.

حقيقة صرف معاشات يوليو و اغسطس معا بمناسبة عيد الأضحى وآخر أخبار المعاشات

معاش يوليو

وأما عن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش تصل قيمته إلى 3000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة عى قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 390 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد الزيادة الجديدة إلى 3390 جنية مصرى، أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 4000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 520 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد هذه الزيادة إلى مبلغ 4520 جنية مصرى.

اقرأ:

قرض مستورة بنك ناصر الاجتماعي..شروط وطريقة الحصول على القرض

وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش تصل قيمته إلى 5000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة عى قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 650 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد الزيادة الجديدة إلى 5650 جنية مصرى، أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 6000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 780 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد هذه الزيادة إلى مبلغ 6780 جنية مصرى.

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا نيوز:-

“معاش يوليو، معاش شهر يوليو، معاش تكافل وكرامة، زيادة المعاشات، زيادة معاشات شهر يوليو، زيادة معاشات تكافل وكرامة، وزارة التتضامن الاجتماعى تكافل وكرامة، زيادات المعاشات، زيادات معاشات تكافل وكرامه، معاشات يوليو 2023، معاشات التأمينات الاجتماعية”.