هواتف آيفون iPhone 13 القادمة ستحظى بترقيات كبيرة ومهمة وفقاً لشركة آبل. حيثُ كشفَت آبل مؤخراً عن ترقيتين هائلتين آخريين في الأيام السابقة. والتي تأتي بعدَ تأكيدها أنّ هواتف آيفون iPhone 13 الجديدة ستحتوي على تغييرات تصميميّة ضخمة مرتقبة جداً. إضافةً لزيادة كبيرة في حجم البطارية، وكاميرات جديدة ضخمة.

ترقيتين كبيرتين تنتظر حاملي هواتف آيفون iPhone 13

تقول التسريبات أنّ شركة آبل ستطلق أربع طرازات جديدة من هواتف آيفون هذا الخريف، وهي: iPhone 13، و iPhone 13 Mini، و iPhone 13 Pro، و iPhone 13 Pro Max. ولكن لن تحظى فعلياً هواتف آيفون iPhone 13 بأي تغييرات تقنية ثورية. لذلك يتوقع المحللون أن تأتي أسعار هواتف iPhone 13 في نطاقٍ مماثل لـهواتف iPhone 12. والتي تبدأ من 800 دولار.

إلا أن آبل قد أكدَّت بالفعل عن ترقيتين كبيرتين لمسخدمي هواتفها. الأولى أن جميع الهواتف ستحظى بإمكانيّة وصول سعة التخزين لديها إلى1 تيرابايت. والتي يعدها المحللون خطوةً منطقيّة ستخدم خدمة التصوير من آبل المسماة ProRaw التي تجمع بين الصور الخام والصور المعالجة عن طريق iPhone. حيثُ يمكن أن تكون ملفات ProRaw أكبر بعشر مرات الصور ذات الاحقة iPhone HEIF أو JPEG القياسيّة.

الترقية الكبرى الثانية أن الهاتف سيحتوي على بطارية أكبر بكثير من التي موجودة بهواتف آيفون 12. والتي ستعمل مع الشرائح الإلكترونية الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 20%. إضافةً لتشغيلها شاشات بتردد  120هرتز لموديلات Pro فقط. كما أنّ البطارية الكبيرة ستشغل أكبر الكاميرات في تاريخ هواتف آيفون iPhone، والتي ستحصل على ترقيات جوهرية بدورها. تتضمن إمكانية وجود مستشعر LiDAR على iPhone 13 و iPhone 13 mini الأرخص. بالإضافة إلى وضع فيديو عمودي جديد. ومودم اتصال الجيل الخامس 5G.

هذا ويتوقع الخبراء أن تأتي الهواتف بمجموعة واسعة من الألوان، حيث توفرَ جهاز iPhone 12 على سبيل المثال بستة ألوان مختلفة. فيما تم تقديم أجهزة iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بأربعة ألوان. لذلك سيكون أمام آبل عشرة ألوان للاختيار من بينها.

هل سيتأخر موعد الإطلاق؟

يبدو أنّ آبل ستتبع بإصدار هواتف آيفون iPhone 13  النمط ذاته للإصدارات السابقة. حيثُ تشير التوقعات أنّ الجهاز سيكون متوفراً على الرفوف بدءاً من 24 سبتمبر. حيثُ أنه رغم التأخيرات المتعلقة بفيروس كورونا التي واجهَت جهاز iPhone 12، وأجلَت إطلاقه إلى 13 أكتوبر الماضي. يؤكدّ محلل آبل “مينغ شي كو” أن هاتف iPhone 13 يجب أن يعود إلى جدول الإصدار العادي في عام 2023.

في حين لم تتكلم آبل عن وضعها في ظلّ أزمة نقص الرقائق التي تؤخر الشركات الآخرى من إبراز الإصدارات لمنتجات التكنولوجيا الاستهلاكيّة هذا العام. لكن يبدو أنّ آبل قد درسَت الوضع جيداً. حيثُ يشاع أن شريحة A15 Bionic التي غالباً ستشغل هواتف الآيفون  iPhone 13 قد بدأ إنتاجها بالفعل. مما يشير إلى أن الهواتف الجديدة سيكشف عنها في وقتٍ قريب من شهر سبتمبر نهاية العام الجاري.

بعض مقالاتنا عن أخبار التكنولوجيا:

دول السبع تعلن عن صفقة تاريخية لمواجهة التهرب الضريبي للشركات متعددة الجنسيات

هواوي تعلن عن قائمة الهواتف والأجهزة التي ستعمل بنظام هارموني الجديد

شركة إنتل تصرح أنّ النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية لديها قد يمتد لعدة سنوات!