أسعار الدواجن اليوم .. يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز أسعار الدواجن اليوم فى مصر، حيث ارتفعت أسعار الدواجن بأنواعها بشكل كبير تزامنا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ما يترتب عليه ارتفاع أسعار البيض الذى يعد من البروتينات الأساسية فى كل منزل.

والدواجن تعتبر بديل اللحوم عند المصريين، حيث أنه يزداد الإقبال عليها خاصة فى الفترة الأخيرة بعد ارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير، ولكن للأسف بعد عدم استقرار سعر الدولار وارتفاعه يوميا نتيجة الحرب بين روسيا واوكرانيا ارتفعت أسعار جميع المنتجات واللحوم وبالتالى ارتفعت أسعار الدواجن فى مصر للمستهلك.

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم فى مصر

وارتفاع سعر الدواجن فى مصر يعنى ارتفاع أسعار البيض ما يؤثر على المواطنين فى مصر، حيث كان البيض هو البروتين البديل للحوم التى ارتفعت اسعارها ايضا، وبالتالى قد يتقشف البعض ويقتصد فى الطعام عقب انتهاء شهر رمضان المبارك نتيجة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض فى مصر.

وقد صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن حجم إنتاح مصر من الدواجن قد وصل إلى 4 مليون دجاجة فى اليوم، مع ارتفاع سعر الأعلاف بشكل كبير أيضا.

سعر الدواجن اليوم فى مصر الأحد 24 ابريل

وشهدت أسعار الدواجن اليوم فى مصر حالة من الإرتفاع المفاجيء بعد انخفاضها أمس، وجاءت كالتالى :-

سعر الدواجن البيضاء فى البورصة نحو 39 جنية مصرى للكيلو

سعر الدواجن الحمراء “الساسو” فى البورصة 38 جنية مصرى للكيلو

ويقل سعر التنفيذ عن سعر البورصة بقيمة جنية واحد فى الكيلو وتأتى هذه الأسعار بعد الزيادة الجنونية التى شهدها سوق أعلاف الدواجن، فقد تخطى سعر أعلاف الدواجن حاجة ال 11 ألف جنية للطن الواحد.

قد يهمك :-

أماكن منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين فى مصر قبل العيد

سعر الفراخ البيضاء اليوم فى مصر

ووصل سعر الدواجن البيضاء فى البورصة إلى 39 جنية مصرى للكيلو الواحد، أما للمستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 إلى 4 جنيهات بعد إضافة مصاريف النقل وربح التاجر، وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياط و المصرى بالنقد الأجنبي.

سعر الفراخ الحمراء اليوم

أما الدواجن الحمراء “الساسو” فقد وصل سعر الكيلو منها فى البورصة إلى 38 جنية مصرى، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، على لقاحات منتجة محليا.

سعر الفراخ البلدى اليوم

أما الفراخ البلدى فقد وصل سعر الكيلو منها فى المزرعة إلى 44 جنية مصرى ووفق تصريحات عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التحارية، فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنويا.

اقرأ:-

شعبة الثروة الداجنة تكشف موعد انخفاض أسعار الدواجن فى مصر

سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 24 ابريل

وبعد هذا الإرتفاع الذى شهدته أسعار الدواجن فى مصر من المتوقع ارتفاع سعر البيض حيث وصل سعر كرتونة البيض الأبيض فى المزرعة اليوم إلى 47 جنية مصرى أما كرتوتة البيض الأحمر وصل سعرها فى المزرعة إلى 53 جنية مصرى، وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التى يتواجد بها المحلات، وقد وصل حجم الإنتاج المحلى من البيض إلى 13 مليار بيضة فى السنة.