نقل ملكية السيارة من خلال بوابة مرور مصر الإلكترونية.. بالخطوات، يبحث العديد من المصريين عن خطوات وشروط نقل ملكية السيارة عبر الموقع الإلكتروني “بوابة مصر”، وذلك عقب بيع وشراء السيارات المستعملة ونقل ملكيتها، من شخص لآخر.

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري: نقل ملكية السيارة من خلال بوابة مرور مصر الإلكترونية.. بالخطوات، نقل ملكية سيارة مصر، مصاريف نقل ملكية سيارة 2023، خطوات نقل ملكية سيارة من مرور إلى مرور 2023، خطوات نقل ملكية سيارة مستعملة خطوة بخطوة، نقل ملكية سيارة بدون فحص، نقل ملكية سيارة اونلاين، تكاليف نقل ملكية سيارة مستعملة في المرور، رسوم نقل ملكية سيارة في الشهر العقاري، رسوم نقل ملكية سيارة 2023، تكاليف نقل ملكية سيارة مستعملة في مصر.

بوابة مرور مصر الإلكترونية 2023

وسهلت الحكومة المصرية على المواطنين، عملية نقل ملكية السيارة التي كانت تتم في مكاتب الشهر العقاري، وتتطلب العديد من الإجراءات الروتينية، ولكن قررت الحكومة طرح موقع إلكتروني يسمح للمواطنين بنقل ملكية سياراتهم أونلاين، في إطار خطة الدولة لتقديم الخدمات الحكومية بشكل رقمي وإعادة هيكلة المؤسسات وتطويرها لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

نقل ملكية السيارة أونلاين 2023

وتبذل الحكومة المصرية، كافة جهودها، لتحويل كافة الخدمات الحكومية، بشكل رقمي، لتوفير الوقت والجهد والمال على المواطنين، ومنعاً لانتشار الأمراض في ظل جائحة فيروس كورونا، وتعتبر بوابة مرور مصر، أبرز المواقع الإلكترونية التي طرحتها الحكومة لتوفير الخدمات المرورية أونلاين، من المنزل.

الأوراق المطلوبة لنقل ملكية السيارة أونلاين عبر بوابة مصر الإلكترونية

 

وفي السياق نفسه، يبحث العديد من المواطنين عن الأوراق المطلوبة لعملية نقل ملكية السيارة أونلاين عبر بوابة مرور مصر الإلكترونية التابعة للحكومة المصرية، ونرصد لكم خلال السطور التالية أبرز الأوراق المطلوبة كالتالي:

  • إثبات شخصية لمالك السيارة الجديد (بطاقة رقم قومي- جواز سفر).
  • تقديم ما يثبت ملكية السيارة للمالك الجديد.
  • إثبات شخصية لمالك السيارة الأساسي.
  • إثبات محل إقامة مالك السيارة.
  • يجب تقديم سند قانوني لصاحب السيارة.
  • شهادة براءة ذمة من مالك السيارة.
  • أن يقدم صاحب السيارة شهادة براءة للذمة.
  • يجب تقديم وثيقة التأمين التي تتضمن البيانات المعدلة.
  • أن تكون السيارة مطابقة للبيانات المعدلة وأن تكون مواصفاتها مثبتة بالرخصة.
  • وثيقة الفحص البيئي.
  • نموذج 251 مرور.
  • نموذج 101 مرور.

خطوات نقل ملكية السيارة 2023 بوابة مصر الإلكترونية

 

أولاً قم بالدخول إلى الموقع الرسمي “بوابة مرور مصر الإلكترونية”.

قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد إذا كنت لا تملك حساباً.

قم بإرفاق الأوراق المطلوبة المذكورة سابقاً.

اتبع الإجراءات وقم بتعبئة بياناتك وبيانات مالك السيارة الجديد بشكل جيد وتأكد من كتابة جميع بياناتك بشكل صحيح.

نقل ملكية السيارة من شخص لآخر

ويمكنك نقل سيارتك لشخص آخر من خلال التوجع لأقرب إدارة مرور تابعة للإدارة العامة للمرور، والتابعة لمحل سكنك، خلال مواعيد العمل التي أقرتها الحكومة والتي تبدأ من الساعة الـ8 صباحاً، حتى الـ 8 مساءً، جميع أيام الأسبوع، عدا يوم الخميس حيث تنتهي ساعات العمل في الـ 2 ظهراً.

 

 

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري: نقل ملكية السيارة من خلال بوابة مرور مصر الإلكترونية.. بالخطوات، نقل ملكية سيارة مصر، مصاريف نقل ملكية سيارة 2023، خطوات نقل ملكية سيارة من مرور إلى مرور 2023، خطوات نقل ملكية سيارة مستعملة خطوة بخطوة، نقل ملكية سيارة بدون فحص، نقل ملكية سيارة اونلاين، تكاليف نقل ملكية سيارة مستعملة في المرور، رسوم نقل ملكية سيارة في الشهر العقاري، رسوم نقل ملكية سيارة 2023، تكاليف نقل ملكية سيارة مستعملة في مصر.