رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2023 للشهادات المعادلة. ظهرت نتيجة المستوى الاول من تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة. حيث أعلنت وزارة التعليم العالي في مصر أنه تم الإعلان عن نتيجة الرغبات الأولي للطلاب الذين قدموا في واحدة من الجامعات الأهلية الجديدة وهم: جامعة المنصورة الأهلية ، جامعة العلمين الدولية، الجلالة، الملك سلمان الدولية. و يقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما كثُر عنه البحث في الساعات الأخيرة :

تنسيق الجامعات الأهلية 2023، مصاريف الجامعات الأهلية 2023، الجامعات الأهلية، موقع تقديم الجامعات الأهلية، أماكن الجامعات الأهلية الجديدة، أسعار الجامعات الأهلية، التسجيل في جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، تنسيق الجامعات الأهلية 2023، التسجيل في جامعة المنصورة الأهلية، الجامعات الأهلية في مصر 2023، عيوب الجامعات الأهلية، اختبار الجامعات الأهلية، تنسيق الجامعات الخاصة 2023 2023 اليوم السابع، تقديم الجامعات المصرية للسودانيين 2023، المنصة الالكترونية لوزارة التعليم العالي”

قد يهمك كذلك :تنسيق الشهادة الإعدادية للدخول للصف الأول الثانوي حسب المجموع والأماكن المتاحة

تنسيق الجامعات الأهلية

وفق ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي فقد ظهرت نتائج الرغبات الأولي الجامعات الأهلية. لمن قاموا بتحميل كافة المستندات المطلوبة، واستوفوا الشروط. واجتازوا كافة الاختبارات الإلكترونية. حيث أن اختبارات القبول للجامعات الأهلية تتم بشكل الكتروني تام ودون أى تدخل بشري.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة القبول بتنسيق الجامعات الأهلية 2023. من خلال الرابط التالي من هنا .

نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2023

اختبار القبول في الجامعات الأهلية 2023

ووفق ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي فإنه سوف يتم عقد الدفعة الثانية من اختبار القبول في تلك الجامعات. عقب إجازة العيد الاضحي مباشرة. وذلك لاصحاب الشهادات المعادلة سواء الشهادات الازهرية، أو مدارس المتفوقين، أو مدارس النيل. وكذلك الشهادات الأجنبية داخل مصر أو خارجها.

تنسيق الجامعات الأهلية 2023: الإعلان عن نتائج اختبارات القبول للدفعة الأولى خلال يومين

وسوف يتم الإعلان عن موعد الاختبارات من خلال الموقع الإلكتروني السابق ذكره. ولكن يرغب في التقديم لاختبارات القبول عليه اتباع التعليمات الآتية:

  • في البداية يجب التأكد من كون لديك بريد إلكتروني يمكن استقبال وارسال الرسائل من خلاله.
  • في الخطوة التالية عليك ادخال الرقم القومي الخاص  بك والتأكد من كون كافة البيانات صحيحة .
  • لا يتم دفع أى رسوم لتسجيل حساب على الموقع.
  • يتم تحصيل رسوم الاختبارات من خلال الموقع الإلكتروني السابق ذكره الخاص بالجامعات الأهلية.
  • جدير بالذكر أن رسوم الاختبارات غير مستردة.
  • يقوم الطالب بنفسه أو تحت إشراف ولى أمره بإدخال الرغبات الخاصة به.
  • لا يفضل اللجوء إلى مكاتب خارجية لملأ الرغبات.

تنسيق الجامعات 2023.. موعد بدء اختبارات القدرات بقواعد العام الماضى

كذلك يمكن لطلاب الدبلومات الفنية التقديم للجامعات الأهلية عبر الموقع الإلكتروني. وبعد تسجيل البيانات تظهر بهم البرامج التي يمكن أن يلتحقوا بها في تلك الجامعات. أما الطلاب العرب والأجانب من غير المصريين يمكنهم التقدم مباشرة للجامعات الأهلية أو عبر بوابة الطلبة الوافدين وذلك من خلال الرابط التالي من هنا .

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023 بعد الإعدادية .. مستقبل مرموق ووظيفة مضمونة

يُذكر أن الاختبارات تضم نوعين من الاختبارات الأولي علمية وتختلف على حسب الجامعة التي يقدم بها الطالب طلب التحاق. فمثلًا إن كانت رغبات التقديم تميل إلي هندسة أو تكنولوجيا يتم الاختيار في مواد الفيزياء والرياضيات الخ. أما الجزء الثاني من الاختبارات فهو يقيس جوانب التفكير النقدي والابتكاري لدي الطالب. وكذلك مدى قدرته العقلية.