نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر وبحسب أنباء أفادت أن نتائج الثانوية العامة قد ظهرت امس الثلاثاء. ولكن خرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مصر ونفى هذه الإشاعات، إذ أكد أنه لا صحة للأخبار المتداولة مطلقا  فيما يخص نتيجة الثانوية العامة. حيث يترقب  الطلاب ذلك بفارق الصبر للحصول على نتائجهم، إذ أن   إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 سيحدد مصيرهم من دخول الجامعات.

نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر

وقد جاء وفقا لبيان وزير التربية والتعليم بإنه سيعلن عن النتائج  في مصر بموعدها المحدد مع درجات المواد بالتفصيل. ومن المعروف أن المجموع العام للدرجات في الثانوية العامة هو 410 درجة. وقد تم الانتهاء من عمليات التصحيح للأوراق الامتحانيةإلكترونيا. وبحسب المعلومات أن النتائج لهذا العام مبشرة وأن طلابا كثر قد حصلوا على الدرجات النهائية الكاملة.

موعد الإعلان عن نتائج الثانوية

كذلك سيتم  الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر بالفترة الواقعة ما بين 15-18 أغسطس. حيث إن كل ما يكتب من توقعات، ومن مواعيد عن إعلان نتائج امتحانات ليست إلا تكهنات و غير صحيحة. كما أن وزارة التربية لايوجد لها أية علاقة  بتلك الأخبار المتدوالة. فضلا عن أن نتائج هذا العام هي قريبة لحد ما من نتائج العام الفائت. فيما تم رصد 134 حالة غش وتم تحويل الفاعلين  للنيابة العامة. أيضا فقد تم حرمان 28 طالبا لمدة سنتين من تقديم الامتحانات لتداولهم بعض من أسئلة الامتحانات على مواقع التواصل.

تصحيح الأوراق الامتحانية إلكترونيا

علاوة على ذلك فقد بين الوزير أنه يتم تصحيح أوراق بابل شيت بشكل  إلكتروني، وذلك عبر ماسحات متصلة بأجهزة الكمبيوتر. فيما يتم جمع النتائج   ومراجعتها دون تدخل بشري إطلاقاً، اقتداء بنتائج وامتحانات الجامعات المصرية. ايضا اكد الوزير أن العملية الامتحانية سارت بشكل صحيح ولم تتأثر بجائحة كورونا ولم تتعرضها اي معوقات.

طريقة ورابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

وقد خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعا إلكترونيا للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة2023 . ذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

– الدخول إلى الموقع الإلكتروني https://office365.emis.gov.eg/.

–  كما يبدأ الطالب بإدخال بياناته ( الاسم، الرقم القومي، محافطة الإقامة، …).

– من ثم يحدد الطالب الشعبة المقيد فيها  العلمية أوالأدبية.

– ثم كتابة بيانات المدرسة المقيد بها والإدارة التعليمية.

– وبعدها يدخل الطالب رقم جلوسه.

– حيث يضغط  من بعدها على زر الاستعلام.

– عندها تظهر الدرجات التي حصل عليها الطالب في المواد الدراسية، بالإضافة للمجموع الكلي والنسبة المئوية.

موعد تقديم طلبات التظلم عن نتيجة الثانوية

أمّا بما يتعلق في الطلاب الذين يرغبون بتقديم تظلمات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023. فقد وافق وزير التربية والتعليم  الدكتور طارق شوقي على  تعديل بعض ضوابط الإطلاع على أوراق إجابة الطلاب المتضررين من النتيجة.

حيث من المقرر أن يتقدم بطلب تظلم، للاطلاع على أوراق إجابته ، خلال مدة 15 يومًا بدلاً من 30 يومًا. أيضا  7 أيام بدلاً من 15 يومًا للمرة الثانية. إذ ستبدأ عملية استقبال التظلمات في اليوم التالي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2023، وسيتم دفع 100 جنيه عن كل مادة يقدم الطالب تظلما فيها.

 

اقرأ أيضا:

أسعار العملة في مصر اليوم الأربعاء 11-8-2023