هاتف بيكسل 5A حيث كشفت شركة جوجل عنه منذ فترة قصيرة. فيما يقدم هاتف بيكسل 5A مزيجا رائعا من المميزات والخصائص في الفئة المتوسطة. كما طرحت جوجل هاتفها الجديد في أسواق معينة ألا وهما السوق الياباني والسوق الأمريكي. كذلك فقد توفر هاتف بيكسل 5A في لون واحد وهو اللون الأسود. في حين يتفوق الهاتف على أغلب منافسيه في هذه سعره. وأيضا من حيث أدائه العام ومن جهة جودة كاميراته. أيضا يقدم الهاتف أداءًا ممتازًا بالنسبة للتكامل الكبير بين النظام وبين الجهاز. بالإضافة لجودة كاميرات بيكسل.

هاتف بيكسل 5A الجديد

كما جاء هاتف بيكسل 5A الجديد في سعر 449 دولار أمريكي. رغم أن الإصدار السابق بيكسل 4A كان قد طرح في الأسواق بسعر 499 دولار أمريكي. وذلك في ظل أن الإصدار الجديد يشابه إلى حد ما الإصدار السابق في بعض النواحي، لكنه بشكل عام يتفوق عليه. حيث توفر جوجل هذه الفئة السعرية هاتف بشاشة من نوع أوليد، متميز في أدائه، وكاميرات ممتازة. بالإضافة لعمر بطارية جيد جدًا. كما يبدو أن العملاقة الأمريكية تحرص على الأساسيات أكثر من أي شيء غيرها.

اقرا أيضا:
غازتك 2023 .. معرض ومؤتمر يجمع قادة قطاع الطاقة العالمي في دبي

مواصفات هاتف بيكسل 5A

أيضا فقد اعتمدت الشركة على شريحة كوالكوم سنابدراجون 765G من جديد نتيجة لمشكلة نقص الشرائح العالمية. من جهتها تقدم هذه الشريحة أداءًا مثاليًا إلى جانب دعمها لشبكات الجيل الخامس.
كذلك يوفر الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، كما استخدمت جوجل شاشة كبيرة قياسها 6.3 إنش في هاتف بيكسل 5A. في حين أنها لم توفر إصدارًا مع شاشة أصغر مثل ما حدث في العام السابق. من الممكن أن تكون هذه الحركة مقصودة لتتمكن جوجل من الاستمرار في بيع الإصدار الأصغر من بيكسل 4A ، إذ جاء بسعر 349 دولار أمريكي.

ذاكرة وكاميرة الهاتف

فضلا عن ذلك يتوفر في الهاتف ذاكرة تخزين داخليةسعتها 128 جيجابايت، وهي سعة مقبولة ومرضية لأغلب المستخدمين. بالإضافة لتزويده بنفس نظام الكاميرات الخاص في الإصدار السابق، والمكون من كاميرا رئيسية دقتها 12 ميجا بيكسل. إلى جانب كاميرا بعدسة واسعة ودقة 16 ميجابيكسل.
أيضا يقدم الهاتف الجديد خاصية NFC والتي يتم استخدامها في الدفع من خلال خدمات مثل جوجل باي. بالإضافة لوجود مستشعر بصمة في الجهة الخلفية من الهاتف. كما أن جوجل لم تستخدم المواد البلاستيكية لصالح الألمونيوم في تصنيع الهاتف الجديد.
علاوة على ذلك، يقدم الهاتف دعمًا لمقاومة المياه وكذلك الغبار في معيار IP67، كما يوجد في الهاتف بطارية سعتها 4,680 ملي أمبير. التي تعد أكبر بطارية تم استخدامها في هاتف بيكسل حتى هذا الوقت. كما أنه لا يدعم هاتف بيكسل 5A الشحن اللاسلكي.

استعداد جوجل لطرح هاتف Pixel 6

من جهتها، بينت شركة جوجل، أنها ستوقف عن طرح الهاتفين الذكيين “بيكسل 4A في شبكة الجيل الخامس Pixel 4A 5G. أيضا ستوقف طرح بيكسل 5″ Pixel 5 ذلك في إطار استعدادها لإطلاق هاتف Pixel 6.
حيث أفاد موقع Gadgets الهندي بانتهاء جوجل من بيع جميع المعروض من الهاتفين على متجرها الإلكتروني. ومن المحتمل نفاذ المخزون المتبقي عند تجار التجزئة ولن يبقى طويلاً.

الانتهاء من بيع Pixel 5 وPixel 4A

بذلك قال المتحدث باسم جوجل، في بيان له أنه مع التوقعات الحالية. من المتوقع أن ينتهي متجر جوجل في الولايات المتحدة من بيع بيكسل 4 إيه وكذلك هواتف بيكسل 5 في الأسابيع القادمة. وستبقى هذه المنتجات متاحة عن طريق بعض الشركاء حتى نفاذ الكميات.
كذلك فإن قرار التوقف عن إنتاج هاتف بيكسل 4A واقعيا بعد أطلاق الشركة نموذجًا خليفًا له؛ وهو بيكسل 5A. في حين لم تطلق الشركة حتى الآن خليفة لـهواتف بيكسل 5A الذي أوقفته الشركة قبل وصول هواتف بيكسل 6 هذا الخريف.
فضلا عن ذلك كشفت جوجل مؤخرًا أنه سيتم شحن هواتفها الذكية القادمة: هاتف بيكسل 6 وبيكسل 6 برو Pixel 6 Pro، بلا شاحن في العلبة.

اقرأ أيضا:
عروض جرير للشاشات وتخفيضات هائلة مع خصومات على الإلكترونيات 2023