قامت مؤخراً شركة ريلمي بإصدار هاتفها الذكي الجديد Realme 8 5G. و كما أن العلامة التجارية مفرطة النشاط في إصدار الهواتف على فترات منتظمة. لكنها لم تخذل العملاء في أي وقتٍ كان، بالنسبة للجودة أو للنظام السلس اللي تتّبعه الشركة.
كذلك فإن الهاتف الجديد يحتوي على قدرات هائلة تجعله دليلاً للمستقبل، و من خلال فريق تجارتنا نيوز استطعنا مراجعة ميزات الهاتف و مواصفاته خلال فترة استخدام لمدة من الزمن.

مراجعة الهاتف الجديد Realme 8 5G

و حسب الرؤية الشاملة للجهاز و بمقارنته مع Realme 8 فإن الهاتف الجديد أكثر سمكاً منه ، فيزن حوالي 185 غرام و يبلغ سمكه 8.5 ملم. لكنه لا يبدو بهذه الضخامة، و إن حمله غاية في السهولة. و كما أن الجهاز الجديد قد اختار لوحة خلفية لامعة، لذا سيجده البعض زلقاً وأكثر عرضة لبصمات الأصابع. لذلك قدمت الشركة محفظة ذكية خاصة بالهاتف الجديد تخدم الكثير من الأشخاص.
كذلك فإن وجود إتصال 5G في هاتف إقتصادي، هذا يعني أن الشركة قدمت بعض التنازلات. تجلّت من خلال عدم وجود مستشعر للبصمات على الشاشة، لكنه تم دمجه مع زر الطاقة على جانب الجهاز. و أما بالحديث عن شكل الجهاز فقد تم وضع زر الطاقة في مكان قياسي على اليمين، كما تم وضع أزرار مستوى الصوت و درج بطاقة SIM على اليسار. كذلك يمكن للمستخدم وضع شريحتي nano SIM مع بطاقة microSD ضمن درج بطاقة SIM.

ميزات الهاتف الجديد Realme 8 5G

يتميز الهاتف بشاشة IPS LCD بمقاس 6.5 بوصة  و دقة full HD+ . و على الرغم من عدم حصوله على شاشة AMOLED فإن الهاتف يبلغ معدل تحديثه 90 هرتز على اللوحة. كذلك الشاشة ساطعة بدرجة كافية مع ألوان مذهلة، كما قدمت Realme دعم WideVine L1 ممّا يجعل مشاهدة المحتوى عالي الدقة في غاية المتعة. و أما التصميم العام للشاشة فهو يحتوي على ثقب علوي خاص بالكاميرا الأمامية. و يأتي الهاتف الجديد ببطارية عملاقة 5000 ميلي أمبير، و هي أحد أهم نقاط قوته. فيمكن للجهاز أن يدوم 36 ساعة، أما مع الإستخدام الكثيف فهو يدوم لمدة 24 ساعة على الأقل. لكن المفاجأة السيئة تقريباً أن شحن الهاتف يأتي بقوة 18 واط فقط، بذلك يستغرق أكثر من ساعتين لإعادة شحنه.

و بالعودة للميزات فإن الذاكرة الداخلية تأتي بحجم 128 غيغا بايت مع ذاكرة رام 8 غيغا بايت، و ذلك مميز للهاتف الإقتصادي الجديد. و لكن أبرز ما يميزه حقاً فهو الكاميرا، جاءت ثلاثية مع مستشعر أساسي بدقة 48 ميغا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر ماكرو بدقة 2 ميغا بكسل، و عدسة لصورة بالأبيض والأسود دقتها 2 ميغا بكسل. كذلك فإن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميغا بكسل لأفضل صورة يمكن إلتقاطها. و أما المفاجأة الثانية فكانت عدم وجود عدسة واسعة، بالرغم من أن Realme 8 يحتوي عليها. ومع ذلك لن ترى أي أخطاء في الصور، بل سترى الكثير من التفاصيل الواضحة و الألوان الرائعة خصوصاً في وضع التصوير النهاري.

سعر Realme 8 5G الإقتصادي الجديد

سيتوافر الهاتف بشكل رسمي إبتداءً من تاريخ 28 أبريل بسعر يبدأ من 205 دولار أمريكي للإصدار الأقل ( 64 غيغا بايت و 4 غيغا رام).
و أما إصدار ( 128 غيغا بايت و 8 غيغا رام) فسيصل سعره إلى 320 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً:

الشركات العقارية في الإمارات تطرح عروضاً مميزة خلال شهر رمضان المبارك