تعرف على وثيقة تأمين المصريين العاملين في الخارج لعام 2023، حيثُ عقدت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر اليوم الاثنين 27 ديسمبر، مؤتمر صحفيّ بمقر الهيئة بالقرية الذكية للإعلان عن تفاصيل بدء تطبيق التأمين على المصريين العاملين بالخارج مع بداية العام الجديد 2023.

وتم إعلان تفاصيل وثيقة تأمين المصريين العاملين، تفعيلًا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الرقابة المالية ووزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج والاتحاد المصري للتأمين.


وثيقة تأمين المصريين العاملين في الخارج

وثيقة تأمين المصريين

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مؤخراً، تفاصيل وثيقة تأمين المصريين العاملين الاختيارية تلبية لطلبات المصريين بالخارج، والتي تم إعدادها بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين.

اقرأ أيضا: العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

كما سوف يتم بدء تفعيل وثيقة تأمين المصريين مطلع يناير 2023، بمشاركة المجمّعة المصرية لتأمين السفر للخارج، لتغطي نقل الجثمان عند وقوع حادث أو حتى عند الوفاة الطبيعية في حدود 100 ألف جنيه.

أيضا سيتم ربط الوثيقة بتصاريح العمل، حيث يلتزم كل من يعمل بالخارج بعمل تصريح عمل بموجب القانون، ولذا سيتم التعاون لتوعية المواطنين الراغبين بالتعاقد على الوثيقة خلال إصدار تصريح العمل، بقيمة 100 جنيه سنويًا، وتغطي كافة المصرييّن بالخارج بحد أقصى 65 عامًا للراغبين في التَأمين، حسب بيانات وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

اقرأ أيضا: البنك الأهلي المصري يعتزم ضخ أكثر من 45 مليار جنيه في محافظ التجزئة لعام 2023

فيما سيتم توفير الوثيقة أيضا من خلال 28 فرعًا تم تجهيزهم بالفعل استعدادًا للبدء، عبر 3 وسائل متاحة: المنصة، وتصاريح العمل، وموقع مخصص لذلك، استعدادًا لعرضها في صورتها النهائية، والاستعداد لتحصيل قسط التأمين عبر شركة “أمان للتحصيل الإلكتروني“.


مزايا وثيقة التأمين في الخارج للمصريين

وتشمل الوثيقة نقل الجثمان من أي مكان بالعالم، حيث يتم وضع حد أقصى عند 100 ألف جنيه، يتم دفع التكلفة الفعلية لنقل الجثمان. ويدفع الباقي للورثة الشرعيين، للتخفيف من أعباء الكارثة التي تلحق بهم من فقد العائل. وسيكون هناك تفاصيل التواصل حالة الوفاة، على موقع المجمعة لتسهيل الإجراءات.

قد يهمّك أيضا مشاهدة: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

كما تغطي الوثيقة صاحب تصريح العمل أما تأمين الأسرة فيستلزم استصدار وثيقة لكل فرد من أفراد الأسرة. وتسعى الرقابة المالية لتوفيرها في المراحل المقبلة إذا تمت الدراسة بشكل جيد لإضافتها.

وأشارات أيضا البيانات، إلى أنه من حق المؤمن لهم المستفيدين إبرام وثيقة سفر تكميلية. أو وثيقة حوادث شخصية تكميلية بتغطيات إضافية. لدى أي من شركات التأمين. كما لا يجوز لأي شركة تأمين أو جمعيات التأمين التعاوني أن تصدر بأي صورة من الصور وثيقة التأمين للمصريين بالخارج.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 27 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

إطلاق منظومة الربط الالكتروني بين مصر وليبيا بهدف تنظيم نقل العمالة إلى ليبيا

رابط تقديم وظائف القوى العاملة في مختلف المحافظات المصرية وطريقة التقديم الصحيحة

ارتفاع أسعار الأعلاف في مصر – وزيادة الطلب على الرومي خلال موسم الميلاد 2023