الاعتراض على نتائج القبول الموحد 2023، عقب ظهور نتائج القبول الموحد 2023 في الأردن لكافة الجامعات والتخصص. تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة البحث عن رابط وطريقة الاعتراض على نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية. وذلك بعد رغبة عدد كبير من الطلاب على الاعتراض على نتائج القبول في الجامعات الموحد. أو تغيير التخصص أو تقديم طلب الانتقال من جامعة إلى أخرى. ومن جانبها أعلنت وزارة التعليم والبحث العالي الأردنية عن كافة التفاصيل المتعلقة بالاعتراض على تخصصات القبول الموحد التي ظهرت في النتائج. وعبر السطور القادمة من موقعنا موقع تجارتنا نيوز نقدم لكم رابط الاعتراض على نتائج القبول الموحد وكذلك طريقة الاعتراض بالخطوات.

الاعتراض علي نتائج القبول الموحد 2023

كانت وزارة التعليم العالي والبحث بالأردن قد بدأت في إرسال الرسائل النصية القصيرة نتائج القبول الموحد للجامعات لكافة الطلبة والطالبات . بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن نتائج القبول عبر موقع نتائج القبول الموحد في الأردن. وبعد ظهور النتائج رغب عدد كبير من الطلاب في الاعتراض على نتائج القبول. لا سيما وأن معدلات القبول الموحد سنوات سابقة تختلف عن معدلات هذا العام. مما جعل وزارة التعليم العالي تعلن عن فتح باب تقديم طلب إساءة الاختيار أو انتقال التخصص. وحددت طلاب الثانوية الأردنية أو غير الأردنية الحاصلين على الشهادة الثانوية هذا العام من لهم حق الاعتراض على النتائج. وتم تحديد موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية لتقديم الاعتراض .admhec.gov.jo.

قد يفيدك كذلك: “ظهرت الآن” نتائج القبول الموحد ٢٠٢٢_٢٠٢٣ في الأردن عبر وحدة تنسبق القبول الموحد admhec.gov.jo.

قد يفيدك كذلك: موقع نتائج القبول الموحد في الأردن 2023-2023 رابط وحدة تنسيق القبول في الجامعات الأردنية admhec.gov.jo

خطوات الاعتراض على نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية

وفق ما أعلنت عنه وحدة التنسيق والقبول الموحد للجامعات الأردنية يتم تقديم طلب الاعتراض على نتيجة القبول الموحد للجامعات عبر عدد من الخطوات البسيطة. عبر الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي وتقديم طلب الاعتراض. وفق الشروط التالية:

  • يجب على الطالب اكمال كافة البيانات المطلوبة للاعتراض على نتائج القبول الموحد.
  • كذلك يجب على الطالب دفع رسوم طلب الالتحاق بالجامعات الأردنية.
موعد صدور نتائج معدلات القبول الموحد في الأردن 2023-2023

موعد صدور نتائج معدلات القبول الموحد في الأردن 2023-2023

ويجب على الطالب تحقيق كافة الشروط السابقة حتى لا يتم رفض طلب الاعتراض على نتيجة القبول بالجامعة. أما عن خطوات تقديم الاعتراض فهي كالتالي:

  • في الخطوة الأولى الدخول إلى موقع التعليم العالي والبحث العلمي.
  • في الخطوة الثانية اضغط على طلب الانتقال.
  • ثم في الخطوة الثالثة اضغط على استمرار بعد قراءة الشروط بعناية.

الاعتراض على نتائج القبول الموحد

  • بعد ذلك قم بإدخال الرقم الوطني الخاص بك وكلمة المرور والكود الموجود أمامك.
  • في الخطوة التالية أكمل البيانات.
  • واضغط على حفظ.

بعد الضغط على حفظ تكن قدمت طلب الاعتراض على نتائج القبول الموحد للجامعات ٢٠٢٢. ويتم الإعلان عن النتائج في وقت لاحق.

كما يمكنك كذلك قراءة: “ظهرت الآن” نتائج قبول الطلاب في الجامعات الاردنية 2023 بالاسم | رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2023

في نهاية المقال قدمنا لكم طريقة ورابط الاعتراض على نتائج القبول الموحد 2023 عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد www.admhec.gov.jo