مراجعة سريعة لـ هاتف vivo X60 pro الجديد كلياً ..

تصدرت Vivo عناوين الصحف العام الماضي عندما أطلقت سلسلة X50 مع ما يسمى بتثبيت Micro-gimbal.

لقد تأثر عالم الأجهزة المحمولة كثيراً بالجيل الأول الذي قدمته الشركة في عام 2023 وقد أظهر لفترة وجيزة أن الابتكار لم يعد ميتاً تماماً في مجال التصوير المحمول. الآن، تتقدم Vivo إلى المقدمة مرة أخرى بثقة من جديد بفضل Vivo X60 Pro Plus.

ماذا يجب عليك معرفته حولَ  Vivo X60 Pro ؟

أحدث هواتف Vivo هو متابعة مباشرة لجهاز X50 Pro Plus، والذي كان أحد الإصدارات الرئيسية لشركة Vivo العام الماضي.

كانت سلسلة X50 في العام الماضي هي الأولى من نوعها التي تقدم إعداد الكاميرا الدقيقة من Vivo للحصول على أداء فيديو مستقر. الآن تم تجهيز سلسلة X60 بنظام كاميرا من الجيل الثاني من نوع micro-gimbal. تضفي شراكة Vivo مع شركة التصوير الرقمي “Carl Zeiss” مزيداً من الاهتمام و         التركيز على التصوير. تحتوي سلسلة X60 أيضاً على أغطية عدسات Zeiss والشعار الموجود على زجاجة الكاميرا.

تمَّ إطلاق Vivo X60 Pro  في الصين في وقتٍ سابق من عام 2023 بلونين جذابين Emperor Blue و Classic Orange. لكن اللون الأول فقط متاح خارج السوق الصينيّة المحلية.

الهاتف متاح فقط في خيار 12 جيجابايت رام / 256 جيجابايت خارج الصين. مع طراز 8 جيجابايت رام / 128 جيجابايت متوفر في الصين أيضاً.

يأتي هاتف Vivo الجديد مزوداً بشاحن بقوة 55 واط في العلبة. وكابل USB-C، وحقيبة بلاستيكية، وسماعات أذن USB-C بالإضافة إلى محوّل من USB-C إلى 3.5 ملم.

أطلقت الشركة الصينية نسختين لهذا الهاتف X60 و X60 Pro. تختلف هذه الهواتف عن Pro Plus من خلال امتلاك مجموعة شرائح معالج من طراز Snapdragon 870. وشحن سلكي أبطأ (33 واط)، ومستشعر كاميرا رئيسي أقل إثارة للإعجاب، وكاميرا بزاوية تصوير عريضة ولكن منخفضة الدقة، كما تم التخلي عن ميزة تقريب المنظار 5x.

علاوةً على ذلك، يحتوي X60 Pro على أداة تثبيت صغيرة في الكاميرا الرئيسية بدلاً من الكاميرا ذو الزاوية العريضة مثل Pro Plus. في حين أن X60 العادي يفتقر تماماً إلى نظام micro-gimbal.

تصميم أنيق وجذاب من الجلد

يتميز X60 Pro Plus بغطاء خلفي من الجلد الصناعي الجذاب والذي يمنحه عند المسك إحساساً رائعاً. هذا أيضاً له ميزة إضافية تتمثّلُ في عدم كونه “مغناطيساً” لبصمات الأصابع أو التحطم بسبب السقوط مثل تصميم الزجاج المنافس.

على الرغم من ذلك، هناك جانب سلبي رئيسي لتصميم الهاتف: غلاف الكاميرا ضخم جداً. حيثُ يعد نتوء الكاميرا المكوّن من طبقتين أحد أكبر نتوءات الكاميرات التي ستجدها على الهواتف المحمولة اليوم.

حيثُ يتحرك الهاتف كثيراً إذا تم لمسه من الجانب الأيسر من الشاشة عندما يكون الجهاز على سطح مستوٍ. يحدث هذا حتى مع وجود الغطاء البلاستيكي المرفق.

بالإضافة إلى إزعاج بسيط آخر بسبب حجم تحدب الكاميرا وهو أن إصبع السبابة الخاص بك يقع عليه من حينٍ لآخر.

من الغريب أن Vivo X60 Pro Plus قد شهد انخفاضاً طفيفاً في سعة البطارية مقارنةً مع سلسلة X50 العام الماضي. حيثُ تم تزويدهُ ببطارية تبلغ سعتها 4200 مللي أمبير ولكن ما تم توقعه هو أن يأتي بسعةٍ أكبر.

سعر Vivo X60 Pro Plus

– يبدأ سعر هاتف Vivo X60 Pro Plus من 960$ دولار أميركي، والحصول عليه قد يستغرق بعض الوقت بسبب تأخير الشحن من الصين.

اقرأ أيضاً : أوبو تطلق قنبلتها الجديدة موبايل المليون لون هاتف OPPO Find X3 Pro !