ذكر تقرير من كوريا الجنوبية أن إنتاج هاتف سامسونغ Galaxy S21 FE -الذي يعدّ من سلسلة الهواتف الأساسية للشركة عالية المواصفات في الشركة إلى جانب سلسلة “النوت”- قد توقف إنتاجه بسبب استمرار نقص أشباه الموصلات عالمياً. فيما تقول تسريبات أخرى أنّ شركة سامسونغ لم تقرر بعد فعلياً ما إذا كانت ستوقف إنتاج هاتف Galaxy S21 FE أم لا.

هاتف سامسونغ Galaxy S21 FE قد لا يأتي أبداً للأسواق

كانَت التوقعات أن تطلق الشركة الكورية الجنوبية العملاقة سامسونغ ثلاثة هواتف ذكية جديدة، وهي: Galaxy S21 FE و Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 3 ، في شهر أغسطس/آب القادم 2023. ثمَ أتَت تقارير متعددة تشير إلى أن إطلاق هاتف سامسونغ Galaxy S21 FE قد يتأخر شهرين. وذلكَ نتيجة النقص الحاد في المكونات.

شركة سامسونغ بدورها، قللت من أهمية التقرير الذي أصدرته صحيفة  ETNews . والذي ادعى أن الشركة قد أوقفت إنتاج الهاتف القادم تحت تسمية Galaxy S21 FE. حيث زعمت صحيفة ETNews الكورية يوم الأحد أن إنتاج الهاتف غير المعلن عنه توقف بسبب نقص أشباه الموصلات. وأنه قد أعادت شركة سامسونغ تخصيص معالجات “كوالكوم” إلى الأجهزة القابلة للطي.

تم حذف التقرير منذ ذلك الحين. أما سامسونج فقط بينَت لوكالة “بلومبيرج” إنها لم تتخذ قرارًا بشأن ما إذا كانت ستوقف الإنتاج. كما قالَت “بلومبيرج” أن الشركة رفضَت مناقشة تفاصيل المنتج الذي لم يتم طرحه. ولم تحدد أي شيء فيما يتعلق بتعليق الإنتاج المزعوم.

من جهةٍ أخرى، تقول المواقع التقنية أن سامسونج لم تنكر تقرير ETNews بشكلٍ صريح. كما ويرى المحللين أنه سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل ظهور الحقيقة. لكن الأمر الشبه المؤكد أن سامسونج تواجه مشكلاتٍ في التوريد منذ العام الماضي. حيثُ لم يتم الإعلان عن هاتف Galaxy S20 FE حتى سبتمبر من العام الماضي، ولم يتم إصداره حتى أكتوبر.

المواصفات المتوقعة لهاتف سامسونغ Galaxy S21 FE

كان من المتوقع أن يكون هاتف سامسونغ Galaxy S21 FEحيثُ حرفي FE ترمز إلى Fan Edition . والتي تعني أن الإصدار سيكون مختزلًا وبأسعار معقولة مقارنةً بهاتفS21 العادي. كما ويتوقع أن يحظى بنتائج مراجعات إيجابية مثلَ خليفته في العام الماضي، هاتف Galaxy S20 FE. ورغمَ أن الهاتف لم يعلن رسمياً إلا أنّ موقع  OnLeaks نشرَ عروض مزعومة للهاتف في أبريل. والتي أظهرَت تصميماً شبيهاً لجهاز Galaxy S21 .

بينما إلى جانب تسريب تصميم Galaxy S21 FE . فقد شملت التسريبات كذلك خيارات الألوان والأسعار المحتملة قبل بضعة أيام. حيثُ من المتوقع أن يشتمل الهاتف الذكي على شاشة “أملويد-إنفينيتي” يمقاس 6.5 بوصة بدقة Full HD ، ومعدل تحديث 120 هرتز. إضافةً لقارئ بصمات أصابع متوضع تحت الشاشة.

كما ويقال إن الجهاز سيستخدم شريحة “سناب دراغون 888″ التي تعدّ ثاني أقوى رقاقة في الأسواق حالياً. مدعوماً بذاكرة عشوائية (رام) 6 أو 8 جيجابايت، و 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية. ويعمل ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ، والتي تدعم الشحن السريع حتى 25 واط. يمكن أن تتميز أيضًا بشحن لاسلكي سريع وشحن لاسلكي عكسي.

هذا وسيحتوي الجهاز على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل، وثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل، و 12 ميجابكسل، و12 ميجابكسل. بينما بينَت الصور أن مواصفات الهاتف ستشتمل أيضاً على مكبرات صوت استريو، و GPS، ودعم لتقنية شبكات الجيل الخامس 5G و Wi-Fi 6، و”بلوتوث”  نسخة 5.0 . ومنفذ USB من النوع C.

اقرأ أيضاً:

إنهاء دعم نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت رسمياً عام 2025 تمهيداً لإطلاق نظام تشغيل جديد

مؤتمر المطورين العالميين لآبل WWDC 2023 .. تغييرات كبيرة بنظام iOS وتحديثات مهمة للخصوصية

هاتف Realme 8 الجديد بتصميمه المبتكر يحظى بمراجعات إيجابيّة من النقاد التقنيين